افضل اماكن سياحية بتركيا ، الاماكن السياحية في دولة تركيا تتنوع اذا تحتوي على العديد من المعالم السياحية المحببة، التي تتناسب مع ذوق السياح الاتين من ارجاء العالم المختلفة، فهي عن طريق موقعها الجغرافي الذي يضم القارتين الاسيوية والأوروبية ، فتجمع بين سحر الجمال الغربي والشرقي، لذلك في المقال التالي من خلال موقع الجنينة سوف نقوم بذكر قائمة على افضل اماكن سياحية بتركيا.

افضل اماكن سياحية بتركيا

فيما يلي سوف نقوم بعرض لكم قائمة تحتوي على افضل اماكن سياحية بتركيا:

  1. اسطنبول – درة اوروبا واسيا
    إسطنبول في تركيا تعد احدى ابرز و أهم الاماكن السياحية ومن أقدم المدن في العالم، حيث كانت اول عاصمة للبيزنطيين ثم انتقلت من اجل ان تكون عاصمة للدولة العثمانية، حيث تشاهد الجمال الخلاب لمدينة اسطنبول في كل حي من أحيائها، فهي تمتلئ بالقصور البيزنطية والرومانية والعثمانية، والمساجد والكنائس والأديرة والآثار والجدران، و قصر أيا صوفيا وقصر توبكابي ومسجد السليمانية والمسجد الأزرق من اشهر هذه القصور.
  2. انطاليا – ارض الاساطير في تركيا
    أنطاليا في تركيا تعتبر من أجمل الاماكن السياحية والأولى بين مدن تركيا السياحية الشهيرة بأعداد السياح و من حيث روعة شواطئها و منتجعاتها ، وتشتهر بأسم ساحل الفيروز أو مثل ما تعرف باسم Turkish Riviera، وتعتبر احدى الأجزاء الرائعة من ساحل البحر المتوسط التركي، وهي تجمع بين سحر الحاضر وحضارة الماضي ، حيث تشاهد القصور العثمانية المرممة وفنادق البوتيك مبثوثة في أنحاء المدينة، وتستطيع التمتع بمناظرها الطبيعية الخضراء من اثناء زيارة شلالات ديودان أو كورشونلو الرائعة، وقضاء وقت ممتع في أرض الأساطير.
  3. شاطئ باترا من أحلى الاماكن السياحية بتركيا
    شاطئ باترا يعد من احلى الأماكن و أجمل الشواطئ السياحية في تركيا، فهي كالابتسامة المذهلة والعريضة المنحوتة على المناظر الطبيعية، توجد في تركيا في الجنوب الغربي بالقرب من ليتون وثانوس وكاس وفتحية، وكانت في يوم من الأيام ميناء بحرياً وتجارياً رئيسياً في منطقة ليكيا.
  4. انقرة – تركيا الجديدة
    أنقرة تعتبر عاصمة تركيا ومركز الحكومة التركية ، وهي بعد إسطنبول تعد من أكبر المدن التركية ؛ تاريخياً أنقرة كانت محوراً حيوياً من اجل التبادل التجاري، المركز التاريخي لمدينة أنقرة يتمحور على تلة صخرية، ترتفع 150 متراً فوق السهل على الضفة اليسرى لنهر أنقرة كايي، أحد روافد نهر سكاريا، وتعتبر أنقرة مدينة جميلة وريفية حيث إنها تشتهر بماعز أنجورا ذي الشعر الطويل وبخيوط الموهير المصنوعة من الصوف الثمين.
  5. معبد هادريان من أقدم الاماكن السياحية بتركيا
    الحفريات كشفت عن معبد هادريان في مدينة كزيكوس القديمة، التي تاريخها يرجع إلى 3000 عام في شبه جزيرة كابيدا في منطقة إيرديك باليكسير، ويعتبر واحدة من أكبر المعابد في العالم، ومن أقدم الاماكن السياحية بتركيا.

الى هنا ونكون بذلك قد وصلنا الى ختام سطور هذا المقال الذي قمنا من خلاله بعرض لكم قائمة تحتوي على افضل اماكن سياحية بتركيا.