من هم أعضاء مجلس دبي للاعلام الجديد 2023 ، في الساعات الماضية اصدرت دولة الامارات مرسوم جديد بأنشاء مجلس دبي للأعلام من قبل الشيخ محمد بن راشد ال مكتوم ، وذالك من اجل تحقيق الاهداف التي تتضم الجهود الاعلامية لنحو اعلام افضل في الوطن العربي ، وذالك نقدمه لكم في مقالنا ونوضح فيه الاعضاء ومهام مجلس دبي الاعلامي .

إنشاء “مجلس دبي للإعلام

حيث قرر الشيخ محمد بن راشد ال مكتوب بصفته نائب رئيس دولة الامارات بأعلان قيام مجلس دبي للاعلام وذالك من اجل تحقيق تفاعل كببير على المستوى الاعلامي للامارات ، حيث يهدف الشيخ محمد ال مكتوم الى تحقيق تكامل في مجال الاعلام في المستويات المحلية والعالمية .

من هم أعضاء مجلس دبي للاعلام الجديد 2023

أنشأ صاحب السمو الشيخ أحمد بن محمد بن راشد آل مكتوم رئيس مجلس دبي للإعلام ، بموجب المرسوم رقم (12) لسنة 2023 ، مجلس دبي للإعلام برئاسة سمو الشيخ. احمد بن محمد ال مكتوم ، حيث سنضع لكم قائمة الاعضاء كالتالي :

  • منى غانم المري نائب الرئيس
  • والعضو المنتدب هالة يوسف بدري
  • مالك سلطان المالك
  • عبدالله حامد بلهول
  • يونس عبد العزيز الناصر
  • أمل أحمد بن شبيب
  • عصام عبد الرحيم كاظم
  • أصدر سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم ولي عهد دبي رئيس المجلس التنفيذي قرار المجلس رقم 22 لسنة 2023 بتعيين نهال بدري أمينة عامة لمجلس دبي للإعلام.

الوصول العالمي

أكد صاحب السمو الشيخ أحمد بن محمد بن راشد آل مكتوم أن مجلس دبي للإعلام يتطلع إلى العمل مع المنظومة الإعلامية للإمارة لتحسين الإعلام والمعلومات المطبوعة. وسيتغير المحتوى السمعي البصري والإلكتروني المقدم تماشياً مع المكانة العالمية للإمارة ، قريباً مع كل يوم يمر ، بإنجازات نوعية في مختلف المجالات ، إيذانا ببداية مرحلة جديدة من التطور الإعلامي في دبي ، تماشياً مع تطورها. توجيه وخدمة الأهداف الاستراتيجية الوطنية العربية لدولة الإمارات العربية المتحدة.

ودعا سموه أعضاء مجلس دبي للإعلام إلى العمل وفق الأهداف التي حددها القانون لتحقيق أفضل النتائج المتوقعة في أسرع وقت ممكن ، مؤكدًا أن المجلس سيخرج بأفكار ورؤى جديدة من شأنها أن تساعد دبي للإعلام. توصيلها إلى عالم الإعلام. مراعاة احتياجات وضرورة مضاعفة جهود التطوير الإعلامي ، من خلال التعاون الوثيق مع الجهات ذات العلاقة ، في تبني أحدث التقنيات ، وتنمية كادر جديد من القيادات الإعلامية الوطنية المؤهلة لقيادة عملية التحديث ، بين المراتب العالمية واكتشاف الأفضل. المواهب والكفاءات التي يمكن أن تسهم بطريقة فعالة في خلق تطورات ملموسة ومؤثرة في سير العمل الإعلامي في دبي.

الأهداف الاستراتيجية

منى غانم المري ، نائب رئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب لمجلس دبي للإعلام ، أوضحت أن القانون يحدد عددًا من الأهداف المهمة للمجلس ، من بينها تطوير أنظمة لقياس كفاءة القنوات والمحتوى الإعلامي ، ومتابعة القناة. أداء. ضمان إستراتيجيتها الإعلامية الناجحة ، وتعزيز تنافسية دبي الإعلامية ، ودعم حضورها الإقليمي والدولي الإيجابي ، ودعم مبادراتها الوطنية. التعريف بقصص نجاحه وتعزيز مكانته كمركز رئيسي للمواهب الإعلامية الشابة على مستوى العالم ودعم وتطوير الكوادر الإعلامية الإماراتية.

وأكدت منى المري أن سن قانون إنشاء مجلس دبي للإعلام ، بما في ذلك أهدافه وصلاحياته المحددة ، تماشياً مع رؤية سموه ، يتماشى مع الأهداف الاستراتيجية الشاملة لإمارة دبي ودولة الإمارات العربية المتحدة. الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم ، الذي حرص دائمًا على جعل الإعلام شريكًا حقيقيًا في النهضة الثقافية الشاملة للدولة وداعمًا رئيسيًا لإنجازات دبي المستمرة في مختلف المجالات ، يؤكد مكانتها العالمية ، ويحقق هدفًا أكبر لجعل دبي أفضل مدينة في العالم للعيش والعمل في الاستثمار والسياحة.

