ابيض من الثلج حل اللغز ، الألغازهي وسيلة ترفيه و تعليمية و توسع المدارك لدى الانسان ، و تعمل على تقوية القدرات المعرفية و اللغوية و المعرفية و تزيد كمية المعلومات الثقافية و المعرفية لدى الانسان ، وتنتشر الألغاز بكثرة في الفترة الاخيرة في الدول العربية و ذلك بسبب انتشارها على مواقع التواصل الاجتماعي لذلك سنتحدث اليوم عن بعض الألغاز و اجاباتها و فيما ذلك لغز ابيض من الثلج .

تعريف الألغاز:

تعرف الألغاز على أنها مجموعة من الأسألة الغامضة و المخفية و التي يتم استخدام فيها أساليب التورية و الاثارة مع بعض الغموض و التعقيد أيضا ، حيث أنه كلما زاد أسلوب اللغز في اللغز كلما زادت متعة هذا اللغز ، و أيضا تزيد كمية الحماس والاثارة للوصول للاجابة الصحيحة.

حل لغز أبيض من الثلج :

اللغز هو :أبيض من الثلج و اسود من الليل اكله حرام و شربه حلال مكون من خمس حروف يقوم باستخدامه الرجل ثلاث مرات في اليوم و المرأة تستخدمه مرة واحدة في العمر فما هي الاجابة ؟

الاجابة هي : الاجابة الصحيحة هي الكفن أو القبر ، و اليكم تحليل اللغز واحدة واحدة :

  • أبيض من الثلج: و هو الكفن ،حيث أن الكفن يكون من قطعة قماش أبيض.
  • أسود من الليل: و هو ظلام القبر ، حيث أن القبور تكون ذات ظلام دامس.
  • أكله حرام: الحديث في الميت ، أي لا يجوز الحديث في الميت ولا حتى بالحي “اذكروا محاسن موتاكم”.
  • شربه حلال: أي شرب الماء الذي يتكون في المقبرة نتيجة سقوط لمياه المطر عليها فشرب ماءه حلال و الدليل على ذلك قول الله عز وجل في كتابه الكريم “ألهكم التكاثر حتى زرتم الـمقابر “
  •  يستخدمه الرجل ثلاث مرات في اليوم: و هي الأوقات التي يجوز دفن الرجل الميت فيها و هي،: الوقت الأول من بعد صلاة الفجر و حتى وقت صلاة الظهر. الوقت الثاني من آذان الظهر و حتى وقت صلاة العصر. الوقت الثالث من صلاة العصر حتى فبل آذان المغرب.
  • تستخدمه المرأة : حيث تقوم المرأة باستخدامه مرة واحدة في العمر وهي عند دفنها.

و الى هنا نكون قد وصلنا الى ختام مقالتنا و التي تحدثنا فيها عن ابيض من الثلج حل اللغز و تعرفنا فيه عن اللغز كاملا و تعرفنا ايضا على اجابة اللغز مع تفسيركل جملة في اللغز و نسأل الل أن يكون مقالنا قد حصل على اعجابكم و نأمل أن تكون اجابتنا قد أفادتكم بشكل كامل .