تفاصيل وفاة الشيخ أحمد الحواشي المفاجئة امام وخطيب الجامع الكبير بخميس مشيط ,تم حفظ الأمهات الست بدقة من قبل الشيخ أحمد الحواش ، ودرسهن في المسجد الكبير بعد حفظ ما أتاح لي من مسند الإمام أحمد وبعض سلاسل النقل الأخرى ، يتابع الشيخ الحواش: “وقد كرمني الله بقراءة كتاب جامع الأصول في أحاديث الرسول – صلوات وسلم ربي عليه وعلى آله وسلم – في الحادي عشر من عمره لم يأمر الله العبد في حياته إلا أن يقتني منها أي علوم ، ومن التقوى ، رحمه الله ، ما زلنا ندرس و الرسم من علوم الشريعة المنيرة إلى يومنا هذا.

تفاصيل وفاة الشيخ أحمد الحواشي المفاجئة امام وخطيب الجامع الكبير بخميس مشيط

أنتقل إلى رحمة الله الشيخ العلامه العابد أحمد محمد الحواش إمام الجامع الكبير بمحافظة خميس مشيط سابقاً  اليوم السبت أثر أزمة قلبية مفاجأة بحسب ما ذكره نجله عبدالرحيم أحمد الحواشي  وقال عبدالرحيم الحواشي في تغريدة له :  فاضت روح التقي – كما أحسبه – إلى حبيبها، فضيلة الوالد العلامة العابد: أحمد بن محمد الحواش …

ولد أحمد بن محمد بن عبدالله بن معيض الحواش بأحد رفيدة سنة 1374 هـ ، وهو إمام وخطيب الجامع الكبير بمدينة خميس مشيط جنوب المملكة العربية السعودية.

نأتي من عائلة الشيخ أحمد بن محمد بن عبد الله بن مؤيد بن عبد الرحمن الحواشي الرفيدي القحطاني بمحافظة خميس مشيط جنوب المملكة العربية السعودية في عام 1374 هـ أنجبته بشكل طبيعي في منزلها بمدينة أحد رفيدة.

  • المؤهلات: بدأ الشيخ أحمد الحواش دراسته في مدرسة الإمام أحمد بن حنبل الابتدائية بخميس مشيط ثم انتقل بعد ذلك إلى مدرسة الخالدية الابتدائية بخميس مشيط ودرس فيها لمدة عامين بعد ذلك انتقل إلى مدرسة الإمام البخاري الابتدائية بخميس مشيط حيث أنهى المرحلة الابتدائية .

ما هو سبب وفاة الشيخ أحمد الحواشي

لإثبات ادعاءاتهم بأن الشيخ أحمد الحواش كان من محرضي وداعمي الإرهاب في أعقاب أحداث 11 سبتمبر ، سارع بعض الإعلاميين الغربي والعربي إلى مقابلة الشيخ أحمد الحواش.

كانت إحدى هذه المقابلات مع صحيفة الوطن السعودية ، والتي نشرها الشيخ أحمد الحواش في عددها بتاريخ 10 يونيو / حزيران 2006 ، ونُشرت على الإنترنت.

وفيما يتعلق برفضي لاستقبال بعض الإعلاميين الأمريكيين أو الأستراليين ، لم أتردد في استقبالي والحضور معي منذ ما يقرب من ثلاث سنوات ، في أعقاب أحداث سبتمبر ، وتحديداً الصحفيين الأمريكيين أو ربما يكونون أستراليين ، لم أكن أعرف على وجه التحديد الجنسيات ، وكان برفقتهم أكاديمي من المنطقة بالإضافة إلى ذلك ، بعد صلاة المغرب في هذا المسجد ، أخبرني الإخوان أن هناك صحفيًا يريد مقابلتي ، وتمكنت من مقابلة الصحفي.

كان حريصًا على إغلاق الباب فور دخولنا غرفة محراب المسجد علينا أن نفعل ذلك ، وأخذ زمام المبادرة لتقديم نفسه ، ثم أراني ثلاث بطاقات هوية بثلاثة أشكال مختلفة ، وكلها تحمل الصورة الأولى له بشارب حليق ولحية ، والثانية كانت خالية من الشارب.

