اسعار المدينة الجامعية بالمنصورة وتعرف على السعر المناسب للحجز ، يهتم الكثير من الطلاب والطالبات بمعرفة أسعار السكن لجامعة المنصورة الجديدة من حيث التكاليف الشهرية والسنوية ، حتى يكونوا بالقرب من الجامعة لتوفير الوقت والجهد في التنقل بين الجامعة وموطنهم ، خاصة إذا في محافظة أخرى، ويلجأ العديد من الطلاب والطالبات القادمين من محافظات أخرى إلى السكن الجامعي بجامعة المنصورة ، عند قبولهم في إحدى الكليات الموجودة في الحرم الجامعي ، حيث تتنوع مستويات المدن الجامعية بجامعة المنصورة ما بين الفندقية والعادية ، وتبدأ أسعارها من 350 جنيهاً للطلاب والطالبات وتصل إلى 3800 جنيهاً لأصحاب الفنادق حسب العام الدراسي الماضي ، والطلاب سواء القدامى أو الجدد الذين حصلوا على  الثانوية العامة 2023 ، يمكن الإقامة بالمدن الجامعية عن طريق اختيار الأنسب لها حسب القدرة المالية ، وتوفر الجامعة جميع مستويات السكن.

أسعار سكن جامعة المنصورة الجديدة الشهرية

في سكن جامعة المنصورة يأخذ الطالب غرفة فردية يسكن فيها ، حيث تشمل نفقات السكن السكن فقط ، عدا مصاريف الوجبة التي يخصص لها مبلغ للحصول عليها.

تطبق الجامعة كافة الإجراءات الاحترازية بالكامل في السكن الطلابي الجامعي ، من تعقيم الغرف ، وتجنب الاختلاط بتخصيص الغرفة لشخص واحد فقط ، والعديد من القواعد الأخرى المطبقة في السكن.

تقدر مصروفات السكن بجامعة المنصورة الجديدة بحوالي 2000 جنيه شهريًا ، بحيث يقيم الطلاب في غرف فردية ، ويتعين على الطالب دفع تلك التكلفة كل شهر.

شروط القبول في المدينة الجامعية في المنصورة

هناك العديد من الطلاب الوافدين الذين يذهبون إلى جامعة المنصورة للتعليم في إحدى الكليات التي تستقبل الآلاف من كل مكان ، وهناك من يرغب في الإقامة في المدينة الجامعية التابعة للجامعة ، وهناك المدينة الجامعية والتي تعتبر خاصة بالبنين والمدينة الجامعية والتي تعتبر خاصة للبنات ، قبل التقديم للمدينة الجامعية ، يجب أن تأخذ بعين الاعتبار بعض الشروط المختلفة التي يجب عليك اتباعها من أجل الموافقة على الطلب الذي ستقدمه إلى الموظفين المتخصصين ، وهي:

  1. ألا يكون للطالب محل إقامته الخاص في بعض الأماكن التي تعتبر قريبة من الجامعة وهي مدينة المنصورة ومحيطها.

  2. كما يجب أن يكون الطالب من الطلاب المقيدين بإحدى كليات جامعة المنصورة أو ضمن برامج الدراسات العليا أو البكالوريوس.

  3. يجب ألا يكون مقدم الطلب قد سبق أن حكم عليه بأي من العقوبات التأديبية المنصوص عليها في المادة 136 من اللائحة التنفيذية للقانون رقم 49 لسنة 1972 في مسائل التنظيم.

مصاريف سكن جامعة المنصورة السنوية

تتنوع مصاريف سكن جامعة المنصورة الخاصة ، بحيث يتوجب على الطالب سداد دفعة كاملة متضمنة ضمه إلى المدينة التعليمية الأولى والثانية تُدفع مصاريف السكن الطلابي بجامعة المنصورة كاملةً في الفصل الدراسي الأول ، بحيث تُدفع مُسبقًا ، بحيث يتعيَّن على الطالب دفع 12 ألف جنيه مقابل السكن الجامعي.

أنواع سكن المدينة الجامعة في المنصورة

وبحسب موقع مدن جامعة الزهراء ، يمكن للطالب الاختيار بين سكن عادي ، وثنائي اقتصادي في مدينة جيهان ، وثنائي مروحة في مبنى أبو بكر ، وثنائي مميز «أبو بكر»، وثنائي مكيف «أبو بكر»، وسكن فندقي فاخر ثنائية، سكن فندقي فاخر  فردية، سكن مميز ثلاثي، سكن مميز ثنائي، سكن مميز فردي، سكن مميز فردي مكيف، ‏فردي صغير فاخر، فردي صغير مميز، فردي مكيف «أبو بكر»، فردي مميز مروحة بمبنى «الجمهورية».

أسعار المدن الجامعية في المنصورة

يجد الطالب أو الطالبة تنوعًا كبيرًا في الأسعار والأسعار حسب موقع الزهراء والراحة والسكن على النحو التالي:

  • في مدينة الجمهورية للطالبات: في حال اختيار سكن فردي فاخر فالسعر 3300 جنيه شهريًا ، فرد صغير فاخر بسعر 2800 جنيه ، ثنائي فاخر بـ 2800 جنيه ، فرد صغير مميز بسعر 1800 جنيه ، وثنائي خاص بـ 2300 جنيه.
  • مدينة الأمل للطلاب مبني 6 و7: فردي فاخر 3300 جنيه شهريا، وثنائي فاخر 2400 جنيه، وفردي مميز ‏‏2800 جنيه، وثنائي مميز 1900 جنيه.‏
  • مدينة جيهان مبني أبو بكر الصديق للطالبات: فردي مكيف 3800 جنيه، وثنائي مكيف 2800 جنيه، وثنائي مروحة 2300 جنيها، وفي مدينة جيهان مبنى عمر بن عبد العزيز للطالبات «اقتصادي» بسعر 1500 جنيه، وفي مدينة جيهان مبنى خالد ابن الوليد للطالبات «اقتصادي» بمبلغ 1500 جنيه للطالبة شهريا ، أما السكن الجامعي بالمدينة الجامعية فهو يكلف الطالب 350 جنيهاً فقط ، وأسعار الأسعار السابقة التي تدعمها الدولة .

الى هنا قد وصلنا الى ختام المقال الذي من خلاله عرضنا لكم عن اسعار المدينة الجامعية بالمنصورة وتعرفنا على السعر المناسب للحجز الشهري ، وذكرنا لكم شروط القبول في المدينة الجامعة ، والعديد من المعومات الهامة حول هذا الموضوع.