اسعار البترول في الامارات لشهر أكتوبر 2023، من المعلوم جيدا ان دول الخليج بشكل عام تتميز يوفر النفط والغاز الطبيعي لديها، ولعل المملكة العربية السعودية، وكذلك دولة الامارات العربية المتحدة هما اكثر تلك الدول، لذلك يعرف انه دول وفيرة وغنية بسبب وجود البترول، الذي تقوم بالتنقيب عنه بشكل مستمر. كما تخصص دول شبه الجزيرة العربية شركات كبرى من اجل التنقيب والحفر عن البترول. علاوة على ذلك تعد الامارات إضافة الى الممكلة العربية السعودية دولة مصدرة للنفط، وذلك الى البلدان المجاورة العربية وبعض الدول الأوروبية، لذلك سوف نقوم اليوم عبر موقع الجنينة بتناول موضع مهم وهو بعنوان اسعار الوقود في الامارات لشهر أكتوبر 2023.

دول الخليج التي تشتهر بوجود النفط والغاز الطبيعي

يذكر ان دول الخليج العربي وهي دولة الممكلة العربية السعودية وكذلك الامارات المتحدة، والكويت وقطر والبحرين، كلها تشتهر بوجود البترول، كما يختلف النفط او الوقود في اشكاله وانواعه منه البنزين، الغاز، الكاز، السولار وغيره من الأنواع الأخرى، إضافة الى ذلك انه يستخدم البترول في شكل رئيسي في تشغيل العديد من الماكنات والآلات، كذلك المركبات السيارات فهو له استخدامات متعددة.

اسعار البترول في الامارات لشهر أكتوبر 2023

يتم تحديد اسعار البترول في الامارات المتحدة من قبل وزارة الطاقة والبنية التحتية، وهي الجهة الرسمية المسؤولة عن وضع قائمة بأسعار البترول في البلاد، ويتم السير عليها. ولعل ذلك السبب في وضع قائمة محدثة باسعار البترول يعود الى رؤية الامارات المتحدة لعام 2023، وهو من شأنه ان يعزز الاقتصاد الوطني ويسهم في دعم اقتصاد الدولة نحو الأفضل، كذلك يحمي الموارد الطبيعية، ويقوم بترشيد استهلاك الوقود.

قائمة اسعار البترول في الامارات لشهر أكتوبر 2023

لقد شهدت التفرة الاخيرة ارتفاع بشكل طفيف على اسعار الوقود في دولة الامارات المتحدة، حيث تم الاعلان عن اسعار البترول في دولة الامارات العربية المتحدة في يوم الخميس التاسع والعشرين من شهر اكتوبر الحالي لهذا العام 2023. ومن الجدير ذكره ان وزارة الطاقة والبنية التحتية هي من تتولى وضع قائمة بأسعار النفط والبترول.

يذكر ان دول الخليج تشتهر بوجود البترول والوقود، وتعد دولة الامارات العربية المتحدة تحصل على المرتبة السابعة في العالم من اجمالي احتياطي النفط عالميا، وهذه قائمة بأسعار النفط في الامارات لشهر اكتوبر الحالي للعام 2023:

  • سوبر 98: 3.42 درهم.
  • سعر الديزل: 3.89 درهم.
  •  بلغ سعر البنزين: 3.40 درهم.
  • في حين بلغ سعر أسطوانة الغاز في دولة الإمارات العربية المتحدة ما نسبته: 36.75 درهم إماراتي.
  • اما سعر الديزل: 3.89 درهم.
  • سعر الوقود فئة اي بلس 91: 3.23 درهم.
  • خاص 95: 3.31 درهم.

الى هنا نكون قد وصلنا الى نهاية مقالنا لهذا اليوم والذي تحدثنا فيه عن عنوان يسأل عنه الكثير من المتابعين والزوار وهو اسعار البترول في الامارات لشهر أكتوبر 2023.