تمتلك المدينة المنورة الكثير و العديد من مقومات السياحة ، و تلك المقومات تجعل من زيارتك لها فرصة لا تعوض ، و من مقوماتها الرائعة المطاعم ، حيث تجد فيها مجموعة من المطاعم الرائعة التي تقدم شتى و مختلف أنواع و أصناف الطعام . و في مقالنا هذا نقدم لكم شرحاً عن أهم مطاعم المدينة المنورة لتكون دليل و مرشد لكم بين أيديكم عندما تقررون زيارتها .

أفضل مطاعم المدينة المنورة التي يوصى بزيارته :

  • مطعم شينج يانج : من أفضل المطاعم في المدينة المنورة و هو مطعم صيني يعد الأفضل من بين المطاعم الصينية في المدينة ، يقدم لائحة أطباق متنوعة و شهية و من الأصناف الشهية التي يقدمها المطعم الدجاج بصلصة الكاجو ، للمطعم عدة فروع منها فرعه على طريق الملك عبدالله الفرعي بالقرب من النور مول .
  • مطعم أرابيسك : يشتهر مطعم أرابيسك في المدينة المنورة بالأجواء الروحانية ، و إطلالته الرائعة و المميزة على المسجد النبوي الشريف ، يقدّم الكثير و العديد من الأطباق المختلفة المتنوعة في أصولها ، حيث يقدّم الأطباق الإفريقية ، و الشامية، و الإيرانية، و جنوب شرق آسيا. و يضم المطعم طاقم عمل ممتاز ، حيث يقومون بتأدية عروض تقديمية خلال تحضيرهم لأطباق الزوار ، المطعم يعتبر مكان مثالي جداً لقضاء الوقت مع العائلة ، أو الأصدقاء ، و تناول جميع الوجبات ذات المذاق الرائع .
  • مطعم الواحة الشرقية : مطعم الواحة الشرقية ، هو واحد من المطاعم التي تقدّم أصناف واسعة من الوجبات و الأكلات المشهورة ، حيث يقدّم المطعم الوجبات الشرقية و الخليجية ، و أيضاً الهندية و الصينية ، تصميم المطعم عصري جداً و يمكن للعائلات و الأصدقاء قضاء وقت ممتع في أجواء المطعم الهادئة.
  • مطعم سويس هاوس : مطعم غربي من أشهر مطاعم المدينة المنورة التي تقدم قائمة واسعة من ألذ المأكولات المكسيكية و الامريكية، المطعم يمتاز بخدمته السريعة و خبرة موظفيه و أيضاً يعمل على  توفير جلسات هادئة و مريحة مع ديكور داخلي مميز .
  • مطعم أبو شقرة : هو فرع من فروع سلسلة المطاعم المصرية الشهيرة ، يقع في سلطانه شارع أبو بكر الصديق بالمدينة المنورة ويمتاز بتقديمه لائحة واسعة و كبيرة من الأطباق المصرية الشهيرة بالإضافة الى عدد من الأطباق العربية المختلفة .
  • مطعم سويس هاوس :يعد من أشهر و أبرز مطاعم المدينة المنورة ، يمتاز بديكورات عصرية و راقية، و يشتمل على جلسات خارجية لها إطلالة رائعة .
  • مطعم إيوان المدينة المنورة : يقدم مأكولات بحرية و إيطالية، أطباق هندية حرة، برياني ولحوم وباستا ، يحتوي على جلسات مريحة و ديكور جذاب أنيق و يمتاز  بسرعة في تلبية الطلبات ،  خدمة طلبات خارجية متاحة .

و هكذا تعرفنا على أفضل و أهم المطاعم الموجودة في المدينة المنورة و أفضل ما يميزها نتمنى أن يحصب على إعجابكم .