مرحبا بكم في موقع الجنينة، سوف يكون مقالنا لهذا اليوم بعنوان الربدي وش يرجعون من اي قبيلة سنتعرف على أصل عائلة الربدي بالإضافة إلى نسب عائلة الربدي من اي قبيلة، أقرأ المقال إلى النهاية لتتعرف على باقي التفاصيل.

عائلة الربدي

آل الربدي وش يرجعون ، عائلة الربدي من العائلات المالكة في المملكة العربية السعودية التي سعت للمكانة والحكم ومن بينهم شخصيات مهمة ارتبطت بالملوك والأمراء وكان هناك هذا السؤال، جعل الناس يحاولون معرفة أصول عائلة الربدي حتى يعرفوا أصولهم وعاداتهم وأخلاقهم ونسبهم ، و تميزهم بتأليف الكتب.

الربدي وش يرجعون

قبيلة الربدي هي جزء من قبيلة قاسم الشهيرة و المعروفة من أصل جيد و من أصل عربي ، حيث تمركزوا في منطقة شبه الجزيرة العربية و خاصة في محافظة القصيم في مدينة بريدة، سميت على اسم قبيلة الربدي لأنها ألهمتهم و لعبت دورا رئيسيا في تشكيل أصولهم و مجدهم و تاريخهم، أبناء تلك العائلة و بسبب سمعتهم الجيدة و أخلاقهم، جعلتهم هذه العلاقة من أبرز و أهم العائلات في المملكة العربية السعودية.

نسب وأصول الربدي

بعد البحث في كتب التاريخ عن نسب و أصل هذه القبيلة ، علمت أن أصلها ينحدر من قبيلة بني خالد العربية، أكد مؤرخون و كبار المشايخ أن عائلة الربدي تعتبر فقد الجبور، ينتمون إلى قبيلة بني خالد و كان جدهم الأكبر يدعى محمد بن عبد الرحمن الربدي ، من مواليد منطقة بريدة ، وكان جدهم الأكبر يعمل تاجرا و كانت تجارته الأكبر و الأكثر شهرة في المنطقة في محافظة القصيم و كانت موجودة في نهاية القرن الثالث عشر.

اعمال قبيلة الربدي

وقبيلة الربدي و التي تقطن في مدينة بريدة في المملكة العربية السعودية لها أعمال عديدة و تمثلت اعمال قبيلة الربدي في:

  • أعطت المال للناس ، و مساعدة الفقراء ، و تتميز بالكرم و من يرغب أن يطلب الدين يطلبه بدون خجل.
  • كما تشجع على اللطف والتسامح مع الآخرين سواء كانوا فقراء أو أغنياء ، و كانت القبيلة محبوبة و مرغوبة من قبل العائلات المشهورة.
  • عملوا على تمويل الجيش في بلدتهم.
  • شغلت القبيلة دورًا و مكانًا كبيرًا جدًا في حكم نجد و سياستها ، تمامًا كما قاتلا في عهد الملك عبد الله ، إبراهيم محمد الربدي من القبيلة و ابنها الأكبر الشيخ الذي تزوج الأمير تركي ابنة عبد الله محمد الربدي بن عبد العزيز بن ال سعود.
  • كل هذا يشير إلى أصولهم و نسبهم و كرم أخلاقهم تجاه آل الربضي و حسن سمعتهم.

 

و في النهاية وصلنا إلى نهاية مقالنا و الذي كان بعنوان الربدي وش يرجعون من اي قبيلة تعرفنا على أصل عائلة الربدي بالإضافة إلى نسب عائلة الربدي من اي قبيلة و معلومات أخرى عن القبيلة.