ايش يعني كرنج ,تلك الكلمة التي قد انتشرت في استخدامها ما بين الشباب الخليجي على منصات التواصل الاجتماعي وأيضا عبر شبكة الإنترنت في الآونة الأخيرة، كلمة تعبر عن المشاعر التي تنتاب الشخص وذلك عند التعرض للمواقف المعينة، وحيث انه قد تطورت الأساليب والطرق في الحوار ما بين الأشخاص، لذلك فيتم استخدام المفردات التي تبدو غريبة وأيضا تكون غير مألوفة عند البعض، لكن التكرار في استخدامها يستلزم لضرورة التعرف على المعنى والأصل لها في اللغة، وبالخصوص من جانب فئة الكبار لأن لديهم الرغبة المستمرة في الاطمئنان على الأسلوب في الحوار الذي يستخدمه الأبناء وفهم المفردات والمعاني للكلمات المواكبة للعصر وأيضا التحدث بلغته المتغيرة باستمرار بدوره موقع الجنينة سيقوم بسرد التفاصيل من خلال هذا المقال.

وش معنى كرنج

تعتبر كلمة كرنج التي يستخدمها فئة الشباب وذلك للتعبير عن بعض المشاعر وأيضا المواقف، ومعناها نسرد من خلال هذه الفقرة على النحو التالي:

  • كرنج هي كلمة من أصول إنجليزية ومعناها يعبر عن الشعور بالإحراج من التصرفات التي تصدر من الآخرين.
  • تعتبر كرنج Cringe في معناها في اللغة الإنجليزية المشتقة من Cringey وهي الكلمة التي تشير إلى الشخص أو الموقف يشعر الشخص بعد ذلك في الارتياح والإحراج، ولربما تسبب الشعور بالهلع وأيضا الخوف وكذلك لقلق والارتباك.
  • تعد كرنج بأنها تشير الى شعور الشخص بالمشاعر المتنوعة منها الشعور بالإحراج، وأيضا الخزي وكذلك العار وربما الكسوف وأيضا الرغبة في الهروب من موقف مُحرج.
  • يعتبر كرنج بأنه هو التصرف المقزز والمزعج الذي يصدر من الشخص الغير طبيعي أو الغير متزن، ويقال له كارينجي.

استخدام كلمة كرنج

كما قد سبق القول إن كلمة كرنج هي تعبير عن الشعور في الحرج وأيضا القلق وكذلك التوتر وربما بالارتباك، وأيضا تستخدم في الحالات التي نسردها من خلال هذه الفقرة على النحو التالي:

  • عند تعرض الشخص للموقف المحرج من الشخص الذي لا يجيد التصرف.
  • عند تعرض الشخص لمشاهدة مقطع الفيديو الغير لائق، مما قد يضطره لإغماض عينيه وكذلك الحرج من ان يقوم باستكمال المشاهدة.
  • عند تعرض الشخص للموقف المقزز والمزعج أو لمشاهدة التصرف السيء من شخص الآخر الذي يشعره بالإحراج أو لفقدان القدرة على التصرف.
  • عند الاستماع للمفردات الغير لائقة، والتي يشعر في وقتها الشخص بالحرج وأيضا عدم الراحة، ولا يجد أمامه كلمات يعبر فيها عن استيائه.

 

الى هنا نكون قد وصلنا الى نهاية مقالنا الذي قمنا من خلاله بتسليط الضوء على ايش يعني كرنج, استخدام كلمة كرنج, وش معنى كرنج.