من هو الشيخ عبدالله بن زايد السيره الذاتيه ويكيبيديا، تحظى دولة الإمارات العربية المتحدة أبرز و أشهر الشخصيات والقادة من الدرجة الأولى ، مثل الشيخ عبد الله الذي استطاع أن يشغل مجموعة من المناصب البارزة والعليا خلال مسيرته وعمله في السياسة ، و عليه استطاع تحقيق عدد من الإنجازات التي تخدم الدولة والمساهمة في تطويرها من في السياق الاول من خلال مناصبه ، ومن خلال هذا المقال سنتعرف على من هو الشيخ عبدالله بن زايد ويكيبيديا.

من هو الشيخ عبد الله بن زايد آل نهيان ويكيبيديا

عبد الله بن زايد بن سلطان آل نهيان هو الابن السادس عشر للشيخ زايد بن سلطان آل نهيان ، ويعمل وزيراً للخارجية في دولة الإمارات العربية المتحدة ،وقبل توليه هذا المنصب كان يعمل وكيلا لوزارة الإعلام والثقافة ابتداء من السادس عشر من أبريل 1995 م ، بعدها بدأ بالعمل وزيرا للإعلام والثقافة بقرار رسمي صادر في الرابع عشر من مارس 1997 م من قبل الشيخ زايد بن سلطان ، وفي التاسع من مارس عين وزير الخارجية بقرار ملكي اتحادي صادر عن الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رحمه الله الرئيس الثاني لدولة الإمارات العربية المتحدة.

زوجة الشيخ عبد الله بن زايد

وبحسب عدد من المصادر الإماراتية المقربة ، اتضح أن زوجة الشيخ عبدالله بن زايد هي صاحبة السمو الشيخة اليازية بنت سيف بن محمد آل نهيان ، و نتج عن زواجهما خمسة أبناء ، منهم بنت واحدة وأربعة صبيان ، ولا تزال علاقتهم لحتى الآن.

اقرأ أيضاً : من هو زوج سارة الأميري

عمر عبدالله بن زايد آل نهيان

سمو الشيخ عبدالله بن زايد عمره 50 عاما ، حيث ولد في إمارة أبوظبي عام 1972 وتحديداً في الثلاثين من أبريل و يعتبر من أهم السياسيين في دولة الإمارات العربية المتحدة فقام بالمساهمة بشكل واسع في تنمية وازدهار البلاد في المجالات الاقتصادية والتكنولوجية والطبية المختلفة وغيرها ، بالإضافة إلى مجموعة من الأنشطة الخارجية في تدشين العديد من المشاريع التنموية في كثير من الدول العربية  و بشكل خاص المحتاجة منهم ،بالإضافة إلى مشاريع المساعدات الخيرية الدولية.

مناصب الشيخ عبد الله بن زايد

لمع اسم الشيخ عبد الله من خلال النجاح في تولي مناصب رفيعة ، حيث مكنته هذه المناصب من رفعة الدولة ، وساهمت في تطويرها وفيما يلي أبرز مناصبه الرئيسية:

  • تقلد الشيخ عبدالله بن زايد منصب وزير الإعلام والثقافة في دولة الإمارات العربية المتحدة من 14 مارس 1997 الى  9 فبراير 2006.
  • و تولى الشيخ عبدالله بن زايد منصب وزير خارجية الإمارات ابتداء من 9 فبراير 2006 ومازال ليومنا الآن.

تويتر سمو الشيخ عبد الله بن زايد آل نهيان

صاحب السمو الشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان لديه حساب رسمي على منصة تويتر ، ومن خلاله يقوم بمشاركة كثير من التحديثات المتعلقة بعمله السياسي والقيادي ، ويمكن الاطلاع على حسابه مباشرة “من هنا“.

الى هنا نختم مقالنا الذي تعرفنا فيه الى السيرة الذاتية عن الشيخ عبدلله بن زايد آل نهيان، كما تتطرقنا لمن تكون زوجته و كم عمره و ذكرنا أيضاً أبرز المناصب التي شغلها خلال مسيرة حياته المهنية و حسابه على منصة تويتر.