حقيقة وفاة وزير التربية والتعليم ، حيث يعتبر عزام الدخيل وزير التعليم السابق في المملكة العربية السعودية ، حيث يوجد الكثير من الوزارات في كل دولة من الدول ، كما و تشغل كل وزارة مهام معينة لتأديتها ، و إن عزام الدخيل هو واحد من الشخصيات القيادة في المملكة التي شغلت الكثير من المناصب المهمة.

حقيقة وفاة عزام الدخيل

حيث قامت وزارة الصحة في المملكة العربية السعودية بالتصريح بوفاة وزير التربية و التعليم السابق في المملكة العربية السعودية بتاريخ السادس من شهر مايو خلال عام 2020 م ، و قد توفي الوزير السابق في منزله عن عمر يناهز ستين عاماً ، كما و قد نشر نجله تعزية بوفاة والده على موقع التواصل الاجتماعي ” تويتر”.

من هو عزام الدخيل ويكيبيديا

حيث يعتبر عزام الدخيل مواطن سعودي من مواليد مدينة مكة المكرمة ، فقد ولد في الحادي و الثلاثين من شهر ديسمبر عام 1959م ، كما و قد التحق في مدارس مكة المكرمة ، و بعد الانتهاء منها التحق في جامعة الملك سعود بمدينة الرياض ، و حصل على درجة البكالوريوس خلال عام 1981م في العمارة من كلية الهندسة ، و أيضاً حصل على درجة الماجستير في العمارة أثناء عام 1985م.

شاهد أيضاً : معلومات عن متعب البرغش السيرة الذاتية

عزام الدخيل من أي قبيلة

حيث يرجع أصل قبيلة الدخيل إلى قبيلة تميم ، و التي تعد إحدى الفروع الموجودة في شبه الجزيرة العربية ، و عائلات الدخيل في الرس ، فهم يرجعون إلى بني ثور من قبيلة سبيع ، أما بالنسبة إلى الدخيل الذين يسكنون في القوارة فهم يرجعون إلى قبيلة عنزة و فروع الدخيل بالتحديد توجد في المذنب ، و هم ينتسبون إلى قبيلة بني خالد ، أما بالنسبة إلى فروع الدخيل في البريدة ، فيعودون إلى قبيلة آل سابق  ، و هكذا تتعدد وتنتشر الكثير من عائلات و فروع الدخيل في الكثير من المدن و المحافظات السعودية.

 

أهم مناصب عزام الدخيل

  • تم تعيينه وزيراً للتعليم في المملكة العربية السعودية في التاسع من شهر ربيع الثاني خلال عام 1436هـ.
  • تولى منصب أحد أعضاء مجلس إدارة المؤسسة الخيرية المسماة باسم مؤسسة الأمير محمد بن سلمان بن عبد العزيز.
  • وخلال عام 2008م تولى منصب رئيس تنفيذي للمجموعة السعودية للأبحاث والتسويق.
  • شغل منصب نائب الرئيس في شركة نافا من عام 1991م حتى عام 1999م
  • تم توليته منصب مدير عام الشركة السعودية للتوزيع، خلال عام 2003م.

 

إلى هنا نكون قد وصلنا إلى ختام المقال الذي من خلاله عرضنا لكم حقيقة وفاة وزير التربية والتعليم ، كما ذكرنا أيضاً أهم مناصب عزام الدخيل ، و مروراً بعزام الدخيل من أي قبيلة.