اسم حيوان بحرف د، مرحباً بك عزيزي القارئ في مقال جديد على موقع الجنينة، سوف نتحدث في هذا المقال عن اسم حيوان يبدأ بحرف الدال، حرف دال هو الحرف الثامن من الأبجدية العربية ، وهو حرف غير منقّط ، ومكتوب بالإنجليزية “D” ، وهناك أشياء كثيرة من حولنا تبدأ بالحرف D مثل عجلة ودلو والعديد من الأشياء الآخرين، تعد لعبة الحروف، لعبة شهيرة، وهي التي تتكون من ستة خانات، اسم بنت، اسم ولد، حيوان، نبات، جماد، بلاد، وفي النهاية المجموع، يستخدمها البعض للتسلية، وهي واقعاً تزيد نسبة ذكاء اللاعب، فهي تسرع الذهن على التفكير، وايجاد الحلول بشكل اسرع من ذي قبل، وخصصنا هذا المقال للحديث عن اسم حيوان بحرف د بالتفصيل، تابعونا.

اسم حيوان بحرف د

دولفين :

إنه حيوان بحري يتبع عائلة الثدييات، تتنفس الدلافين من خلال أنوفها ، وليس لديها خياشيم مثل الأسماك، أقصى فترة متواصلة يمكن للدلافين البقاء فيها تحت الماء هي 30 دقيقة ، وهذا لبعض الأنواع فقط، هناك أنواع يمكنها البقاء تحت الماء لمدة 30 ثانية فقط، تتنفس الدلافين طواعية ، بمعنى أن عليها الصعود إلى سطح الماء للتنفس ، وإلا فإنها ستموت ، وبالتالي لا يمكنها النوم تمامًا ، فهي تنام مع نصف دماغها فقط ، والنصف الآخر يبقى مستيقظًا لمتابعة عملية التنفس، تستمر فترة حمل الدلفين من 9 إلى 17 شهرًا تستمر عملية الإرضاع لمدة 4 سنوات يتمتع الدلفين بذكاء عالٍ ولديه إحساس قوي جدًا بالبصر والسمع، ولديه أسنان كثيرة في فمه تصل إلى 250 سنًا، الدلافين حيوانات صديقة للبشر.

ديناصور:

الديناصورات حيوانات عملاقة انقرضت منذ ملايين السنين ، بعضها مفترس والبعض الآخر آكلات أعشاب. الديناصورات كبيرة الحجم ، التي يزيد طولها عن 20 مترًا ، تتغذى على العشب وليست مفترسة أيضًا ، ليست كل الديناصورات عملاقة ، فهناك ديناصور يبلغ طوله 10 سم فقط، الصينيون هم أول من اكتشف وجود هياكل عظمية للديناصورات على الأرض.

الدب:

هو نوع من الثدييات الكبيرة ، بعضها من الحيوانات العاشبة والبعض الآخر يتغذى على اللحوم والأسماك. انقرضت معظم أنواع الدببة ، ولم يتبق منها سوى 9 أنواع تتميز الدببة بالذكاء ولديها العديد من المهارات مثل السباحة وتسلق الأشجار والجري بسرعة كبيرة يتراوح متوسط ​​عمرها بين 20 إلى 30 سنة.

مساعدة لحيوان بحرف الدال

دجاج :

  • الدجاج نوع من الطيور الداجنة.
  • يعتبر أكثر أنواع الطيور الموجودة على الأرض، هذا لأنه من الأطعمة الرئيسية للإنسان
  • تضع الدجاجة الواحدة ما يصل إلى 250 بيضة في السنة.

الديك:

  • الديك هو ذكر دجاجة ، ويسمى أيضًا أبو المنذر أو أبو اليقزان.
  • لا يعتبر ذكيا مثل الدجاجة ، بل هو غبي.
  • يتميز بالصراخ عند الفجر.

فوائد الحيوانات

للحيوانات فوائد عديدة ، وهذه الفوائد مهمة أيضًا للإنسان، كل مخلوق له دور في إعادة بناء الأرض وإكمال الكائنات عليها، و أهمية الحيوانات:

  1. كل نوع حيواني هو جزء مهم من نظام طبيعي فريد.
  2. تساعد الحيوانات في بناء الحياة ، فهي غذاء للإنسان والنبات.
  3. في نفس الوقت ، يحافظ على توازن طبيعي ، لأنه يتغذى على الحيوانات والنباتات الأخرى، هذا التوازن مهم في الطبيعة ، ويسمى دورة الحياة.
  4. قد لا يتمكن الإنسان من العيش بدون مساعدة الحيوانات. الدور الذي تلعبه في الحفاظ على التوازن الطبيعي هو خدمة قيمة للبشرية.
  5. تزود الحيوانات الإنسان بعدد من الأطعمة المختلفة ، مثل اللحوم ومنتجات الألبان والبيض والعسل.
  6. تزود الحيوانات الإنسان بمنتجات مفيدة مثل الصوف والفراء والحرير.
  7. تعتمد معظم النباتات ، مثل البشر ، على الحيوانات في تلبية احتياجاتها الأساسية، بدون الحيوانات ، لا يمكن للعديد من النباتات التكاثر.
  8. تأكل الحيوانات النباتات أو تدمرها ، وكلاهما يعتمد على الآخر في غذائه ، حيث تشكل فضلات معظم الحيوانات سمادًا للنباتات.
  9. بعد موت وتحلل الحيوانات والنباتات ، يعيدون إلى التربة المواد التي تساعد على النمو والحياة.

إلى هنا عزيزي القارئ نكون قد وصلنا إلى نهاية المقال الذي تحدثنا فيه عن اسم حيوان بحرف د، وعن مساعدة حيوان بحرف الدال، وعن فوائد الحيوانات، اتمنى لكم الاستفادة من المعلومات التي قدمتها لكم، وشكرا على متابعتكم، ودمتم بخير.