حقيقة مقتل إسماعيل قاآني في الغارة الإسرائيلية، حيث ان الاحتلال الصهويني إسرائيل قد شنت سلسلة غارات جوية على دمشق والسويداء، ليلة السبت والأحد هي الأعنف من نوعها منذ بداية العام الجاري، وزعمت شائعات متداولة لساعات أن العملية الإسرائيلية استهدفت قائد القوات الإسرائيلية فيلق القدس الإيراني إسماعيل قاآني، ومن خلال هذا المقال عبر موقع الجنينة سوف نتعرف على حقيقة مقتل إسماعيل قاآني في الغارة الإسرائيلية، تابعوا معنا هذا المقال للنهاية.

حول ما قيل عن حقيقة مقتل إسماعيل قاآني في الغارة الإسرائيلية

حيث قال جيسون برودسكي وهو الخبير في شؤون إيران ومدير السياسة في منظمة متحدون ضد إيران النووية إن قاآني موجود بالفعل في سوريا لحضور اجتماع طارئ، حيث وزعمت شائعات متداولة لساعات أن العملية الإسرائيلية استهدفت قائد القوات الإسرائيلية فيلق القدس الإيراني إسماعيل قاآني.

وقد قام برودسكي بنفى في تغريدة له عبر حسابه الرسمي على تويتر، تلك الشائعات حول اغتيال قاآني، مشيرا إلى أنه عاد في وقت سابق مساء السبت إلى إيران ، على الأقل قبل الغارات الإسرائيلية، وأرفق برودسكي صورة لقائد فيلق القدس قال إنها من لقاء حضره قاآني أمس السبت مع المرشد الأعلى الإيراني علي خامنئي.

غارات إسرائيلية على مواقع إيرانية في دمشق والسويداء

وقال مصدر خاص لسوريا تي في، إن الغارات استهدفت مقرا لميليشيا الحرس الثوري الإيراني في منطقة الساحة الأمنية في حي كفرسوسة وسط دمشق ، موضحا أنه يقع بالقرب من مقر الوحدة 840 في مدينة دمشق الحرس الثوري الذي كشف عنه في الآونة الأخيرة وسائل الإعلام الإسرائيلية.

  • وأفادت وسائل إعلام إسرائيلية بأن الهجوم الإسرائيلي استهدف وفداً من الحرس الثوري الإيراني داخل شقة سكنية في كفر سوسة بدمشق.
  • واستهدفت الطائرات الإسرائيلية أيضا مقرا للمليشيات الإيرانية على أطراف منطقة السيدة زينب جنوب العاصمة قرب طريق مطار دمشق الدولي ، بحسب المصادر.
  • كما شملت الغارات استهداف مقر “اللواء 91” التابع للفرقة الأولى لقوات النظام السوري الواقع بين بلدتي “المرنة” و “المقيليبة” غربي دمشق ، بصاروخين متتاليين بحسب ما أفاد المصدر.
  • كما استهدف القصف الإسرائيلي بحسب المصدر، بطاريات دفاع جوي في جبل المانع التابع للفرقة الأولى قرب مدينة الكسوة بريف دمشق الغربي ، أثناء محاولتها التصدي للهجوم الإسرائيلي.

ولهنا قد وصلنا لختام هذا المقال، وقد تعرفنا على حقيقة مقتل إسماعيل قاآني في الغارة الإسرائيلية، كذلك قد تحدثنا عن غارات إسرائيلية على مواقع إيرانية في دمشق والسويداء.