اين سيقام كاس العالم 2030 ,من خلال موقع الجنينة الإخباري نرصد لكم قسماً خاصاً بمونديال 2023 المقام في قطر حيث سنتابع معكم كافة تطورات وفعاليات ومواجهات والأخبار ما قبل المواجهات والبث الحي والمباشر وطرق شراء التذاكر بالأسعار وكافة الأمور المتعلقة بكافة مباريات كأس العالم لعام 2023 المقام في دولة قطر العربية حيث أنه في موقعنا كنا نقوم برصد ونشر أخر وأهم اخبار كرة القدم العالمية والعربية وأهم الانتقالات التي تجري ونقوم بنقل مباشر بخصوص ترتيب الدوريات العالمية والعربية وترتيب هدافي أهم الدوريات وأهم فقرة في رحلتنا هي بخصوص أهم وأخر مباريات الدوريات العالمية والعربية مثل الدوري الإسباني والإنجليزي والإيطالي والفرنسي والسعودي والمصري وغيرها كما ونقوم بنشر تشكيلة أهم الفرق ومواعيد المباريات ومعلقين هذه المباريات كما والقنوات الناقلة لها ,الان لندخل لموضوع مقالتنا في قسم كأس العالم 2023 .

اين سيقام كاس العالم 2030

كانت أربع دول من البلقان هي الأحدث التي قدمت طلبًا موحدًا لاستضافة نهائيات كأس العالم لكرة القدم في عام 2030 ، والتي ستصادف الذكرى السنوية الأولى للبطولة.

تفكر بلغاريا واليونان وصربيا ورومانيا في إطلاق عرض مشترك لاستضافة كأس العالم 2030 ، وفقًا لرئيس الوزراء البلغاري بويكو بوريسوف ، الذي أدلى بهذا الإعلان اليوم الجمعة.

بعد القمة الرباعية بين بلغاريا واليونان ورومانيا وصربيا في مدينة فارنا البلغارية المطلة على البحر الأسود ، قال بوريسوف: “أعتقد أننا يجب أن نحلل اقتراح رئيس الوزراء اليوناني أليكسيس تسيبراس”.

  • صرح تسيبراس أن الدول الأربع كانت تفكر في تقديم عرض لاستضافة حدث رياضي مهم في السنوات العشر المقبلة.

الدول المرشحة لاستضافة كأس العالم 2030

وفقًا لرئيس الوزراء البلغاري ، قد تقدم صربيا واليونان ورومانيا وبلغاريا “عرضًا لتنظيم كأس العالم لكرة القدم 2030 ، تمامًا كما نظمت بلغاريا وإيطاليا بطولة العالم للكرة الطائرة (في سبتمبر)”.

أقيمت كأس الأمم الأوروبية عام 1976 في يوغوسلافيا ، التي سبق أن استضافت كأس العالم قبل حلها في عام 1991.

أعلن المغرب أنه سيحاول أيضًا استضافة كأس العالم 2030 ، بينما تدرس الجزائر وتونس الانضمام إليها لإطلاق ترشيح مشترك لشمال إفريقيا.

قدم المغرب خمسة عطاءات فاشلة لاستضافة كأس العالم ، بما في ذلك نسخة 2026.

رداً على ذلك ، أعلن الاتحاد الإنجليزي لكرة القدم عزمه على إجراء دراسة جدوى من أجل تقديم ترشيح مشترك مع ويلز واسكتلندا وأيرلندا الشمالية وإنجلترا لاستضافة كأس العالم 2030.

وعد الاتحاد الأيرلندي لكرة القدم بالنظر في الوضع مع هذه الدول.

كاس العالم 2030 ويكيبيديا

بالنسبة لكأس العالم 2030 ، التي ستتزامن مع الاحتفال بالذكرى المئوية الأولى لكأس العالم في أوروجواي عام 1930 ، كشفت أمريكا الجنوبية عن ملف ثلاثي يضم الأرجنتين وأوروغواي وباراغواي.

والجدير بالذكر أن نهائيات كأس العالم 2023 مقررة لقطر ، بينما ستستضيف الولايات المتحدة والمكسيك وكندا نهائيات كأس العالم 2026.

أعلنت أوكرانيا عزمها التعاون مع إسبانيا والبرتغال في طلب مشترك لاستضافة كأس العالم لكرة القدم عام 2030.

في مقر الاتحاد الأوروبي لكرة القدم يوم الأربعاء ، أعلن ممثلو الاتحادات الإسبانية والبرتغالية والأوكرانية لكرة القدم أن البطولة ستقام بالفعل.

أدى الصراع المستمر بين أوكرانيا وروسيا ، الذي غزا الأراضي الأوكرانية في فبراير ، إلى سقوط مئات القتلى العسكريين والمدنيين ، فضلاً عن الدمار الشامل في المدن الكبرى في البلاد.

منذ يونيو 2023 ، أعربت إسبانيا والبرتغال عن طموحهما في تنظيم كأس العالم 2030 بشكل مشترك.

اين سيقام كاس العالم 2030 ,الان نتوصل لنهاية مقالتنا هذه الرياضية حيث استكملنا رحلتنا الخاصة بتغطية كافة تطورات وفعاليات ومواجهات والأخبار ما قبل المواجهات والبث الحي والمباشر وطرق شراء التذاكر بالأسعار وكافة الأمور المتعلقة بكافة مباريات كأس العالم لعام 2023 المقام في دولة قطر العربية حيث بدورنا كنا نقوم بنشر أخر وأهم اخبار كرة القدم العالمية والعربية وأهم الانتقالات التي تجري ونقوم بنقل مباشر بخصوص ترتيب الدوريات العالمية والعربية وترتيب هدافي أهم الدوريات وأهم فقرة في رحلتنا هي بخصوص أهم وأخر مباريات الدوريات العالمية والعربية مثل الدوري الإسباني والإنجليزي والإيطالي والفرنسي والسعودي والمصري وغيرها كما ونقوم بنشر تشكيلة أهم الفرق ومواعيد المباريات ومعلقين هذه المباريات كما والقنوات الناقلة لها ,نصل الان لنهاية الختام وهي السلام عليكم ورحمة الله وبركاته .