جدول فعاليات عيد الاضحى الامارات 2023 – 1444 ،تقوم دولة الإمارات العربية المتحدة باعطاء الاجازات الرسمية لموظفين الحكومين مثل ( الوزارات و المدارس و الدوائر الحكومية و الجامعات الحكومية) و موظفين القطاع الخاص( مثل  المؤسسات و الجامعات الخاصة و رياض الأطفال) ، و تترابط الإجازات مع مناسبات محددة مثل اجازة الأعياد سواء عيد الفطر او عيدالأضحى يوم وطني ،  ومع قرب اجازة عيد الأضحى ، يتساءل بعض سكان ومقيمو دولة الامارات العربية المتحدة لمعرفة فعاليات عيد الأضحى في الامارات 2023، لذلك اخترنا في هذا المقال تسليط الضوء على فعاليات عيد الأضحى في الامارات لهذا العام.

العطل الرسمية في الامارات 2023

بعض العطل الرسمية في الامارات العربية المتحدة لعام 2023 تكون في نفس اليوم و التاريخ في جميع الأعوام، و بعضها الآخر  تتغير بالنسبة لسنة الهجرة و رؤية هلال و ذلك بسبب عدم توافق التاريخ الميلادي مع التاريخ الهجرية حيث أن السنة الهجرية تسبق السنة الهجرية، و نحن هنا سنعرض لكم ابرز العطل الرسمية في دولة الامارات لعام 2023 و تاريخ كل منها :

  • اجازة رأس السنة الميلادية و التي توفق اليوم الأول من شهر يناير لعام 2023 .
  • اجازة عيد الفطر السعيد لعام 20 22 في الإمارات و التي توافق من 29 من شهر رمضان الكريم حتى الثالث من شهر شوال  لعام 1444.
  • اجازة يوم عرفة و التي توافق اليوم التاسع من شهر ذي الحجة لعام 1444
  • اجازة عيد الأضحى المبارك لعام 2023 في الإمارات والتي توافق من العاشر من شهر ذي الحجة حتى الرابع عشر من ذي الحجة.
  • اجازة رأس السنة الهجرية لعام 2023 في الإمارات و الذي يوافق 30 يوليو
  • اجازة المولد النبوي لعام 2023 في الإمارات و الذي الموافق 8 أكتوبر من عام 2023
  • إجازة يوم الشهيد في الإمارات و التي توافق الأول من ديسمبر لعام 2023
  • و اخيرا اجازة اليوم الوطني الإماراتي و الذي يوافق في الثاني و الثالث من شهر ديسمبر لعام 2023

عطلة عيد الأضحى 2023 الإمارات

من الاجازات الرسمية في الامارات هي اجازة عيد الأضحى المبارك، والذي يلي اجازة يوم عرفة، و تبدا اجازة عيد الأضحى من يوم 10 إلى 12 ذي الحجة 1444 الموافق 9 من شهر يوليو إلى 11 من شهر يوليو 2023، حيث ان العطلة اطول من باقي العطل لسماح لكل المواطنين للاحتفال بالعيد حيث ان الأغلب في اول يوم من ايام العي يكونون مشغولين في ذبح الأضاحي و توزيعها على الفقراء و المحتاجين والأقارب، فزيادة باقي الايام لاتاحة الفرصة للجميع بالزيارات العائلية و التنزه ، و الكثير من فعاليات الاحتفال الأخرى.

فعاليات عيد الاضحى الامارات 2023 – 1444

  • منتجع شاطئ العنوان

يقوم فندق ومنتجع شاطئ العنوان بتقديم عرض مميز خلال موسم عيد الأضحى باسم “خصومات عيد الأضحى لمدة 72 ساعة”، حيث يقدم خصم يصل إلى 30٪ على الإقامة في فندق شاطئ العنوان لمدة 72 ساعة فقط .

 

  • بارك ريجس كريسكين

يقو فندق بارك ريجس كريسكين بتقديم عرضمميز بعنوان “عيد الأضحى المبهج” والذي يشمل خصم يصل إلى 33٪ على الإقامة بالفندق.

  • عرض إقامة مميز من فندق كمبينسكي

يقوم فندق كمبينسكي في مول الإمارات العربية المتحدة بتقديم عرض جميل ومميز تحت عنوان  “ذكرى 125 عام الخاصة” والذي يشمل خصم يصل الى 20% بأفضل الغرف.

والى هنا نصل الى نهاية لمقال والتي سلطنا الضوء فيها على فعاليات عيد الأضحى ونرجو ان تكون المقال قد نالت على اعجابكم ونأمل لكم اجازة عيد أضحى جميلة ومميزة.