هل تم اختيار ولي العهد الجديد في الامارات ،تم تعيين محمد بن زايد آل نهيان خلف بعد وفاة الشيخ خليفة بن زايد حاكم على إمارة ابو ظبي ، فتسأل بعض المهتمين عن هوية ولي العهد الجديد ،عبر موقعنا الجنينة سوف نتعرف إلى هذا الوجه الجديد

 ولي العهد الجديد في الإمارات

أصبح منصب ولي العهد فارغًا بعد تنصيب محمد بن زايد حاكم على إمارة أبو ظبي ، و ذلك في تاريخ 13 أكتوبر 2023م ، حيث يتم اختيار ولي العهد بعد مروره بعده اختبارات و آليات حتي يكون كفء بمنصب ولاية العهد .

طريقة اختيار ولي العهد في الإمارات

تتكون الإمارات العربية المتحدة من سبعة إمارات كل إمارة مستقلة بشؤون محلية خاصة بها و إختيار منصب ولي العهد الجديد هو من اختصاص دولة الإمارات العربية المتحدة.

حيث يتم انتخاب الرئيس و نائب الرئيس في الدولة من عن طريق أعضاء المجلس الأعلى تبعاً لدستور دولة الإمارات و من ثم يتم اختيار ولي العهد بشكل منفرد لكل إمارة من الإمارات السبع.

و حيث  أن لا تكون  طريقة اختيار ولي العهد الجديد على الأقدمية أو عن طريق القرعة الإنتخابية أو الأهلية ، بل إن إختيار ولي العهد الجديد يكون من قبل حاكم الامارة عن طريق تولية الشخص  الذي يراه مناسب  حتى  يكون ولي عهد و يجب أن تتوفر فيه بعض الشروط و هي :

  • الإخلاص للإمارة و الدولة.
  • التاريخ المشرف.
  • الأداء العالي.
  • ان يتم دعمه من قبل القيادة العليا في الإمارة.

هل تم اختيار ولي العهد الجديد في الامارات

حتى هذه اللحظة لم يتم الإعلان بشكل رسمي عن اختيار ولي عهد جديد لدولة الإمارات بن زيد آل نهيان حاكم إمارة أبوظبي يفكر بشكل منفصل في اختيار ولي عهد الجديد نظراً لأهمية و حساسية هذا المنصب.

حيث أن صاحب المنصب ستكون له صلاحيات واسعة في إدارة شؤون البلاد و الإمارة أثناء غياب الحاكم و إدارة شؤون الدولة الداخلية و الخارجية و يتوقع أن يكون خلال الفترة القادمة الشيخ محمد بن زايد آل نهيان الإعلان عن اسم ولي العهد الجديد.

و من المرشحين لهذا المنصب هم على النحو التالي :

  • الشيخ طحنون بن زايد آل نهيان.
  • خالد بن محمد بن زايد آل نهيان.
  • هزاع بن زايد آل نهيان.
  • منصور بن زايد آل نهيان.

و إلى هنا نكون قد وصلنا إلى نهاية مقالنا الذي كان بعنوان هل تم اختيار ولي العهد الجديد في الامارات ، و قمنا بالتعرف على طريقة اختيار و لي العهد و متى المتوقع الإعلان عنه و المرشحون لولاية العهد ، و ذلك على أمل أن ألقاكم في مقال جديد ، أشكر لكم زيارة موقعنا ، دمتم بود