حصريا . . اسماء الفائزين في قرعة الحج 2023 القاهرة ،العديد ممن تقدموا لقرعة الحج هذا العام ينتظرون بفارغ الصبر الإعلان عن أسمائهم ، حيث توقف موسم الحج لغير السعوديين لمدة عامين ، بسبب فيروس كورونا المستجد ، وبفضل الله المصريين وغيرهم تم فتح باب التقديم لهم هذا العام ، بعد انتظار طويل دام عامين حيث تمكن المصريون من التسجيل للحج هذا العام 1444 هـ ، وفق الشروط التي وضعتها وزارة الداخلية ووزارة الأوقاف ، لذلك نجد الكثير من عمليات البحث على الإنترنت ، خاصة بعد الإعلان عن أسماء المقبولين ، يوم الثلاثاء العاشر من الشهر الجاري ، وفي هذا المقال سنزودكم بأسماء المقبولين من قبل قرعة الحج هذا العام 1444 في هذا المقال.

نتائج قرعة الحج 2023-1444 وزارة الداخلية

حيث تضاعف البحث أثناء الساعات الماضية عن نتيجة قرعة الحج بمحافظة القاهرة ، حيث يترقب المتقدمون بفارغ الصبر القرعة العامة للإعلان عن أسماء الحجاج الفائزين المقبولين في محافظة القاهرة و مدن ومراكز وآلاف المواطنين ينتظرون صدور النتيجة على الموقع الرسمي لوزارة الداخلية وبوابة القاهرة ، حيث تم إغلاق باب التقديم على قرعة الحج لوزارة الداخلية بالقاهرة عام 2023 م 1444 هـ. وينتظر الحجاج بإذن الله ظهور القرعة وإعلان قوائم الفائزين في جميع مدن المحافظة ،و تبدأ المديريات الأمنية بوزارة الداخلية المصرية بجميع المحافظات إجراء قرعة الحج على مستوى الجمهورية في سياق تفعيل الإجراءات التنفيذية لتنظيم قرعة الحج لهذا العام 1444 هـ / 2023 م ، من خلال الفترة من الثلاثاء الموافق10/5/2023 إلى يوم السبت الموافق 14/5/2023..

طريقة الاستعلام عن أسماء الفائزين من الحجاج

يمكنكم الاستفسار عن نتائج قرعة الحج لوزارة الداخلية 2023 عن طريق كثيير من المواقع بسهولة تامة:

  • أولا بوابة الحج المصرية الموحدة لوزارة الداخلية المصرية ،فبمجرد دخولك إلى الموقع ، ستجد ثلاثة خيارات ؛ أولها الاستفسار عن نتيجة القرعة، بالنقر عليها ستنتقل إلى صفحة جديدة و يجب كتابة الرقم الوطني المكون من 14 رقمًا ورقم المصنع المسجل على بطاقة الرقم الوطني ، وأخيرًا اختبار التحقق من خلال كتابة نفس الأرقام والحروف المكتوبة في المربع الثالث ، ثم الضغط على “بحث” وسوف تظهر النتيجة أمامك على الفور.
  • ثانياً: المؤسسة الوطنية لتيسير الحج فبمجرد دخولك إلى الصفحة الرئيسية ، انقر على “بوابة الحجاج” وسيتم نقلك إلى صفحة جديدة ،انقر فوق “نتيجة القرعة” ثم عليك اختيار محافظتك للوصول إلى قوائم النتائج بتنسيق PDF.
  • ثالثا موقع وزارة السياحة لخدمات الحج والعمرة.

اقرأ أيضاً : كم تكلفة الحج من مصر 2023

شروط التقديم للحج 2023-1444 عبر بوابة الحج المصرية

قامت مديرية أمن القاهرة بالإعلان عن  أسماء الفائزين في قرعة الحج لعام 2023 ، و تضمنت القائمة 990 فائزًا بينهم 29 مسنًا و 989 للقرعة العامة، وطبقت شروط قرعة الحج على من اختارهم الرحمن لأداء مناسك مناسك هذا العام ، وكانت تلك الشروط على النحو التالي:

  • يجب أن يكون مقدم طلب القرعة لم يؤد فريضة الحج طيلة حياته
  • يجب ألا يقل عمر المتقدمين الذكور عن 25 عامًا ولا يزيد عن 65 عامًا.
  • تقديم شهادة صحية تفيد بخلوها من أمراض الزهايمر والأورام والتليف الرئوي والفشل الكلوي.
  • تلقي الجرعات الأساسية من اللقاحات المعتمدة دوليًا ضد فيروس كورونا.

الى هنا نصل لختام مقالنا الذي تناولنا فيه أسماء الفائزين في قرعة الحج 2023 محافظة القاهرة وطريقة الاستعلام عنهم، كما تتطرقنا لإعلان نتائج قرعة الحج 2023 من قبل وزارة الداخلية المصرية و الشروط اللازمة للتقديم في قرعة الحج 2023.