وحلق اللحية ، والثالثة كانت الأخيرة ذات لحية طويلة ، ثم هز الورقة الأخيرة أمام عيني وقال لي ، جئت إليك الآن من أفغانستان من أسامة بن لادن ، وعلى الفور أخبرته كان يوم جمعة ، وبعد صلاة المغرب كانت هناك جلسة أردته أن يحضرها لأتحدث عنه وأفضحه أمام الجميع.

من هو الشيخ أحمد الحواشي

وليس قصد الشخص الحصول على محتوى إعلامي ، بل هو يعتقد أننا من محرضين وداعمين لمن يدعم الإرهاب بعد أن ظهر لنا أن من يسيء إلى بلادنا وعلمائنا ويعكس صورة سلبية عن الإسلام ، المسلمون ، ومساجدنا ، ويتهموننا بدعم الإرهاب ونحن بريئون من هذه الأعمال ، بل نحن أمة واحدة ، فنحن من محرضين وداعمين لمن يدعم الإرهاب.

هناك أناس يهتفون بالقول إن مسجدي هذا مصدر إرهاب وأن بعض طلابي انخرطوا في مثل هذه العمليات سواء في أحداث سبتمبر أو الأحداث الداخلية اشتكى منه أحد الأعضاء ، ونعاس باقي الجسد وحمى.

تحدى العالم أن يشارك شخص واحد من هذا المسجد في سبتمبر أو تلك الأعمال التي تجري في بلادنا ، بدلاً من الذين يكتبون الكلمات التي تؤدي إلى الفتنة والذين ذهبوا لعرض صور المسجد ((يوم الثلاثاء 1 شوال 1429 هـ الموافق 30 سبتمبر 2008 م خلال صلاة العيد اندلع حريق في المنزل والمسجد.

الرائد محمد بن عبد الرحيم العاصمي بمديرية الدفاع المدني في وذكر المتحدث الإعلامي لمنطقة عسير ، أن سبع فرق إطفاء من الدفاع المدني وصلت إلى مكان الحادث بعد سبع دقائق فقط من تلقي مركز العمليات نبأ بالحادث ، وبدأ على الفور العمل على إخماد الحريق الذي دمر الشيخ وعائلته ، النساء.

الشيخ أحمد الحواشي ويكيبيديا

والمكتبة والكنيسة كلها مصنوعة من الخشب ، وسقف المسجد هو المكان الذي يوجد فيه الهنجر ، وأشار العاصمي إلى أن أحد العاملين بالدفاع المدني أصيب بجروح عديدة أثناء محاولته إنقاذ مصابين آخرين ، مبيناً أن التحقيقات في الحادث.

لا تزال الأسباب مستمرة ، بسبب الحريق الذي اندلع في منزل الإمام بالمسجد الكبير بالمحافظة ، أعلنت إدارة المستشفى العام بمحافظة خميس مشيط ، أمس ، حالة الطوارئ.

وبحسب الدكتور محمد سعيد جهرش مدير المستشفى بالإنابة ، فقد تم الإبلاغ عن 18 حالة اختناق ، منها 17 حالة تم علاجها وخرجت منها ، وتم إدخال حالة واحدة لقسم الرعاية المتوسطة ، مبيناً أنه تم إرسال سيارتي إسعاف للمساعدة في نقل المصابين الجرحى إلى جانب الحصول على جثتي الفتى والفتاة المقتولين.

ومن الجدير بالذكر أن الأمير تركي بن عبد الله بن عبد العزيز آل سعود ، نجل خادم الحرمين الشريفين ، دعا مرارًا الشيخ الحواشي ليعزيه هو والشيخ في طفليه.

تفاصيل وفاة الشيخ أحمد الحواشي المفاجئة امام وخطيب الجامع الكبير بخميس مشيط ,وكان الداعية شاهر بن سعيد القحطاني رحمه الله والشيخ محمد بن شائع رحمه الله من أبرز الشخصيات التي أثرت في توجهه الديني كان هناك العديد من الأشخاص الآخرين ، لكنه كان مصدر إلهام كبير لهؤلاء الثلاثة وبقي معهم تعلم الشيخ أحمد الحواش الدراسات الدينية والقرآن الكريم على يد مجموعة متنوعة من القراء والعلماء بينهم بعد حفظ القرآن كاملا في سن مبكرة.