جدول الاختبارات النهائية للفصل الدراسي الأول 1444

بواسطة: روان الهندي
أكتوبر 13, 2022 2:56 م

نقدم لكم جدول الاختبارات النهائية للفصل الدراسي الأول 1444 نحرص على ان نكون من اول المتابعين في جميع الاخبار التي تهم الجمهور العربي , معرفة جدول الاختبارات النهائية 1444 وموعد بدئها وآليتها من أكثر الأسئلة التي توجد لدى الطلاب في المملكة العربية السعودية من مختلف المراحل التعليمية، حيث اقتربت الاختبارات النهائية الخاصة بالفصل الدراسي الأول 1444، يستعد الطلاب من خلال دراسة ومراجعة جميع الدورات حتى يتمكنوا من الحصول على أعلى الدرجات في موادهم ، ويحصد الطالب في النتيجة ثمرة جهده وتعبه على مدار جميع الأسابيع الخاصة بالفصل الدراسي.

جدول الاختبارات النهائية 1444

تم الإعلان من خلال وزارة التعليم السعودية عن المواعيد الخاصة باختبارات الفصل الدراسي الأول للطلاب في مختلف المراحل التعليمية كالتالي:

  • يبدأ الطلاب من المرحلتين المتوسط، الثانوي الاختبارات الشفوية في تاريخ 14 نوفمبر 2023، الموافق 9 ربيع الآخر 1444، وتستمر لمدة 3 أيام، وتتم هذه الاختبارات عن بعد، كما تم الإعلان عن استبدال الاختبارات العملية بالبحوث، أو التقارير أو المشاريع.
  • أما الاختبارات التحريرية الخاصة بالطلاب من مختلف المراحل التعليمية، فإنها سوف تبدأ في تاريخ 17 نوفمبر 2023، الموافق 12 ربيع الآخر 1444.
  • ويختلف جدول المواد تبعًا لكل مرحلة من المراحل التعليمية.

الاختبارات النهائية ١٤٤٣ عن بعد

يتساءل جميع أولياء الأمور والطلاب عن آلية إجراء الاختبارات، وهل سوف تتم عن بعد أم حضوريًا، ولقد أعلنت وزارة التعليم السعودية عن هذه الآلية وهي كالتالي:

  • أولًا طلاب المرحلة الابتدائية، قررت الوزارة أن يؤدون الاختبارات النهائية من خلال منصة مدرستي التعليمية على الإنترنت، تابع موعد عودة الدراسة حضوري.
  • ثانيًا طلاب المتوسط والثانوي، بالنسبة لمن هم أكبر من 12 عام، وتلقوا جرعتين من اللقاح، سوف تكون اختباراتهم حضوريًا في المدارس.
  • أما من هم أقل من 12 عام، أو لم يستكملون تلقي جرعتين من اللقاح سوف تتم اختباراتهم عن بعد من خلال المنصات الإلكترونية.

كم باقي على الاختبارات النهائية 1444

من المقرر أن تبدأ الاختبارات الشفوية للمرحلة المتوسطة، الثانوي، في تاريخ 14 نوفمبر 2023، ولذلك لم يتبقى سوى 5 أيام فقط على بدء تلك الاختبارات، ولابد أن يستعد كافة الطلاب من مختلف المراحل التعليمية لها، حتى يتمكنون من عبور هذه الاختبارات، والحصول على أعلى الدرجات الممكنة مع نظام التعليم الجديد وفرض 3 فصول دراسية بعد تعديل التقويم الدراسي 1444.