مرحبًا بكم في موقعنا الجنينة، هنا بين أيدينا مقال هام حول الدعم على النحل هل هو د تابعونا من أجل أن تتعرفو على المزيد.

دعم النحل هل هو دعم سنوي أم مرة واحدة فقط!

اتصلت Reef بعميل البرنامج ، الذي سأل عن دعم قطاع النحل وما إذا كان سنويًا أم كله دفعة واحدة. وأوضح البرنامج أنه يتم تقديم الدعم لـ 30 صندوق نحل ويتم تقديم الطلب لمرة واحدة ، ويدعم برنامج Reef مشاريع تربية النحل وإنتاج العسل حسب الشروط المعروضة على موقع برنامج Reef.

يخاف الكثير من الناس من النحل، يبدو وكأنه مخلوقات فضائية، يحتوي على إبر تؤلم أكثر مما قد تتوقعه ، وبعض الناس يعانون من حساسية شديدة ، وحتى حساسية قاتلة لها. لكن على عكس مخاوفنا ، فإن النحل ليس حشرات عدوانية ولا يطارد البشر دون استفزاز. وعندما يقترب منك ، يفعل ذلك فقط لأن لديك شيئًا يعتبره لذيذًا، وإذا كنت تعرف كل ما يفعله من أجلك ، فستكون سعيدًا بمشاركة طعامك أو شرابك معه.

يعتمد أكثر من 75 في المائة من المحاصيل الغذائية في العالم ، إلى حد ما ، على التلقيح. تساعد الملقحات ، مثل النحل والفراشات والطيور والعث والخنافس وحتى الخفافيش ، النباتات على التكاثر. والفاكهة والخضروات هم في الواقع أبناء النباتات. غالبًا لا ننظر إليهم بهذه الطريقة ، لكن البذور والفواكه وبعض الخضروات تأتي من نبات تم تلقيحها. والنحل جزء من سبب تناول بعض طعام النزهة!

ومع ذلك ، كان هناك انخفاض مقلق في عدد الملقحات ، وخاصة النحل والفراشات ، ويرجع ذلك أساسًا إلى الممارسات الزراعية المكثفة ، والتغيرات في استخدام الأراضي ، والمبيدات الحشرية (بما في ذلك المبيدات الحشرية المشتقة من النيونيكوتينيك) ، والأنواع الغازية الغريبة ، والأمراض. الآفات وتغير المناخ. يواجه ما يقرب من 35 في المائة من الملقحات اللافقارية ، وخاصة النحل والفراشات ، وحوالي 17 في المائة من الملقحات الفقارية ، مثل الخفافيش ، الانقراض العالمي. للمزارعين وصانعي السياسات دور كبير في حماية الملقحات. لكن هناك أشياء يمكننا القيام بها أيضًا.

النحل يعطينا العسل!

هل تعلم أنه من بين ما لا يقل عن 20000 نوع من النحل ، هناك 7 أنواع فقط من نحل العسل؟ ينتج نحل العسل الغربي 1.6 مليون طن من العسل سنويًا. هذا المنتج الرائع هو مُحلي طبيعي له أيضًا خصائص مطهرة ومضادة للبكتيريا. كان العسل جزءًا من الحضارة الإنسانية منذ آلاف السنين. استخدم قدماء المصريين العسل للأغراض الطبية ، مثل علاج الجروح. كما استخدموا شمع العسل لتحنيط الموتى ولتوليد ضوء اصطناعي اليوم ، توفر منتجات مثل العسل وشمع العسل والمنتجات الثانوية الأخرى دخلاً إضافيًا للأسر الريفية.

نصيحة!

قم بشراء العسل الخام من المزارعين المحليين. يحتفظ العديد من المزارعين المحليين أصحاب الحيازات الصغيرة وسكان الغابات بممارسات تربية النحل المستدامة. يمكنك تقديم الدعم عن طريق شراء العسل الخام أو شمع العسل أو غيرها من منتجات النحل مباشرة منهم.

لدى النحل أخلاقيات عمل رائعة  عادة ما تزور نحلة واحدة حوالي 7000 زهرة في اليوم ، وتستغرق زيارة كيلوغرام واحد من العسل أربعة ملايين زهرة. كل نحلة هي جزء من فريق يعمل بلا كلل لدعم نمو وإنتاجية خلية النحل من خلال جمع أكبر قدر ممكن من حبوب اللقاح ، مع تلقيح العديد من أنواع النباتات، وقد أدى هذا التفاني الذي لا يكل من قول: أنا مشغول أكثر من النحلة.

وفي نهاية مقالنا أتمنى أن أكون قد وفقت كثيرًا في مقالي هذا حول الدعم على النحل هل هو دعم سنوي أم مرة واحدة فقط؟  وكل ما يتعلق به.. مع دوام ودي وألقي.