إجازة عيد الفطر ١٤٤٣ للقطاع الحكومي ،حددت وزارة الموارد موعد إجازة عيد الفطر في القطاعات الحكومية وفق أحكام قانون العمل في المملكة والمتعلق بمواعيد الإجازات الرسمية لجميع منسوبيها ، ولذلك بدؤوا في التساؤل عن تاريخ الإجازة منذ فترة ، ومن خلال هذا المقال سنشرح لكم الإجابة على جميع الأسئلة التي تدور في ذهنك حول موعد إجازة عيد الفطر 1444 للقطاع الحكومي.

إجازة عيد الفطر

قامت الحكومة السعودية بالإعلان عن موعد إجازة عيد الفطر وجميع الإجازات الرسمية لكافة العاملين في القطاعين الخاص والحكومي ، بحسب ما أصدرته الجهات الرسمية ،ومن المتعارف أن مدة الإجازات الرسمية لعيد الفطر تختلف بالنسبة للعاملين في القطاع الخاص عن العاملين في قطاع الخدمة المدنية ، حيث تقل إجازة موظفي القطاع الخاص عن موظفي القطاع الأهلي في جميع الدول العربية.

موعد إجازة عيد الفطر

يأخذ الاحتفال بعيد الفطر في المملكة العربية السعودية شكلاً مميزًا ، حيث يتبادل فيه الآباء والأقارب الزيارات العائلية ، والذهاب إلى الفنادق والمطاعم لتناول طعام الغداء ، والذهاب مع أطفالهم وأصدقائهم إلى أماكن ترفيهية متنوعة ، و يشار إلى أن إجازة الموظفين تكون براتبهم الكامل دون أي خصم منها.

إجازة عيد الفطر ١٤٤٣ للقطاع الحكومي

تبدأ عطلة عيد الفطر للقطاع الحكومي نهاية يوم الخميس 27 رمضان 1444 هـ الموافق 28 أبريل 2023 م ،وتستمر الإجازة قرابة عشرة أيام ، بحسب ما أعلنته وزارة الموارد البشرية في المملكة العربية السعودية.

اقرأ أيضاً : متى اجازة القطاع الخاص لعيد الفطر 2023

عطلة العيد بالمملكة السعودية

يحصل جميع العاملين في جميع القطاعات داخل المملكة العربية السعودية على عطلة عيد الفطر المبارك وفق اللوائح التنفيذية والتنظيمية لبرامج الخدمة المدنية في المملكة العربية السعودية ،و هذه الإجازة مدفوعة الأجر ولا تنتقص من أجور العمال ، وهي بدون حسم ، وللقطاعين العام والخاص ، لكن ما يميز إجازة القطاع العام والخاص أن إجازة القطاع الحكومي هي أكثر من إجازة في القطاعات الخاصة.

على سبيل المثال ، إجازة القطاع العام في المملكة العربية السعودية هي عشرة أيام ، تبدأ في 27 رمضان ، الموافق 28 أبريل ، وتنتهي في 8 مايو و 7 شوال ،أما بالنسبة للقطاع الخاص فتبدأ إجازتهم يوم 30 رمضان وتنتهي في 3 مايو أي أن فترة إجازتهم أربعة أيام فقط.

إجازات الموظفين في نظام العمل السعودي

يحصل العاملون في المملكة العربية السعودية على عدد من الإجازات خلال العام حسب نظام العمل السعودي ، وفيما يلي تلك الإجازات:

  • الإجازة الأسبوعية: هي الإجازة الممنوحة لموظفي الحكومة يومي الجمعة والسبت.
  • إجازة العيد الوطني: والتي تصادف يوم 23 سبتمبر من كل عام للعاملين في القطاعين العام والخاص ، وهي مدفوعة الأجر.
  • إجازة يوم التأسيس: والتي تصادف يوم 22 فبراير من كل عام وهي إجازة رسمية مدفوعة الأجر للقطاعين الحكومي والخاص.
  • إجازة عيد الفطر: وتمتد لعشرة أيام للعاملين في القطاع الحكومي لدوائر الدولة ، أما بالنسبة للقطاع الخاص فهي لمدة أربعة أيام فقط.
  • إجازة عيد الأضحى: مدة إجازة موظفي الحكومة حوالي عشرة أيام من الخامس إلى الخامس عشر من شهر ذي الحجة ، بينما العاملون في القطاع الخاص فتبلغ فترة الإجازة أربعة أيام تبدأ من يوم وقفة عرفة.

الى هنا نختم مقالنا الذي تعرفنا فيه الى إجازة عيد الفطر ١٤٤٣ للقطاع الحكومي ، كما تتطرقنا لاجازة وعطلة عيد الفطر و موعدها و اجازة العيد بالمملكة العربية السعودية و عطلات واجازات موظفي المملكة وفق النظام السعودي.