يبحث الكثير من السعوديين عن أعمال ليوم التأسيس السعودي تعبيرًا عن فرحهم بهذه الذكرى الوطنية العظيمة، التي تذكّر بماضي المملكة المجيد، وبطولات صانعي وحدتها، من الإمام محمد بن آل سعود المؤسس للدولة السعودية الأولى وإنجازاته ورجالات المملكة الذين دافعوا عن راية بلادهم، فبذلوا الغالي والنفيس لأجلها فتابعوا معنا .

يوم التأسيس السعودي 2023

بتاريخ السابع والعشرين من شهر يناير / كانون الثاني عام 2023 م، وبمناسبة يوم التأسيس السعودي 2023 ، أصدر الملك العاهل السعودي مرسومًا ملكيًا، موجب التنفيذ مفاده تغيير تسمية اليوم الوطني السعودي، إلى يوم التأسيس السعودي. والذي يصادف بتاريخ الثاني والعشرين من شهر فبراير/ شباط من كل عام ليحتفل فيه، في ذكرى تأسيس المملكة العربية السعودية الأولى على يد الإمام محمد بن آل سعود في عام 1727م، وجعل عاصمتها إمارة الدرعية. كما وأتبع القرار، بجعل يوم التأسيس إجازة وعطلة رسمية في المملكة، ليكون هذا اليوم مخصصًا للأعمال عن يوم التأسيس السعودي

أعمال عن يوم التأسيس السعودي 2023

  1. تغيير شعار المؤسسات التجارية على منصات التواصل واستبدالها بشعارات وطنية من وحي ذكرى التأسيس.
  2. التخفيض على أسعار السلع والبضائع والخدمات المقدمة للمستهلك بمناسبة الاحتفال.
  3. توزيع الهدايا الرمزية التذكارية، التي تحمل شعار الاحتفال ليوم التأسيس، أو العلم السعودي، لتعزيز الروح الوطنية.
  4. من ضمن توزيعات يوم التأسيس، تقديم التمور والحلوى التقليدية الشعبية، على المارة والمحتفلين والأطفال، كذلك والورود، والبالونات الملونة.
  5. تنظيم الزيارات إلى المتحف الوطني، والمعالم التاريخية في يوم التأسيس، لتكون متاحة للزوار مجانًا في يوم التأسيس. وتوزيع المنشورات بموجودات المتحف والتي تؤرشف لتاريخ المملكة.
  6. العروض الفنية الراقصة، والغنائية، والمسرحية، والمسابقات الشعرية التي تتناول المناسبة.
  7. الألعاب النارية، والعروض الجوية التي تقيمها الحكومة في ذكرى التأسيس، والتي ينفذها سلاح الجو السعودي.
  8. للأطفال، يمكن تنظيم المسابقات لبعض الأنشطة الإبداعية. التي تحث على الابتكار، للتعبير عن فرحهم في هذه المناسبة، كالرسم، والتمثيل، وإلقاء الأناشيد من وحي المناسبة. كذلك وإتاحة الفرصة لهم للتعبير عن سعادتهم. بمختلف الوسائل التعبيرية. كالرسم على وجوههم.
  9. تنظيم المسابقات التي تنمي الذاكرة بالمعلومات التاريخية بالمناسبة، عن طريق استذكار بعض المحطات التاريخية في مسيرة التأسيس.
  10. رفع الأعلام السعودية، وتزيين شرفات المنازل، ومداخل الأبنية، والمحلات والمراكز التجارية، والأبراج، والسيارات، وعرض اللافتات التي تحمل عبارات، تتعلق بهذه المناسبة الوطنية.
  11. تبادل التهاني وتغيير أغلفة صفحات التواصل الاجتماعي، للتي تحمل بعض رموز الاحتفالية.
  12. انطلاق المواكب الاحتفالية في شوارع البلاد. كما ويعزف النشيد السعودي، والأغاني الوطنية من فرقة المراسم. كذلك أو تشغيل الأغاني والموسيقى وبثها على المكبرات الصوتية.
  13. بث محطات الإذاعة والتلفزة، الأرضية منها والفضائية البرامج الخاصة بيوم التأسيس. وتغطية مراسم الاحتفالات في بث مفتوح على مدار اليوم.
  14. عرض البرامج والأفلام الوثائقية، والأغاني الوطنية لتعريف الأجيال بإنجازات أجدادهم.
  15. وضع الورود على ضريح الشهداء، الذين فدوا بدمائهم تراب بلادهم، لتبقى أرضهم حرّة أبية.
  16. كذلك ومشاركة المحتفلين، وهم يرتدون الملابس التراثية السعودية، الخاصة بمناطق المملكة.

بهذا نكون قد قدمنا لكم مقال بعنوان اعمال عن يوم التأسيس السعودي 2023 ، الذي أصبح يوم عطلة رسمية في المملكة العربية السعودية. كما ويشارك فيه أبناء المجتمع السعودي، كبارًا وصغارًا، للاحتفال بمرور ثلاثة قرون على هذه الذكرى العظيمة ودمتم بخير.