يبحث الكثير من الرجال عن لبس الاساور هل يجوز أن لا و سوف نقدم لكم اليوم في موقع الجنينة مقال عن ما حكم لبس الاساور للرجال و ما حكم لبس الاساور الجلد للرجال و أدلة على ذلك.

ما حكم لبس الاساور للرجال

لا يجوز لأي رجل أن يرتدي الاساور مهما كانت، سبب أن لبس الاساور أن رجل يتشبه بالنساء، و نهى الإسلام عن التشبه الرجال بالنساء أو تشبه النساء بالرجال، و قد لعن الرسول صلى الله عليه وسلم المشتبهين عبد الله بن عباس -رضي الله عنه- أنه قال: “لَعَنَ رَسولُ اللَّهِ -صَلَّى اللهُ عليه وسلَّمَ- المُتَشَبِّهِينَ مِنَ الرِّجَالِ بالنِّسَاءِ، والمُتَشَبِّهَاتِ مِنَ النِّسَاءِ بالرِّجَالِ، كنا أن يزداد التحريم إذا لبس الرجل أساور من ذهب أو فضة.

هل يجوز لبس الاساور الجلد للرجال

هناك احكام بينتها الشريعة الإسلامية و بينتها بوضوح الشمس، و بحث الكثير من العلماء في استنباط الأحكام، و ديننا الإسلامي دين يسر و ليس دين عسر، وحرم لبس الرجل كلبس النساء أو يفعلوا أي شيء يختص بالنساء و من هذه الأشياء في الاساور و قد حرم التشبه بالنساء و لا فرق بين الاساور الذهب و الاساور الجلد، تحريم لا يعتمد على نوع المادة التي صنعت منها الاساور، أن حرم الله تشبه الرجال بالنساء و عكس أيضا، هذا والله تعالى اعلى واعلم.

أدلة على تحريم لبس الاساور للرجال

يوجد أدلة على تحريم لبس الاساور للرجال و هذا الشي يعد من التشبه بالنساء و حرم الله ذلك على المسلمين و الان سنقدم لكم بعض الأدلة على تحريم لبس الاساور للرجال:

  • عَنْ ابْنِ عَبَّاسٍ رَضِيَ اللَّهُ عَنْهُمَا قَالَ: لَعَنَ رَسُولُ اللَّهِ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ الْمُتَشَبِّهِينَ مِنْ الرِّجَالِ بِالنِّسَاءِ ، وَالْمُتَشَبِّهَاتِ مِنْ النِّسَاءِ بِالرِّجَالِ.
  • لَعَنَ النَّبِيُّ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ الْمُخَنَّثِينَ مِنْ الرِّجَالِ وَالْمُتَرَجِّلَاتِ مِنْ النِّسَاءِ وَقَالَ أَخْرِجُوهُمْ مِنْ بُيُوتِكُمْ.

وفي نهاية المقال نكون قد قدمنا لكم في موقع الجنينة مقال عن هل يجوز لبس الاساور للرجال و هل يجوز لبس الاساور الجلد للرجال و أدلة على ذلك متمنيين لكم داوم الصحة والعافية.