أجمل مناظر طبيعية في الهند وأمثلة على هذه الأماكن، من المعروف ان دولة الهند تحتوي على العديد من الأماكن الطبيعية والسياحية الخلابة، التي يقصدها الزوار والسياح من جميع ارجاء العالم، وفي السطور القادمة من هذا المقال التالي من خلال موقعنا الجنينة سوف نقوم بذكر لكم نبذة تعريفية عن دولة الهند، بالإضافة الى اننا سوف نقوم بذكر لكم العديد من الأماكن الطبيعية التي توجد في دولة الهند، فتابعوا معنا ما يلي أعزائي المتابعين من اجل ان تتمكنوا من معرفة كل هذه المعلومات واكثر.

دولة الهند

الهِند تعد هي أرُضّ الحضارات القديمة وكانت الهند مركزا لِأُبرز الطُّرُق التِّجاريّة ، بالإضافة الى أنّها مُهُد العديد مِن الدّيانات ، بالإضافة الى انها أيضا هي بلد السّياحة يقصِدُها مئات الآلاف مِن الزوار والسُّيّاح في كُلّ سنة في الفُصول المختلفة ، لما تتميز به دولة الهند مِن مناطق سياحية وجمال طبيعيّ رائِع تُغري بِالزّيارة حيْث تحتوي على سبع أقاليم اتحادية وثمانية وعشرين ولايَة.

أجمل مناظر طبيعية في الهند

يوجد العديد من الأماكن والمناظر الخلابة التي توجد في دولة الهند، وفي ما يلي سوف نقوم بذكر لكم بعض هذه المناطق:

تاج محل

قام الإمبراطور المغولي (شاه جهان) ببنائها تخليداً لذكرى زوجته (ممتاز محل)، الضريح تم تشيده من الرخام الأبيض وهو تحفة معمارية.

قلعة أغرا

قام الإمبراطور (أكبر) بتشيدها وبنائها من اجل توطيد إمبراطوريته، وتتشابه في تخطيطها مع القلعة الحمراء في دلهي. 

ضريح اكبر

يبعد مسافة تقارب الى عشرة كيلو متر من شمال أغرا لديه أربع بوابات من الحجر الرملي الأحمر، يؤدي إلى مجمع المقابر، واحدة منها إسلامية والأخرى هندوسية والأخيرة مسيحية.

مهتاب باغ

تعد مهتاب باغ هي عبارة عن حدائق على ضفاف نهر يامونا حيث تستطيع مشاهدة تاج محل من على مسافة منها، وهي مكان جميل ورائع من اجل الاسترخاء ومشاهدة المعابد التراثية القديمة.

قبر اعتماد محي

قامت الامبراطورة (نورجهان) بتشييده من اجل ابيها غياث الدين مسعود، وهي تعد مقبرة صغيرة عند القيام بمقارنتها بالكثير من المقابر التي تم بنائها في عصر المغول، استعمل في بنائها الرخام الأبيض من اجل ان يشبه بذلك تاج محل.

مسجد جاما

مسجد جاما يعد واحد من المساجد الكبيرة التي تقع في دولة الهند، حيث يتسع إلى ما يزيد عن خمسة وعشرين الف مصلي وهذا رقم كبير جداً، ويتميز مسجد جاما بالبناء المعماري الإسلامي الساحر.

القلعة الحمراء

تم تشيد القلعة الحمراء في عام 1638 من اجل ان تحمي الأباطرة من الأعداء ولكن القلعة الحمراء لم تصمد مقابل الاحتلال الإنجليزي ، تمتد القلعة الحمراء لمسافة اثنان كيلو متر ، ومن الجدير بالذكر انه تتميز القلعة الحمراء ببنائها الجميل والرائع من الحجر الأحمر ، توجد بالتحديد في دلهي القديمة مقابل تشوك.

شارع شاندني شوك

شارع شاندني شوك ، تستطيع أن تنخرط في قلب المدينة الهندية في شارع من اجل التسوق قديم جداً في المنطقة هذه يمتلئ و يعج بجميع الملامح الهندية من الباعة والعربات والمعروضات التي تقوم بالتعبير عن الثقافة الهندية، حيث هناك الأسعار تعد قليلة و منخفضة جداً.

قطب مينار

 ان قطب مينار هو بناء شاهق لأطول الأبراج الإسلامية التي تتشابه مع المئذنة وتعرض جمال و روعة بناء المئذنة هذه التي يوجد عليه الكثير من الايات القرانية والنقوش الإسلامية التي تزين جدرانها وهو أيضا محاط بالأبنية التاريخية ويوجد بالتحديد في جنوب دلهي الجديدة.

حديقة الحواس الخمس

توجد خديقة الحواس الخمس على مساحة شاسعة وكبيرة تبلغ ما يقارب عشرين فدان ، اسمها تم استوحائه من الغرض من إنشائها، فجميع ما في حديقة الحواس الخمس من الصخور والزهور الساحرة والجداول والشلالات والجداريات المتميزة والمدرجات التي تنبض بالموسيقى الحية في عدد من الاوقات، تم تصميم كل هذا من اجل ان يحرر الحواس الخمس.

الى هنا ونكون بذلك قد وصلنا الى ختام سطور خذا المقال الذي قمنا من خلاله بذكر لكم نبذة تعريفية عن دولة الهند، بالإضافة الى اننا لقد قمنا بذكر لكم العديد من الأماكن الطبيعية التي توجد في دولة الهند.