حقيقة وفاة حماد الجبالي رئيس حكومة تونس سابقاً، انتشرت مؤخراً عبر مواقع السوشال ميديا أنباء حول وفاة حماد الجبالي رئيس حكومة تونس سابقاً ، دعونا من خلال موقع الجنينة أن نتعرف على حقيقة وفاة حماد الجبالي رئيس حكومة تونس سابقاً.

من هو حمادي الجبالي

حمادي الجبالي ولد في سنة 1949، وهو سياسي ومهندس كما أنه صحفي تونسي، تولى الجبالي منصب رئيس الوزراء في شهر ديسمبر من عام 2011 بعد أن فازت حركة النهضة في انتخابات المجلس التأسيسي 2011، فترة ولايته كرئيس للوزراء انتهت في مارس من عام 2013 بعد أن قام بتقديم استقالته بسبب رفض الأغلبية من حركة النهضة.

حقيقة وفاة حماد الجبالي رئيس حكومة تونس سابقاً

انتشرت مؤخراً عبر مواقع التواصل الاجتماعي أنباء حول وفاة رئيس تونس السابق حمادي الجبالي، كما قام بعض الأشخاص بالتغريد عبر التويتر تغريدات حول وفاة حماد الجبالي رئيس تونس سابقاً وفيما نشر عن وفاة حماد الجبالي ما يلي

نشر أحد المغردين: شكون عنده خبر على صحة سي حمادي الجبالي بعد العملية اليوم فما اخبار غير سارة تدور”.

ونشر آخر: “من مصدر موثوق.. نؤكد لكم إلي خبر وفاة حمادي الجبالي لا أساس له من الصحّة.. عزرائيل يحبو يتحاسب فالدنيا قبل الأخرة “.

وحول حقيقة وفاة حمادي الجبالي رئيس حكومة تونس السابق الذي انتشر اليوم، فلم يتم الإعلان من قبل أي مصادر رسمية عن أنباء وفاة حمادي الجبالي، فحتى الآن هذه الأخبار المتداولة ما هي إلا مجرد إشاعات فقط فهي أخبار ليس لها أي مثيل من الصحة.

سيرة حمادي الجبالي

ولد حمادي الجبالي في مدينة سوسة في تونس عام 1949، التحق الجبالي في كلية الهندسة في جامعة تونس وبعد ذلك انتقل منها إلى جامعة باريس، وأصبح مهندسا في الطاقة الشمسية. حصّل الجبالي على شهادة الهندسة الميكانيكية من جامعة تونس، ثمّ بعد ذلك حصل على ماجستير في الطاقة الضوئية الجهدية من باريس. قام في سوسة بتأسيس شركة مختصة في الطاقة الشمسية والطاقة الريحية، التحق الجبالي بمؤسسات حركة النهضة التونسية وخاصة في المؤتمر ومجلس الشورى منذ الثمانينات.

زياراته الخارجية أثناء رئاسة الوزراء

قام الرئيس التونسي حمادي الجبالي بالعديد من الزيارات الخارجية أثناء فترة رئاسة الوزراء نذكر منها ما يلي:

  • سويسرا
  • بلجيكا
  • ألمانيا
  • السعودية
  • إيطاليا
  • المغرب
  • فرنسا
  • الجزائر

وفي نهاية هذا المقال الذي قدمناه لكم من خلال موقع الجنينة نكون قد تعرفنا على حقيقة وفاة حماد الجبالي رئيس حكومة تونس سابقاً، كما تعرفنا عليه وعلى سيرته وحياته والزيارات التي قام فيها في فترة رئاسة الوزراء.