انشاء قناة على اليوتيوب والربح منها، بطريقة إنشاء قناة يوتيوب يمثل حلم للعديدين، فاليوتيوب هو طريقة فرصة لكل إنسان الذي يبدع ويبتكر، ومن خلال مشاركة العالم بالشغف والمواهب والاهتمامات، ولاسيما على الفرص الربحية الضخمة التي يستطيع  تحقيقيها عن طريقها.

سواء كان هدفك من إنشاء قناة يوتيوب هو نال من تحقيق أرباح من تطبيق اليوتيوب، أو ان يشارك الآخرين بشغفك واهتماماتك، أو لخدمة قضية هامة فكرية أو مجتمعية محددة، أو حتى للتسويق للبيزنس المختص بك، فبالطبع تحتاج إنشاء قناة تطبيق يوتيوب متفوقة واحترافية.

في هذا المقال سوف نتحدث سوف نقوم بشرح خطوات إنشاء قناة تطبيق يوتيوب بصورة سهلة ومبسطة وبالصور التوضيحية، وسوف نتناول أبرز الإعدادات التي سوف تجعل قناتك تبدو احترافية مقابل جمهورك.

انشاء قناة على اليوتيوب والربح منها

طريقة انشاء قناة على اليوتيوب والربح منها 2023 للمبتدئين شرح كامل، من خلال من أنّ موقع تطبيق يوتيوب ليس موقعا عربيا إلا أنّه إكتسح جميع العالم وطرق كافة الأبواب، إذ صار يعد من أبرز المواقع التي يكثر عليها الإقبال من خلال المشاهدين نظرا حتى يظهر التخصص في نشر أحدث مقاطع الفيديو حول دول العالم.

هذه الميزات جعلت منه أعظم ثالث موقع على شبكات الانترنت بعد برنامج جوجل و فيسبوك الذي يرتاد يوميّا مئات الملايين من الزوّار حيث ينراوح متوسّط جلسة كل زائر تقريبا 40 دقيقة. هذا فضلا عن انتشاره ما يناهز خمسة مليارات مقاطع فيديو حول دول العالم بصفة يومية الموضوع الذي جعل من هذا الموقع المشهور محلّ الاهتمامات جميع المشاهدين من رجال أعمال ومديري شركات متنوعة وأصحاب مشاريع والنجوم ومشاهير عظيمة وشباب.

بل الأبرز من ذلك صارت هذه الشبكات الاجتماعية تطبيق اليوتيوب جزءا لا يتجزأ من أغلب الأعمال ومحرك بحث عن وظائف الغد أو مهن المستقبل إن جاز من تعبيرها. ذلك أنّ نسبة الزوّار شهريا قد تراوح أكثر من 2 مليار وهو رقم هائل جدّا ولهذا الأسباب فإننا من موقعنا النصيحة كافة الشباب بإنشاء موقع مختص بهم على قناة اليوتيوب والذي يستغله من أجل الربح ولأنّنا حريصين على تطبيقها.

كيفية انشاء قناة على اليوتيوب والربح منها 2023

إذا كنت جديداً في هذا الأمور، وتحتاج أن تنشئ قناة على اليوتيوب وتكون بداية  في جنيات الأرباح، فإن هذه التدوين هي من أجلك بالتعيين سوف كيف تعمل على تعلم خطوة بخطوة كيفية طريقة انشاء قناة على نطبيق اليوتيوب والربح منها والدخول إلى هذا دول العالم الغني بالفرص و والبداية عليك.

تعيين هدفك من انشاء قناة على تطبيق اليوتيوب أي تعيين المجال الذي تتقنه وتتمكن العمل فيه فمثلا قد يكون الهادف الذي يعمل على عرض محتوى علمي أو رياضي أو تعليمي أو ترفيهي.

في بدايتها لا تحاول العمل بالكثير من مجال لأنّه في الأنسب لن نتمكن إثبات نفسك في أي منها حتّى ولو كنت تتمكن أكثر من مهارة ورأيت في نفسك استطاعة العمل بأكثر من مجال فمن الأبرز لك أن اختيارها مجال واحد فقط ليكون هدفك المعين من التي تنشئ قناتك المختصة، فالناس كالمعتاد لا يقتنعون بكلام الشخصيات الذين يصفون أنفسهم بالتنوع المواهب، كما أن قناتك كلّما كانت خاصة في مجال واحد كلما كان أبرز والتي يساعدها على التفوق والانتشار بشكل السريع.

اختيار مسمى جذّاب ومرن لقناتك حتّى يبسط على كافتهم حفظه والعودة  إليك في أيّ موعد لمتابعة آخر انتاجك.

من خلال يوضع خطّة واضحة لكيفية إنتاج المحتوى المختص بك وذلك بتوفير كافة الأدوات الخاصة بإنتاج الفيديوهات حتى تبسط عليك العمل.

خطوات إنشاء قناة على اليوتيوب بالتفصيل

بعد أن فكرت في الأسباب الذي تحتاج من أجله إنشاء قناة على تطبيق اليوتيوب و طالما تمتلك حساب على جوجل فأنت مؤهل لإنشاء قناة على تطبيق اليوتيوب بكلّ بساطة، فقط اتبع معنا هذه الخطوات بحذافيرها:

  • في البداية سجل دخولك إلى حسابك في تطبيق اليوتيوب باستعمال حساب جوجل (حساب جيميل) الخاص بك.
  • قم بإنشاء القناة على تطبيق يوتيوب عن طريق أيقونة الملف الشخصي المتواجدة أعلى الشاشة.
  • يتم اختيار اسماً ليكون اسم القناة على تطبيق اليوتيوب من الخيار القائمة التي مقابلك. أما إذا تحتاج في تعديل اسم القناة بأخر جذاب باستطاعتك ذلك بطبيعة الحال.
  • في النهاية، الضغط على الخيار: إنشاء قناة.

في ختام مقالنا هذا الذي بعنوان انشاء قناة على اليوتيوب والربح منها، الذي ذكرنا اهم المعلومات المهمة والخاصة على كيفية في إنشاء قناة يوتيوب، وختاما نتمنى من الله ان ينال اعجابكم ولكم منا جزيل الشكر.