يبحث العديد من الأشخاص عن تقرير عن عمان والمواطنة العالمية و هي من الأمور الهامة التي تحدث عنها العالم العربي في الآونة الأخيرة حيث أن دولة عمان من الدول المستقلة والتي تمتلك نفوز قوية لذلك هناك بعض الأخبار عن المواطنة العالمية التي تتمثل في إعداد مواطنين يستطيعون مشاركة جميع المجالات تقنية عالية لنتعرف أكثر تابعوا معنا .

عمان

عمان أقدم دولة مستقلة في العالم العربي. وعرفت باسم مسقط عمان حتى عام 1970، وكانت القوة الأكثر نفوذاً في المنطقة خلال القرن التاسع عشر. المواطنة العالمية هي أحد أشكال التعليم لإعداد مواطنين قادرين. للمشاركة في شؤون المجتمع ومجالاته المختلفة، ومن هذه البيانات يحرص على تقديم بعض المعلومات عن مدينة عمان، بالإضافة إلى شرح علاقتها بالمواطنة العالمية.

عمان من الدول العربية التي توجد في الجنوب الشرقي لشبه الجزيرة العربية، يحدها من جهة الغرب خليج عمان وبحر العرب، ويشترك مع المملكة العربية السعودية في الحدود البرية و هي من ثالث أكبر الدول العالمية من حيث المساحة، عاصمتها مدينة مسقط.

وفي الآونة الأخيرة سعت سياسة سلطنة عُمان الخارجية المعتدلة والمستقلة إلى الحفاظ على علاقات جيدة مع جميع دول الشرق الأوسط، وأصبحت عُمان بوابة العبور الرئيسية لقطر بعد أن قطعت العديد من دول الخليج العربي الطرق البحرية المؤدية إلى قطر خلال أزمة قطر الدبلوماسية عام 2017

تقرير عن عمان والمواطنة العالمية

سلطنة عُمان دولة نامية قامت بإصلاح نظامها التعليمي في عام 1998 من أجل مواجهة تحديات القرن الحادي والعشرين، وخاصة التحديات الاقتصادية، وكان تعزيز الهوية الوطنية وتنمية الشعور بالمواطنة العالمية من بين أولويات الإصلاح التعليمي الجديد، واستكشاف التزويد الحالي لجوانب تعليم المواطنة العالمية في المدارس العمانية، وتحديد الممارسات الحالية التي تنفذها المدارس العمانية لمساعدة الطلاب العمانيين على تنمية حس المواطنة العالمية الفعالة، والتعليم العُماني لا يتمحور حول الوطن لأنه يهدف إلى تطوير الطلاب الذين لديهم وعي عالمي، واستخدام مناهج مختلفة لتطوير الشعور بالمواطنة العالمية، حيث قامت سلطنة عُمان بالاتفاق مع اليونسكو بما يخص مفهوم المواطنة العالمية، وكيفية تعزيزها وتطويرها لدى كل مواطن عُماني

أعلنت سلطنة عمان انها قامت بالاتفاق مع اليونسكو بشكل خاص بالتربية وذلك للتفاهم في كل الأمور المتعلقة بالمواطنة العالمية، وطريقه تطويرها وتعزيزها لدى كل مواطن في دولة عمان حيث أن المواطنة العالمية تعطي نتائج مبهرة، وبشكل خاص للطلاب المتواجدين بالجامعات الكبرى، لأن لا يوجد العديد من الدول العربية التي قامت بدمج المواطنة العالمية في طريقة التربية الخاصة بها  ولذلك أرادت سلطنه عمان أن  تدخل تقنيات حديثه وتطورات تكنولوجية تساعد على رفعة مكانة الطالب العماني، وكان من أبرزها المواطنة العالمية.

المواطنة العالمية في عمان

تلعب المواطنة دورًا فاعلًا في تفاعل الأفراد مع الآخرين، وتهتم بكيفية فهم وإدراك العالم للتفاعل مع تعدد الثقافات والتطورات التقنية والتكنولوجية، حيث تُعرف عُمان بأنها الدولة العربية الأولى في العالم. التي تتعاون فيها اليونسكو لتعزيز قيم المواطنة العالمية. الدور المهم الذي تلعبه وزارة التربية والتعليم العماني، حيث تعمل على تعزيز مفهوم المواطنة وإدخال مبادئ المواطنة في المناهج الدراسية. أطلقت كلية التربية بجامعة السلطان قابوس، بدعم من مركز آسيا والمحيط الهادئ للتعليم، مقررًا اختياريًا حول التربية على المواطنة العالمية.

 

وبهذا نكون قد وصلنا الى ختام مقالنا الذي كان بعنوان تقرير عن عمان والمواطنة العالمية وقد تعرفنا على معلومات عن المواطنة العالمية في عمان وبعض المعلومات عن سلطنة عمان ونتمنى أن ينال المقال على إعجابكم ودمتم في امان الله وحفظه.