وصفة لقتل الصراصير ، حيث أن الصراصير هي عبارة عن حشرات صغيرة الحجم ، تنتشر بطريقة سريعة ، بنية اللون ، و بعضها أسود ، و توجد في أماكن عديدة في المنزل ، حيث توجد في المطبخ ، و الحمام ، و هي تسبب مشكلة في بيوت كثيرة ، و من أسبابها عدم النظافة في الحمام و المطبخ ، و الأماكن المهجورة ، أو أماكن تجمع القمامة أو عن طريق الصرف .

كيفية علاج الصراصير نهائياً :

هناك عدد من الطرق الطبيعية التي تعمل على مكافحة الصراصير و التخلص منها، و ذلك من خلال الآتي:
  • يمكنكم استعمال قشور الخيار و تغليفها في ورقة من الألومنيوم و تركها لفترة يوم، وذلك سينتج عنه رائحة كريهة تعاون على التخلص من الصراصير.
  • يمكنكم صناعة مصيدة خاصة بالصراصير، و ذلك عبر قص الجزء العلوي من أي زجاجة بلاستيكية بعد ذلك وضعها بالمقلوب على الأرض لتسمح بدخول الصراصير و عدم المقدرة على الخروج.
  • من أهم الطرق الفعالة للتخلص من الصراصير هو استخدام “عجينة البوريك”،  بإمكانكم شراءها من الصيدليات و وضعها في مختلف أجزاء المنزل.
  • يمكنكم وضع أوعية زجاجية في مختلف أجزاء المنزل فهي تساعد على جذب الصراصير من أجل الدخول إليها و عدم قدرتهم على الخروج منها .

القضاء على الصراصير بالأعشاب :

1. البصل والثوم : عبر خلط الثوم مع البصل مضاف إليهم ملعقة كبيرة من الفلفل الحار ، حتى يتم إذابتهم في وعاء به لتر من الماء على النار ، يترك المزيج لفترة ساعة تقريباً، و بعد ذلك إضافة أي نوع من الصابون السائل الخاص بتنظيف الأرضيات، ومن بعد ذلك يتم وضع الخليط على الأرض في أماكن تجمع الصراصير.

2. ورق اللورا : يتم طحن عدد من ورق اللورا أو الغار ورشهم في أماكن تجمع الصراصير ، فتلك الوسيلة فعالة في القضاء على الصراصير و ذلك بسبب أن هذا العشب يتسم برائحة شديدة تسبب في قتلهم .

3. السكر وبيكربونات الصوديوم يتم خلط منتصف كوب من السكر مع منتصف كوب من كربونات الصوديوم حيث يتم رش هذا الخليط على أماكن تجمع الصراصير ، و تلك الوسيلة تعاون على قتل تلك الحشرات على الفور.

المبيدات الحشرية والصراصير :

عن طريق تنظيف المكان الموجود به الصراصير و المختبئ فيه برشها بمبيد حشري من أي نوع خاص بالقضاء على الصراصير ، وذلك من خلال إدخال المبيد في الفتحات الموجود بها الصراصير أو بيض الصراصير مع الابتعاد عن الأطفال أو أي طيور وحيوانات أليفة في المنزل.

بخاخ الصراصير أو مصائدها : و هي عبارة عن مادة لاصقة تعمل على اصطياد الصراصير ،  و أيضاً عن طريق وضع زجاجات بها ماء بجانب أماكن تجمع الصراصير .

و هكذا وصلنا إلى ختام المقال الذي تعرفنا فيه عن كيفية التخلص من الصراصير ، نتمنى أن ينال إعجابكم .