السلمي وش يرجع ، اصل عائلة السلمي من وين ، من اين هي من العائلات الغنية ، و تحظى بشهرة كبيرة،  و لها وجود كبير في المملكة، وترجع عائلة السلمي في جذورها إلى قبيلة من أكبر القبائل التي سكنت شبه الجزيرة العربية، وهم من قبيلة بنى سليم المشهورة عبر التاريخ وقبل فجر الإسلام، وعائلة السلمي من قبيلة بنى سليم الذين يعودون في النسب إلى سليم بن منصور بن عكرمة بن حفصة بن قيس بن عيلان الذي يعود إلى عدنان، سنعرض عائلة السلمي من وين، والقبيلة التي تنتسب إليها هذه العائلة.

السلمي وش يرجعون

  • حيث يرجع أصل عائلة السلمي إلى قبيلة بني سليم ، تلك القبيلة التي كانت و ما زالت واحدة من أشهر القبائل العربية التي سكنت منطقة شبه الجزيرة العربية منذ عصور ما قبل الإسلام.
  • و هي من أكبر القبائل العربية الموجودة في المنطقة لتاريخها العريق ، و أفرادها الذين قدموا الكثير من الإنجازات في منطقة الخليج العربي.

أصل عائلة السلمي

  1. حيث ترجع أصول عائلة السلمي إلى سليم بن منصور بن عكرمة بن حفصة بن قيس بن عيلان من عدنان .
  2. و هي إحدى العائلات العربية العريقة التي سكنت منطقة شبه الجزيرة العربية و استقروا بها .
  3. و ما زال أفراد هذه القبيلة يفتخرون بانتمائهم إليها لكونها من أعرق و أقدم القبائل العربية الموجودة في المنطقة .

عائلة السلمي من اين

لقد تحدث الكثير من المؤرخين إلى أن عائلة السلمي لها وجود في الكثير من الدول العربية ، و من أبرزها دول المغرب العربي ، المملكة العربية السعودية ، ليبيا ، و غيرها من الدول الأخرى ، لكنها تتواجد بشكل كبير وعلى نطاق واسع داخل أراضي السعودية.

فروع قبيلة بني سليم في الوطن العربي

  • عائلة السعادي: حيث استقرت هذه العائلة في مصر ، كما يوجد عدد منهم في ليبيا ، و أيضاً يعتبر أفرادها من أقوى الجماعات الموجودة بها.
  • قبيلة بني سليم في تونس: حيث يوجد عدد من عائلات قبيلة بني سليم في تونس ، و هم أولاد يعقوب و الحمارن و بنو يزيد و المرازيق و الهمامة و المثاليث و أولاد سلطان و الصوارير و أولاد دباب.
  • قبيلة بني سليم في ليبيا: كما يوجد عدد من فروع قبيلة بني سليم في ليبيا ، و هم السعادي و التواجر و الكعوب و بنو سالم و أولاد جابر و بنو صهيب و الحمايد و المحاميد و الزوائد.

إلى هنا نكون قد وصلنا إلى ختام المقال الذي من خلاله عرضنا لكم السلمي وش يرجع ، اصل عائلة السلمي من وين ، كما ذكرنا لكم فروع قبيلة بني سليم في الوطن العربي ، نتمنى أن ينال إعجابكم .