الضبعان وش يرجعون ؟ ما أصل عائلة الضبعان ؟، هذا ما سنتحدث عنه في هذا المقال المقدم لكم من موقع الجنينة. حيث يتساءل الكثير من الأشخاص في المملكة العربية السعودية عن أصل عائلة الضبعان ، وش يرجعون ،و لمعرفة الضبعان وش يرجعون ؟ ما أصل عائلة الضبعان ؟ عليك عزيزي القارئ متابعة قراءة سطور هذا المقال المقدم لكم من موقع الجنينة .

 ما أصل عائلة الضبعان ؟

تعد عائلة الضبعان من العائلات المعروفة و المشهورة بشكل كبير في المملكة العربية السعودية، و تعد عائلة الضبعان من العائلات البارزة و الكبيرة و التي تتواجد في محافظة القصيم بشكل كبير، و منهم من توجه للإقامة في مدينة الرياض، و كما توجه أيضا عدد منهم للسكن منطقة حائل ،حيث تعد عائلة الضبعان من العوائل الحائلية المهمة و الكبيرة ، و يتساءل الكثير من الأشخاص في المملكة العربية السعودية ، عن هل أن عائلة الضبعان في المملكة العربية السعودية هل هي  عائلة واحدة أم أكثر من ذلك، فهل جميع عائلة الضبعان يرجع أصلها إلى قبيلة واحدة أم لا ، حيث أنه قد تبين بعد التحري و البحث في هذا السؤال من خلال العديد من الكتب الموثوقة في المملكة العربية السعودية عن القبائل و العوائل السعودية و أصلها فقد تبين أنه قد ورد اسم عائلة الضبعان، لأسرتان مختلفتان في المملكة السعودية ، حيث تعود كل منها إلى قبيلة غير قبيلة الأخرى فهما يحملان نفس الاسم فقط ، و هم من القبائل  المشهورة و المعروفة بتاريخها  الكبير و مكانتها  المميزة في دول شبه الجزيرة العربية بشكل عام ، و المملكة العربية السعودية بشكل خاص .

الضبعان وش يرجعون ؟

ترجع عائلة الضبعان التي تتواجد في محافظة القوارة بمنطقة القصيم، و التي تتواجد في منطقة حائل أيضا، إلى قبيلة شمر العربية، حيث يقال عنهم الضبعان الشمري، كما و أنهم من سنجاره من شمر،  و منهم من توجه للسكن في العاصمة الرياض،  و يوجد العديد من الأشخاص البارزين في المملكة العربية السعودية ، و الذين يعودون لهذه العائلة و منهم  المنشد حامد الضبعان الشمري و الذى تمكن من الحصول على لقب منشد العرب ، و منهم أيضا رجل الأعمال السعودي الشهير تركي الضبعان ،وهو رئيس نادي الطائي الرياضي بالسعودية ، الذي نشط مؤخرًا بين أندية الدوري الممتاز بالمملكة العربية السعودية ،حيث انها لاعب كرة قدم سعودي سابق  وهو في الخمسينات من عمره ولد في الستينيات من القرن الماضي ، ودينه هو الدين الإسلامي و أصبح تركي الضبعان حديث الشارع الرياضي السعودي خلال الفترة الأخيرة، منذ أن تولى رئاسة القيادة الإدارية لنادي الطائي .

الى هنا نكون قد وصلنا الى نهاية هذا المقال المقدم لكم من موقع الجنينة بعنوان الضبعان وش يرجعون ؟ ما أصل عائلة الضبعان ؟