تجربتي مع تضفير الشعر ،فيوجد العديد من التسريحات التي نحب أن نقوم بها في شعورنا من أشهرها وأهمها الضفائر التي لا تعد مجرد أسلوب معين ومحدد لربط الشعر بل تعد الضفائر جزء من الحضارة الإنسانية القديمة لأننا نجد في الرسومات و الآثار على المعابد نساء ذات ضفائر على أنها دلالة متميزة للنساء ولذوات الشعر الطويل بالتحديد ولما كان الشعر دائما هو تاج المرأة ، وفي السطور القادمة من هذا المقال عبر موقع الجنينة سوف نقدم لكم تجربتي مع ضفائر الشعر التي من خلالها سوف تتتعرفون على فوائد الضفائر على الشعر.

تجربتي مع تضفير الشعر

قمنا بالتطرق إلى واحد من أبرز وأهم المنتديات النسائية من أجل التعرف على تجاربهم الحقيقية مع الضفائر وهل بالفعل لها فوائد على الشعر أم أنها مجرد تسريحة تجعلك في مظهر جميل وليس لها أي علاقة بتطويل الشعر أو تحسينه وقد قالت صاحبة التجربة الأولى:
• الضفائر في الأصل هي احدى ابرز وأهم التسريحات لتطويل الشعر وبالفعل كانت أمي وجدتي يقومون بتضفير شعرهم طوال الوقت حتى بعد ما أصبحوا أمهات و نساء كانوا يحافظون دائمًا عليها وكان شعرهم بالفعل طويل وكثيف جدا.
• ما يمنعنا اليوم من تضفير الشعر هو الموضة التي أبطلتها وجعلتها شيء غير دارج ولكنها في الحقيقة تسريحة مفيدة جدا للشعر وهذه تجربتي الحقيقية التي انتظمت عليها لشهرا كاملاً وهذا ما حدث معي
• كنت كل يوم أستيقظ من النوم وأقوم بتسريح شعري جيدا ومن ثم أقوم بتضفيره وكنت أغير من شكل الضفائر فمثلاً أقوم بتقسيم شعري إلى جزأين وأقوم بتضفير كل جزء أو أقوم بتضفير الشعر بأكمله من جهة اليمين أو من جهة الشمال وهكذا.
• وعندما يأتي الليل أقوم بفك الضفائر ومن ثم أقوم بقلب شعري للأمام والذين يطلقون عليها بالحركة الإنشكاحية ومن ثم أبدأ في تدليك فروة رأسي لمددة لا تقل عن 5 دقائق ويفضل أن تزودي المدة إلى 15 دقيقة وقومي بتدليك فروة رأسك بصورة ناعمة جدا لا تكوني قاسية على فروة رأسك حتى لا يظهر فيها حبوب.
• بعد الانتهاء من التدليك أقوم بإرجاع شعري لمكانه الطبيعي ومن ثم أقوم بتسريحه وربطه على شكل كحكة وأنام به بهذه الطريقة.
• بجانب ذلك أقوم بحمام زيت لشعري 3 مرات أسبوعيا وبالتأكيد جميعنا نعرف كيف نقوم بحمام الزيت وأقوم بالحركة الإنشكاحية بحمام الزيت بعدما أقوم بتطبيقه على فروة رأسي ومن ثم أغسله جيدًا.
• يا بنات من تنتظم على هذا الروتين لمدة شهر يتلاحظ تغير كبير في شعرها لأن شعري كان أطول حوال 7 سنتيمتر وهذا بالتأكيد طول كبير جدا بل وأكبر من المدة المفترض أن يطول بها.

إلى هنا وتنتهي سطور هذا المقال الذي قمنا فيه بذكر تجربتي مع تضفير الشعر التي أظهرت وبينت فوائد التضفير على الشعر حيث عمل الضفائر يساهم في تكثيف وتطويل الشعر بشكل فعال.