تختص دولة الإمارات بمجموعة كبيرة من الخيارات المختصة بالعقارات، لذا يقوم مجموعة كبيرة من الناس ببيع عقارهم الراهن لشراء آخر، أو حتى بيعه لأمور أخرى مثل السفر، فإن كنت ترغب بالاطلاع كيف تبيع عقارك بكل اريحية وبسعر فريد من نوعه، ننصحك بقراءة المجموعة الاسطر التالية، والتي سوف نذكر فيها لك فيها مجموعة من خطوات ونصائح موقع الجنينة يقدم مقالا بعنوان أسرع طريقة لبيع شقة – أسرع طريقة لبيع عقار.

كيف تبيع عقارك بسرعة وسهولة في الإمارات

يعتبر الاستثمار العقاري في دولة الامارات العربية المتحدة أحد احسن مجالات الاستثمار ربحاً وأماناً لما له من خصائص كثيرة، فإن كنت تبحث عن اعجل كيفية لبيع شقة أو عقار من أي قسم، يمكنك الاطلاع على الطرق التالية:

التعامل مع وكيل عقاري جيد

باستمرار ما يقدم الشركة المختصة بالمتاجرة بالعقارات النصيحة الأفضل والقرار الذي يصب في مصلحتك تحتوي دولة الإمارات العديد من الشركات العقارية منتشرة الصيت، تقدم خدمات بيع عقارات في دبي وأبوظبي والشارقة ومجموعة كبيرة من المدن الإماراتية، حيث تقوم بكافة الاشياء والإجراءات المهمة من تسويق ومفاوضة وما إلى ذلك تتكفل الشركات العقارية بيع بيتك بأحسن سعر، وعلى أقل تقدير بسعر السوق الراهن، كما أنها تقوم بكل الأوراق القانونية لتقديم الجهد والوقت عليك.

تحديد قيمة المنزل

يغلب على سوق دبي العقاري الزيادة وانخفاض في سعر اي عقار منتشر هناك، لذا يُنصح بالاستعانة بإحدى الشركات العقارية لتقييم سعر البيت أو المسكن، ويتم ذلك بناءً على وضع السوق في الوقت الراهن.

التأكّد من حالة العقار

يجب التحقق من طهارة وتصميم مرافق البيت، إذ يعد شكل العقار الجيد سبباً أساسيا في تبسيط عملية البيع والحصول على سعر احسن، لذا من الأفضل القيام بمسائل التصليح قبل عرض البيت للبيع إن كان يتوجب ذلك.

التسويق الإلكتروني

يلعب التسويق من خلال الانترنت دوراً ضروريا في وصول الإعلان لمجموعة كبيرة من العملاء تتجسّد اسرع كيفية لبيع شقة أو عقار ما في التسويق من خلال الانترنت عن طريق مجموعة مختلفة من منصات العقارات، بما في ذلك موقع بيوت العقاري، والذي يختوي على مجموعة كبيرة من صور للعقار، حيث تساعد هذه المواقع على نشر العقار على نطاقٍ كبير ليصل إلى عديد من مجموع ممكن من الباحثين عن عقارات للبيع، إذ تعد هذه الطريقة من ابرز الطرق العقارية التي تساعد في تبسيط عملية البيع.

عرض العقار على المشترين

التعامل مع شركة خاصة عقارية سيكون أمراً له مجموعة كبيرة من الفوائد في هذه الخطوة، وذلك كون شركات العقارية تحتوي على وكلاء متخصّصين لكل مكان، فإن كنت تريد في بيع عقارات في ابوظبي وتحديداً في جميرا مثلاً، ستجد شركة وكيل عقارياً خاص بمنطقة جميرا، يقوم باختيار الوقت والمكان المتوافق مع البائع والمشتري لمعاينة البيت المراد شراؤه.

معاينة عروض الشراء

بعد القيام بمجموعة كبيرة من الطرق الماضية، لا بدّ أن تتلقّى مجموعة كبيرة من عروض الشراء وبأسعار كثيرة وكبيرة وطرق عديدة ومتنوعة، يأتي دور الوكالة العقارية في اخذ السعر التكلفة المناسب والأفضل لك، للقيام بالأمور التي تتعلق بالقوانين لاحقاً.

الموافقة على العرض

عند النظر على العرض الابرز والاحسن الذي تحصل عليه الشركة الخاصة العقارية، من المستطاع الموافقة عليه، لتبدأ بعد ذلك بداية اهم عملية وهي عملية البيع، بما في ذلك طريقة وتاريخ الدفع.

الأمور القانونية

إن كنت قد اخذت قرارك في مسالة البيع ووافقت على العرض المتقدم، يتوجب عليك كمتاجر وعلى المشتري أيضاً جلب مجموعة كبيرة من الأوراق الضرورية لإكمال عملية البيع، وهي:

  • مذكرة تفاهم
  • تقديم شهادة عدم ممانعة
  • تقديم نسخة من جواز السفر الأصلي
  • تقديم بعض الأوراق منها مستند الملكية الأصلي
  • في حال كان المشروع قيد التأسيس ولم يكتمل بعد، يجب تقديم عقود توضح ذلك

نقل ملكية العقار

الآن وبعد معرفة طريقة بيع العقارات بكل بساطة، تأتي الخطوة الختامية، وهي ترحيل الملكية، حيث يلتقي كل من المشتري والبائع ووكيل العقارات، بالإضافة إلى مختص الرهن العقاري إن وجد لدى شركة أمين التسجيل أو مؤسسة المطوّر للاتفاق الختامي والورقي والدفع بهذا نكون قد ساعدناك في علم طريقة تبيع عقارك بكل عجالة وسهولة تامة.

الى هنا انتهى مقالنا اليوم الذي كان بعنوان أسرع طريقة لبيع شقة – أسرع طريقة لبيع عقار ولقد ذكرنا فيه كل المعلومات التي تتعلق بهذا الموضوع من كل الجوانب فريق الجنينة يتمنى لكم التوفيق.