الشركات التابعة

ينص القانون على ضرورة إرفاق “المكتب الإعلامي لحكومة دبي” والجهات التابعة له “شركة دبي للإعلام” و “شركة دبي للإعلام” من تاريخ نفاذ هذا القانون. المجلس ، على أن تحتفظ الهيئات الفرعية بشخصيتها الاعتبارية وتمارس واجباتها وصلاحياتها وفقاً للقوانين المنظمة لعملها أو المنظمة له. بموجب هذه التشريعات ، يتولى الإشراف المالي والاستراتيجي للمجلس ، على ألا تتعارض هذه المهام والصلاحيات مع مهام المجلس.

مهام المجلس

وفقًا للقانون رقم (5) لسنة 2023 ، فإن مجلس دبي للإعلام هو الكيان الحكومي لإمارة دبي المرتبط بقطاع الإعلام والممثل الوحيد لإمارة دبي وسلطاتها المحلية أمام السلطات الاتحادية والمحلية. الإمارة. تتعامل المنظمات الوطنية والإقليمية والدولية مع كافة الأمور المتعلقة بقطاع الإعلام ولها المهام والصلاحيات التي تمكنه من تحقيق أهدافه ، بما في ذلك: صياغة الإستراتيجية الإعلامية الشاملة للإمارة ، والخطة الإستراتيجية لقطاع الإعلام ، بما يتوافق مع. الخطة الاستراتيجية للإمارة ، والإشراف على تنفيذها ، وتبني رؤية شاملة وإطار عمل استراتيجي لعمل المؤسسات الإعلامية في الإمارة ، ورصد تحقيقها لأهداف المجلس ، ووضع مؤشرات أداء محددة للمؤسسات الإعلامية لتحسين قدرتها التنافسية محليًا وإقليميًا وعالميًا. اعتماد أهداف المجلس الإستراتيجية وبدء البرامج والمشاريع والبرامج والدراسات والتوصيات المتعلقة بعمل وأنشطة المجلس ، على أن تنفذها الجهات التابعة له.

كما يهتم مجلس دبي للإعلام بتعزيز العلاقات الاستراتيجية مع وسائل الإعلام المحلية والإقليمية والدولية من خلال إقامة الشراكات ، ومراجعة الرسوم وبدلات الخدمات التي تقدمها هيئات المجلس ، ورفع التوصيات اللازمة في هذا الشأن إلى الجهات المختصة. التنسيق في الإمارة مع الجهات ذات العلاقة لتبني برامج ومشاريع ومبادرات إعلامية تهدف إلى تعزيز سمعة المجلس. تحافظ الإمارة على صورتها الإيجابية في وسائل الإعلام وتراقب تنفيذها من قبل الجهات المختصة.

كما يتولى مجلس دبي للإعلام مسؤولية اعتماد مؤشرات الأداء لقياس مستوى الالتزام بتنفيذ السياسات العامة والخطط الاستراتيجية المتعلقة بقطاع الإعلام ، واتخاذ القرارات اللازمة في هذا الصدد ، والتنسيق والتعاون مع الجهات الاتحادية والمحلية ذات الصلة لتوفيرها. . خدمة كافة المعلومات والبيانات والإحصاءات الخاصة بتطوير قطاع الإعلام في الإمارة ، وتكوين الشركات ، والاستثمار في ، والمشاركة ، والمساهمة ، ودمج أو شراء الأسهم أو الحصص في الشركات والمؤسسات العاملة في الدولة ، منفردة أو بالمشاركة. مع قطاع الإعلام. وبحسب القوانين المعمول بها في الإمارة ، فإن أنشطته قد تساعده في تحقيق أهدافه في الداخل والخارج.

التعاون مع المجلس

يُلزم القانون جميع الجهات الحكومية والوكالات الإعلامية والكيانات الأخرى العاملة في قطاع الإعلام في دولة الإمارات العربية المتحدة بالتعاون الكامل مع المجلس والهيئات التابعة له وتزويدهم بجميع الوثائق والبيانات والمعلومات والإحصاءات والبحوث ذات الصلة. الطلبات اللازمة لتمكين المجلس من تحقيق أهدافه والقيام بالمهام الموكلة إليه بموجب هذا القانون. وكذلك القرارات الصادرة بمقتضاه والقوانين النافذة في الإمارة.

إصدار القرارات التنفيذية

يصدر رئيس مجلس دبي للإعلام القرارات اللازمة لتنفيذ أحكام هذا القانون ويلغى أي نص في أي تشريع آخر يتعارض مع أحكامه. ينشر القانون رقم (5) لسنة 2023 والمرسوم رقم (10) لسنة 2023 والمرسوم رقم (12) لسنة 2023 والقرار رقم (22) للمجلس التنفيذي لسنة 2023 في الجريدة الرسمية ويتم نشر هذه التشريعات. ويدخل حيز التنفيذ. من تاريخ النشر.

الى هنا قد وصلنا الى نهاية المقال في موقع الجنينة الاخباري متمنين لكم ان تكونو قد حصلتم على كافة الاخبار حول