إزالة الحبر من الثوب الأبيض، الكثير من الأفراد يبحثون حول كيفية إزالة الحبر من الثوب الأبيض، حيث أن اللون الأبيض من أكثر الألوان الأكثر عرضة للاتساخ والبقع، وإزالة الأوساخ منه والحبر وما الى ذلك يكون من الصعب، ومن خلال موقع الجنينة نقدم لكم كيفية إزالة الحبر من الثوب الأبيض.

إزالة الحبر من الثوب الأبيض

يواجه العديد من الأشخاص صعوبة في إزالة الأوساخ والبقع والحبر من الملابس وخاصة الملابس البيضاء، وهناك العديد من الطرق التي تساعد على إزالة الحبر من الثوب الأبيض التي يجهلها العديد من الناس، من خلال ما يلي سنقوم بذكر طرق ازالة الحبر من الثوب الأبيض:

  • معجون الأسنان
    يعتبر معجون الأسنان من أبرز الطرق الفعالة التي يمكن أن يستخدمها الأفراد من أجل إزالة الحبر من الملابس البيضاء، حيث أن هذه الطريقة قديمة وتقليدية ولكنها فعالة، حيث نقوم بوضع معجون الأسنان أبيض اللوم على البقع لمدة تقارب نصف ساعة، ثم نقوم بغسل القطع بالماء والصابون.
  • الكحول الطبي
    يعتبر الكحول الطبي من احدى الطرق الفعالة التي يمكننا من خلالها إزالة البقع والحبر من على الملابس البيضاء، يجب وضع قطة قطنية تحت القماش حتى لا يتسرب الكحول ، ثم نقوم بغمس الكحول بقطع من القطن ثم المسح على القماشة البيضاء التي عليها الحبر.
  • مثبت الشعر
    مثبت الشعر من احدى الطرق التي يمكن استخدامها من أجل إزالة الحبر من على قطع القماش البيضاء، ويتم ذلك من خلال رش مثبت الشعر على قطعة من القطن ثم نقوم بمسح الملابس ، والقيام بتكرار العملية حت تتم إزالة الحبر بالكامل.
  • صودا الخبز
    صودا الخبز هي احدى الطرق التي يمكن استخدامها من أجل إزالة بقع الحبر من على الملابس البيضاء ويتم ذلك من خلال القيام بصنع عجينة تتكون الماء وصودا الخبز وخلطه دون تكون كتل، والقيام بتجهيز كمية على مقاس البقعة، ثم نقوم بتغطية البقعة فيها.

نصائح عند إزالة بقع الحبر

من خلال ما يلي سنقدم لكم بعض النصائح المهمة عند إزالة البقع الحبر من عن الملابس البيضاء:

  •  يجب إزالة البقعة على الفور بشكل سريع حتى تذهب بشكل كامل ولا تترك أي آثار.
  • يجب الحذر عند استخدام المواد الكيميائية مثال: المُبيّضات، والأمونيا.
  • يجب ارتداء قفازات اليد، ويجب وارتداء قناع واقٍ للوجه، حتى لا يتم استنشاق أي روائح مضرة.
  • يجب إرسال الأقمشة الرقيقة مثل الحرير لأصحاب الاختصاص في مجال التنظيف الجاف.

وفي نهاية هذا المقال الذي قدمناه لكم من خلال موقع الجنينة نكون قد تعرفنا على العديد من الطرق التي تساعد على إزالة البقع والحبر من الملابس البيضاء اللون.