الى ماذا يرمز كل لون من الوان علم الامارات، يوجد هناك العديد من الناس التي ترى بان العلم هو فقط مجرد قطعة من القماش ولكنه على مر العصور هو رمز إلى معالم الدولة وقوتها وأيضا سيطرتها في العصور التاريخية وبالأخص عند الحروب على انه يقدم العلم مقدمة الجيش، حيث يعرف باسم الراية ويحمله فارس ممتطي صهوة جواده، كما يقوم الجيش بالسير خلفه، بنفس الحال على راية الإسلام التي كان يحملها جيش المسلمين، كما كانوا يدافعون عنها بأرواحهم، بالإضافة الى انه تعنى سقوط الراية الى انتهاء المعركة والخسارة، وبالأخص أنه يكتب عليها الشهادتين، حيث تواصل مفهوم العلم الى حتى يومنا هذا، كما أصبح رمز لكل دولة مستقلة وذات سيادة كما هو الحال مع علم الإمارات، وفي مقالنا اليوم عبر موقع الجنينة سوف نتعرف على علم الإمارات العربية المتحدة وألوانه ومعاني هذه الألوان.

ما هي ألوان علم الإمارات

يشمل علم الإمارات على كلا من الألوان بالترتيب؛ الأحمر والأخضر والأبيض والأسود، حيث يوجد لها العديد من الرموز والدلائل التي تميز الدولة العظيمة والمتطورة بشكل تقني والمستقلة وذات السيادة، مثلها مثل أي دولة مستقلة وسيادية أخرى، كما يمثل هذا العلم مدى قوة هذه الدولة العربية وقيمها وحضارتها، كما ورد بان اكثر ما يميز العلم هو أنه علم الوحدة الوطنية للإمارات العربية المتحدة.

معنى الوان العلم الاماراتي

يحتوي العلم الإماراتي على أربعة ألوان رئيسية حيث يوجد لكل لون معنى ودلالة على نقطة من النقاط التي تميز هذه الدولة عن سواها وهي التالي:

  • اللون الأخضر: ويعني الخير والازدهار والتقدم والأمل والتفاؤل في المستقبل للدولة.
  • اللون الأحمر: ومعناه السلطة والسيادة والإستقلالية لكافه الشعب والدولة.
  • اللون الأبيض: جاء معناها على انه النقاء والسلام والطمأنينة والمحبة لدى أفراد الشعب والدولة الإماراتية.
  • اللون الأسود: يعني الشجاعة في كسر الأعداء ومواجهة المصاعب التي كان أولها القدرة على توحيد البلاد تحت راية علم واحد وقائد واحد.

ترتيب ألوان علم الإمارات

جاءت تريب ألوان العلم الإماراتي بناء على ترتيب عبد الله محمد المعنية، حيث جاء وفقا على نمطين يصفان قصة هذا العمل وهما:

  • الترتيب العمودي: حيث يحتوي على اللون الأحمر الذي يكون موجود في بداية العلم، كما يشير إلى الدماء التي سالت، ولهذا السبب تم تكوين الألوان الثلاثة الأخرى.
  • الترتيب الأفقي: يشمل الثلاثة الألوان، بحيث يأتي الأخضر أعلاها والأبيض وسطها والأسود أسفلها، كما يدل على الأرض الخضراء والمعارك السوداء التي سالت فيها الدماء، ومن بينهم السلام والمحبة النقية البيضاء التي انتشرت في الدولة المتحدة.

 

 

 

وبهذا القدر نصل إلى نهاية مقالنا الذي كان بعنوان معنى الوان العلم الاماراتي والذي تعرفنا من خلاله على ألوان العلم الإماراتي ومعناها ، بالإضافة الى ترتيب ألوان علم الإمارات.