مباراة منتخب اليمن للناشئين اليوم | ماذا يحتاج المنتخب للصعود , في هذه المقالة سوف نتناول كافة تفاصيل مواجهة المنتخب اليمني تحت عام ال17 أمام المنتخب الليبي في الجولة الثالثة من دور مجموعات البطولة , يأتيكم المقال عبر موقع الجنينة .

مباراة منتخب اليمن للناشئين اليوم | ماذا يحتاج المنتخب للصعود

الجولة الثالثة والأخيرة من مباريات المجموعة الثانية لكأس العرب للناشئين ، والتي تستضيفها مدينة وهران الجزائرية في الفترة من 22 أغسطس إلى 8 سبتمبر ، ستضم المنتخب اليمني للناشئين (تحت 17 عامًا) وما يعادله الليبي.

يجب أن يفوز الفريقان باللعبة من أجل التأهل إلى ربع نهائي المسابقة ، حيث يتقدم فريقان من كل مجموعة – الفائز والوصيف .

من المقرر أن تبدأ اللعبة في الساعة 10:00 مساءً توقيت اليمن بملعب مستغانم بوهران.

ماذا يحتاج منتخب اليمن للصعود

ويلعب الفريق اليمني المباراة ويتصدر المجموعة برصيد أربع نقاط وبفارق هدف عن المنتخب الليبي المتعادل في المركز الأول بنفس عدد النقاط.

رياضيا ، هناك ثلاثة منتخبات فقط تتنافس في المجموعة الثانية: اليمن وليبيا وتونس عمان ليست في المنافسة لأنها لا تملك أي نقاط ، لذلك حتى لو هزمت تونس غدًا ، فإنها ستصعد إلى المركز الثالث ولن تكون مؤهلة للانتقال إلى الدور تلك الثمانية.

مباراة منتخب اليمن للناشئين اليوم

مباراة منتخب اليمن للناشئين اليوم

ويتأهل منتخب اليمن إلى صدارة المجموعة في سيناريوهين ، الأول بفوزه على ليبيا ، بغض النظر عن النتيجة ، في حسابات التأهل بين منتخبات المجموعة الثلاثة.

والثاني في حال التعادل مع ليبيا أو فوز عمان على تونس أو التعادل أو فوز تونس على عمان بأقل من أربعة أهداف.

هل هناك أمل لتونس للتأهل

وسيتصدر المنتخب التونسي المجموعة بفارق الأهداف على منتخب اليمن الذي سيحتل المركز الثاني وسيتأهل كلاهما إلى ربع النهائي فيما يخرج المنتخب الليبي في حال تعادله مع ليبيا وانتصار تونس على عمان أربعة أهداف نظيفة أو أكثر.

إذا انتصر الفريق الليبي على المنتخب اليمني ، ستتقدم ليبيا كقائد للمجموعة بينما سيتعين على المنتخب اليمني الانتظار حتى مباراة تونس وعمان.

ونتيجة لذلك ، سيتم القضاء على المنتخب اليمني.

قبل الدور الثالث والأخير من دور المجموعات ، تأهلت ثلاثة منتخبات – الجزائر ومصر والعراق – إلى ربع النهائي.

من هي الفرق المتأهلة لدور ربع النهائي في كأس العرب 2023 للناشئين

أول من تأهل ، احتل المنتخب الجزائري المركز الأول في المجموعة الأولى برصيد ست نقاط من الانتصار على فلسطين والسودان.

كما تأهلت مصر في المركز الثاني واحتلت المركز الأول في المجموعة الرابعة برصيد ست نقاط من الانتصار على السعودية ولبنان فوق جزر القمر والمغرب.

سيتم تحديد الفرق الخمسة المتبقية التي ستتأهل إلى ربع النهائي من خلال مباريات الجولة الثالثة والأخيرة التي ستلعب الاثنين وبعده الثلاثاء.

سيقرر الاتحاد العربي لكرة القدم بعد ذلك الفرق التي ستواجه بعضها البعض ومواعيد المباريات.

مباراة منتخب اليمن للناشئين اليوم | ماذا يحتاج المنتخب للصعود , لهنا نصل لختام مقالتنا بخصوص مواجهة اليوم بين اليمن وبين ليبيا ضمن منافسات بطولة كأس العرب تحت عام 17 .