يبحث العديد من الأشخاص في المملكة العربية السعودية عن الشعلان وش يرجعون ، أصل عائلة الشعلان من وين حيث تتعد القبائل وتتنوع في المملكة ولذلك يقدم لكم موقع الجنينة هذا المقال بعنوان الشعلان وش يرجعون ، أصل عائلة الشعلان من وين ولنتعرف أكثر تابعوا معنا .

الشعلان وش يرجعون

تعتبر قبيلة الشعلان التي يعود تاريخها الى الجد الأكبر والمؤسس لها عبد العزيز محمد بن الشعلان من  العائلات المرموقة التي تحظى بشهرة كبير ومن أبرز وأشهر قبائل المملكة العربية السعودية خاصًة، ودول شبه الجزيرة العربية عامًة لأن قبيلة الشعلان لم تتواجد داخل السعودية فقط بل تفرعت للعديد من الأماكن في شبه الجزيرة العربية وللقبيلة جذور ممتدة للكثير من القبائل وأسفر هذا عن انتشارها وزيادة كثافتها السكانية الكبيرة داخل المملكة العربية السعودية .

وتنقسم قبيلة الشعلان إلى الغري والروضان والجابر والفنيخ والدقية والسلمان والسالم، ويتفرع منهم:

  1.  عائلة الغرير: المنيف ، المعبهل، العبهول ، البنيه، الحسن، الصبيح.
  2. عائلة المنيف: العبدالله، الجبل.
  3. عائلة العبد الله: النايف، الزيد، المجول.
  4. عائلة النايف: الهزاع، حمد ، الفيصل.
  5. عائلة الهزاع: النوري ، الفهد ، المشحن.
  6. عائلة النوري: نواف ، الخفاجي.
  7. عائلة نواف: سلطان حكم الجوف بعد أبيه، فواز أمير قبيلة الرولة، نواش، نايف.
  8. عائلة الفواز: محمد ،سلطان ،متعب ،النوري ،سعود ،نايف ،أنور ، فيصل.

أصل عائلة الشعلان من وين

منطقة نجد هي المنطقة التي يعود أصل عائلة وقبيلة الشعلان لها و التي تعتبر من أهم مناطق المملكة العربية السعودية ولكن كما ذكرنا لكم لم تتواجد القبيلة داخل السعودية فقط بل تفرعت للعديد من الأماكن في شبه الجزيرة العربية مثل البحرين والكويت وغيرها .

وعائلة الشعلان من قبيلة بني خالد  آل صبيح  المخزومية القرشية من القصب في الوشم شمال مدينة الرياض  ومنهم من بعض الأسر التي تحمل أسم عائلة الشعلان من فخذ الرولة من قبيلة عنزة وتتميز القبيلة بكثرة الفرسان فيها ونذكر منهم صحن بن الدريعي و ضيغم الشعلان و المهلهل الشعلان و فرحان الشعلان.

شخصيات هامة من قبيلة الشعلان

ظهر من قبيلة الشعلان الكثير من الشخصيات سواء في المملكة العربية السعودية أو خارجها ومن أبرز تلك الشخصيات، نقدم لكم :

  1. الدكتور عبدالله الشعلان.
  2. صالح عبدالله الشعلان.
  3. خالد الشعلان.
  4. نايف بن فوز الشعلان.
  5. شعلان متعب.
  6. فهد بن الشعلان.
  7. عبدالله الشعلان.

 

 

وبهذا نكون قد وصلنا الى ختام مقالنا الذي كان بعنوان الشعلان وش يرجعون ، أصل عائلة الشعلان من وين وقد قدمنا لكم في سطور المقال العديد من المعلومات عن قبيلة وعائلة الشعلان التي تعد من أبرز وأشهر القبائل داخل المملكة العربية السعودية والتي يعود أصلها الى منطقة نجد التي تعد أهم مناطق المملكة العربية السعودية ونتمنى أن تنال المقالة على إعجابكم ودمتم في امان الله وحفظه .