اجمل اسماء اولاد تنتهي بحرف الهاء ومعانيها 2023، تبحث العديد من الأمهات عن أسماء تجعل أطفالهن مميزين نظرًا لوجود العديد من الأسماء العربية، وبما أن الآباء هم من يطلقون أسماء أطفالهم بعد الولادة، فإنهم كثيرًا ما يختارون اسمًا غير عادي أو غريب،  ولكن يكون واضح المعنى، فقد قال الرسول صلى الله عليه وسلم ( ستدعو يوم القيامة بأسمائكم وأسماء آبائكم، فأحسنوا أسماءكم)، ومن خلال موقع  الجنينة سوف تعرض لكم، اجمل اسماء اولاد تنتهي بحرف الهاء ومعانيها 2023

اجمل اسماء اولاد تنتهي بحرف الهاء ومعانيها 2023

ما اسم الصبي الذي ينتهي اسمه بحرف الهاء؟ هناك العديد من الأسماء التي تحتوي على الحرف الهاء، وهي تختلف من منطقة إلى أخرى، الجواب:

  • وجيه: يشير إلى سلالة معينة من الخيول العربية، صاحب المكانة والهيبة والقدر بين الناس، وقد يشير أيضًا إلى طفل تخرج يداه الأول أثناء ولادته
  • نبيه: وهو اسم يدل على الحكمة والمكر، وكذلك على شرف حامل الاسم، يحتوي حامل الاسم أيضًا على النباهة  الذي يجعله حاكم الشعب.
  • حيدرة: اسم الإمام علي بن أبي طالب رحمه الله من أصل عربي معناه “الأسد”، هو زوج السيدة فاطمة  الزهراء بنت رسول الله صلى الله عليه وسلم.

أسماء اولاد تبدأ بحرف الهاء ومعانيها

هناك عدد من الأسماء للأولاد التي لها معاني محببة ورشيقة، ومنها ما يلي:

  • هاجد: وهو من الأسماء غير الشائعة التي تُطلق على الأطفال في هذه الفترة الزمنية، وهو اسم عربي للذكر يعني النائم الذي يستيقظ في الليل ويصلي مثل المتهجد.
  • هادي: وهو اسم مركب مشتق من اسم الله عبد الهادي وهو اسم عربي ذكر يعني “واعظ” و “مرشد” و “مرشد ديني”. قد تعني أيضًا “العصا” أو “النصل” أو “الأسد”.
  • هاشم: وهو اسم عربي للذكر مشتق من اسم جد النبي صلى الله عليه وسلم، ومعناه كسر الشيء المجوف واليابس، يمكن أن يعني أيضًا تحطيم العظام والرأس.
  • هارون: إنه اسم صبي عبري يعني “الجبل”، يُزعم أنه من كبار عباد بني إسرائيل.، وفقًا للقرآن الكريم الذي يذكره.

اسم بنت تنتهي بحرف الهاء

الفتيات كائنات لطيفة، لذلك يجب أن يتمتعن بسمات محترمة بالإضافة إلى أنه اسم جميل ورقيق، لا يمكن أن يكون بأي طريقة أخرى، ومع ذلك فإن الكثير من الفتيات يحملن أسماء ذات معاني رقيقة وجميلة، الأم حريصة باستمرار على تسمية ابنتها بشيء خاص،  ومن هذه الأسماء اسم بنت تنتهي بحرف الهاء:

  • نسمة: إنه أحد أكثر الأسماء رقة وحساسية وجمالًا، وهو ينتمي إلى سيدة تمتلك سمات لطيفة، يشير الاسم “النسمة” إلى الهواء الخفيف.
  • بسمه: هو اسم للابتسامة وهو رمز للسعادة والسرور، وهو ضحكة ناعمة رقيقة، التي لا يأتي معها قهقهة أو صوت مرتفع.

اسماء اولاد من القران

على الرغم من توفر مجموعة هائلة وغير محدودة من الأسماء الحديثة، إلا أن بعض النساء ما زلن يفضلن اختيار أسماء من القرآن وحرف الهاء من الحروف التي تبدأ بأسماء قليلة في القرآن، لكنها تبرز ولها رسالة جميلة، لأن كل كلمات ومعاني القرآن الكريم تنقل أجمل الصفات والمعاني التي تمثل أخلاقًا حميدة  في العصر الحديث، يفضل بعض الآباء في كثير من الأحيان اختيار اسم ابنهم على أساس ديني وأن يكون الاسم من القرآن، ومع ذلك، تفضل بعض العائلات اختيار أسماء أبنائها من القرآن الكريم، على الرغم من حقيقة أن العديد من الأسماء الحديثة أصبحت المفضلة لدي الكثير من الآباء للاختيار من بينها:

  • هود: وهو اسم نبي أرسله الله إلى قوم هود عليه وسلم، وفي القرآن الكريم سورة كاملة بهذا الاسم.
  • هادي: الواعظ والمعلم والمرشد والموجه ديني والمتقدم، يمكن أن يشير أيضًا إلى الأسد أو النصل أو العنق، وذُكِر في قوله تعالى ﴿إِنَّمَا أَنتَ مُنذِرٌ وَلِكُلِ قَوْمٍ هَادٍ﴾ .
  • هارون: الجبل أو أنه من الهر أي القط، من الآيات التي ورد بها الاسم قوله -عز وجل- [وَاجْعَلْ لِي وَزِيرًا مِنْ أَهْلِي ﴿٢٩﴾هَارُونَ أَخِي ﴿٣٠﴾].
  • هاروت: أُعطي اسم ملك أرسله الله إلى الأرض مع ملك آخر اسمه ماروت ابتلاءاً من الله على قوم إسرائيل من أجل التمييز بين المؤمنين وغير المؤمنين، وليس له معنى أما عن ذكره في القرآن فقد ورد في قوله -سبحانه وتعالى-  ﴿وَمَا أُنزِلَ عَلَى الْمَلَكَيْنِ بِبَابِلَ هَارُوتَ وَمَارُوتَ﴾ .

نصل إلى هنا ختام مقالتنا على موقع الجنينة و نكون وضحنا اجمل اسماء اولاد تنتهي بحرف الهاء ومعانيها 2023، و نكون وضحنا ايضا أسماء اولاد تبدأ بحرف الهاء ومعانيها، واسم بنت تنتهي بحرف الهاء، و اسماء اولاد من القران.