الجلاجل وش يرجع، يرغب العديد في معرفة أصل عائلتهم ومن بين هذه العائلات التي يريد افرادها معرفة اصولهم هي عائلة الجلاجل حيث تعتبر من العائلات والقبائل الشهيرة و المعروفة في شبه الجزيرة العربية ، ومن العائلات العريقة لذا فهي مشهورة جدًا في الوطن العربي ، لذا فإن الجميع يسأل عن اصل هذه عائلة.

أصل عائلة الجلاجل

تعود أصول عائلة الجلاجل إلى عائلة البدارين من قبيلة الدواسر ، وهي من أقدم العائلات المقيمة في مدينة الجلاجل ،بالإضافة إلى أن عائلة الجلاجل من العائلات التي عاشت في المملكة العربية السعودية لسنوات عديدة ، و تعد من أقدم العائلات وأعرقها ، ولها تاريخ طويل في التضحية والمجد والعطاء وهي معروفة بشجاعتها وكرمها وأصالتها.

الجلاجل وش يرجعون

يعود أصل قبيلة الجلاجل إلى قبيلة الدواسر ، إذ يعود أصلهم إلى جدهم الأول الجلاجل بن إبراهيم بن سليمان بن حمان بن عامر الدوسري ،و تعتبر عائلة الجلاجل هي إحدى قبائل الدوسري المعروفة والمنتشرة في مناطق عديدة في المملكة العربية السعودية.

اقرأ أيضاً : من هو عبدالرحمن بن أحمد بن حمدان الحربي

تاريخ عائلة الجلاجل

يعود تاريخ عائلة الجلاجل إلى السنة الحادية عشرة للهجرة ، وهذه العائلة المرموقة تنسب إلى الجد الذي عمل أميرًا ، وعُهد بإمارة منطقة سدير عام 1191 هـ ،والسبب في تسمية الأسرة بهذا الاسم هو مدينة الجلال التي كانت تعتبر من أقدم مناطق عائلات وقبائل السدير في منطقة الرياض بالمملكة العربية السعودية ،جاء اسم جلاجل من خلال جلجلة الماء  حيث كان لانتشار الماء على الصخور صوت يُعرف باسم جلجلة الماء ، وهو قريب من اسم خرير الماء ، الذي يحرك الصخور في القاع ،و تتميز الأسرة بالعديد من الأعمال والإنجازات المشرفة لرجالها وأبها وجدها ، وحتى الآن اشتهرت الأسرة برجالها البواسل ، كما كانت تعرف قديماً بالكرم و السخاء على بقية الأسر السعودية.

أنتجت عائلة الجلاجل كثير من الشخصيات البارزة والمهمة بالمملكة العربية السعودية ، التي أنشأت مراكز كبيرة في المملكة ، ومن وأبرز الشخصيات الشهيرة الحالية من عائلة الجلاجل وزير الصحة السعودي فهد الجلاجل ، الذي له تاريخ حافل من العطاء الكبير لمنصبه ووظيفته.

عائلة الجلاجل من وين

يعود تاريخ عائلة الجلاجل إلى قبيلة الدواسر التي كانت موجودة منذ القدم في شبه الجزيرة العربية والمتمركزة في الوقت الحاضر داخل المملكة العربية السعودية ،و يرجع الفضل في تأسيس آل الجلاجل إلى الجد الأكبر للجلاجل إبراهيم بن حماد بن عام الدواسري ، حي كان يعمل بإمارة منطقة سدير عام 1191 هـ.

الى هنا نكون قد وصلنا لنهاية مقالنا الذي تناولنا فيه الى ما ترجع عائلة الجلاجل ،و ما هو أصل العائلة وتاريخ العائلة و من أين تنحدر عائلة الجلاجل.