الحوت الازرق هل هو مفترس ؟ في 2018 م وزارة البيئة رصدت ظهور الحوت الأزرق في مياه البحر الأحمر والذي يظهر فيه للمرة الاولى ، فالعديد من الأشخاص يقوم بطرح العديد من الأسئلة حول الحوت الأزرق ومن هذه الأسئلة الحوت الأزرق هل هو مفترس ؟ وفي السطور القادمة من خلال موقع الجنينة سوف نقوم بالاجابة على هذا السؤال ، فتابعوا معنا ما يلي أعزائي المتابعين.

الحوت الازرق هل هو مفترس ؟

الحوت الأزرق هل هو مفترس والاجابة على هذا السؤال هي هذا النوع من الحيتان يعتبر غير مفترس ولا يشكل خطورة على البشر، لكن يستحسن الابتعاد عن جسمه مسافة كبيرة وعدم الاقتراب منه .

ووزارة البيئة في عام 2018 م قالت إن الحوت الأزرق قد ظهر في منطقة خليج العقبة، ووزير البيئة الدكتور خالد فهمي اصدر توجيهاته لفرق الرصد الميدانية بمحميات البحر الأحمر، وجنوب سيناء بتصوير الحوت ومتابعته ورصد وتتبع حركته في مياه البحر الأحمر.

معلومات عن الحوت الأزرق

فيما يلي سوف نقوم بذكر عدد من المعلومات المتوفرة عن الحوت الأزرق الذي في عام 2018 م ظهر في البحر الأحمر وفق ما ذكرت وزارة البيئة:

  • الحوت الازرق يعتبر واحد من أكبر الكائنات البحرية حجما ويصنف في تصنيف الاتحاد العالمي لصون الطبيعة ضمن الكائنات المهددة بالانقراض ، والحوت الذي تم رصده يعرف بالحوت الأزرق القزم “بريفكودا” و طوله يبلغ إلى ما يقارب 24 مترا.
  • الحوت الأزرق هو من أكبر الثدييات البحرية التي توجد في المحيطات والبحار ، بالإضافة الى أنه أكبر كائن على وجه الأرض وينتشر انتشارا واسعا في اغلب البحار و المحيطات.
  • وجود الحوت الأزرق في البحر الأحمر يندر حيث إنه غير مسجل على الإطلاق بالبحر الأحمر، وطوله يبلغ إلى 35 مترا، والوزن الأعلى الذي تم تسجيله وصل الى ما يقارب 173 طنا، يمتاز بأن لونه أزرق رمادي من الظهر وذو درجة مضيئة في البطن، طويل نحيل الجسم.
  • كان يتم اصطياده الى ان وصل إلى درجة قريبة من الانقراض، وفي عام 1996 م تم وضع الحوت الأزرق تحت الحماية، وأعداده تقدر عام 2002 من 5000 إلى 12000 بالإضافة الى أن تقديرات الاتحاد الدولي لصون الطبيعة قدرت أعداده ما بين 10 آلاف و25 ألفا.
  • في المحيطات السرعة الطبيعية للحوت الأزرق تصل الى 20كم/ساعة في حين تزيد وتصل إلى 50 كم/ساعة عندما يكون فى مجموعة.
  • الحيتان هي أنواع من الثدييات البحرية التي تعرف بهجرتها الدائمة حول العالم بهدف التكاثر والحصول على الغذاء، هذة الأنواع من الحيتان تتغذى علي القشريات الصغيرة وتعيش في كافة المحيطات حول العالم.

الى هنا ونكون بذلك قد وصلنا الى ختام سطور هذا المقال الذي قمنا من خلاله بالاجابة على سؤال الحوت الأزرق هل هو مفترس والاجابة على هذا السؤال هي هذا النوع من الحيتان يعتبر غير مفترس ، بالإضافة الى اننا قمنا بذكر معلومات عن الحوت الأزرق .