أسماء المستفيدين من برنامج تيسير 2023 وزارة التربية المغربية ، برنامج  قامت بإطلاقه وزارة التربية في دولة المغرب من أجل المساعدة من خلال التحويلات المالية للطلبة الذين هم في انقطاع عن التحصيل الدراسي و عبر الجنينة سنتعرف على هذا البرنامج و طرق التعرف على أسماء المستفيدين منه

ما هو برنامج تيسير للدعم المادي

برنامج يتم من خلاله عمل تحويلات مالية و لكن بشروط و ذلك من أجل التقليل من ظاهرة انقطاع الطلاب عن المدرسة و ذلك في اطار توعوي من وزارة التربية المغربية للطلبة في الداخل و الخارج من أجل النهوض بالتعليم ، كونه يوجد في عدد كبير من الدول و البلدان تشكون من آفة انقطع الطلاب عن المدرسة في صفوف مبكرة.

حيث قامت من جهتها الوزارة بعمل التنسيقات اللازمة مع المجلس الأعلى للتعليم و في الجمعية المغربية و ذلك لتقدم الدعم في المداري و من خلال أفق ناجحة من تجارب رائدة في برنامج التحويلات المالية المشروطة تيسير.

أسماء المستفيدين من برنامج تيسير 2023 وزارة التربية المغربية

يتم صرف دفعات برنامج تيسر التحويلات المالية عبر دفعات خلال العالم و كانت عبر مجموعة من الدفعات على النحو التالي :

  • الدفعة الأولى : أول شهر يناير و تستمر حتى شهر سبتمبر.
  • الدفعة الثانية : مطلع شهر أبريل و هي تغطية من أجل الفترة التي تكون في شهر يناير.
  • الدفعة الثالثة  : مطلع شهر يوليو و تكون تغطية من أجل الفترة التي في شهر أبريل.

و يمكن للراغبين في الاستعلام عن أسماء الأشخاص الذين مستفيدين من برنامج تيسر في النسخة 2023/2023 م من خلال الدخول إلى موقع تيسير من خلال وزارة التربية  : من هنا .

كيف يكن الاستفادة من برنامج تيسير

وضعت الوزارة في ضمن اللوائح للتقديم شروط من خلالها يمكن الاستفادة من هذا البرنامج في التحويلات المالية و هي ألا يكون مسجل في صندوق (دعم الأرامل) ، و ذكرت الحد الذي يمكن الاستفادة منه من خلال هذا البرنامج و هي  :  600 درهم من أجل كل تلميذ في المستوى الأول أو الثاني ، 800 درهم من أجل كل تلميذ في المستوى الثالث و الرابع الابتدائي.

و أغلب القوائم التي تكون مستفيدة من هذا البرامج هم المؤسسات التعليمية الابتدائية التي تكون في الوسط القروي و المؤسسة التعليمية الإعدادية في الوسط الحضري و القروي.

لكن و بهذا إلى هنا  نكون قد وصلنا إلى نهاية موضوع مقالنا الذي كان بعنوان أسماء المستفيدين من برنامج تيسير 2023 وزارة التربية المغربية ، و ذلك على أمل أن ألقاكم في مقال جديد ، أشكر لكم زيارة موقعنا الجنينة ، دمتم بود.