اخر ما كتبه الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان على تويتر

بواسطة: مهند
نوفمبر 22, 2022 3:31 ص

اخر ما كتبه الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان على تويتر ، خبر وفاته الذي تصدر جميع مواقع البحث الدولية في الساعات الماضية وسط صمت حيال تلك الأخبار من قبل الجهات المختصة ، انتشر هذا الخبر بسرعة كالنار في الهشيم ، حيث شكل هذا الخبر صدمة للشارع العربي بأكمله ، و سيتم تحديدها في موقع الجنينة أخر ما كتبه الشيخ خليفة بن زايد وما هي أهم الأخبار التي تم تداولها عن وفاته؟

الرد الرسمي على خبر وفاة الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان

يأتي ذلك في تغريدة نشرتها رسميًا وكالة أنباء الإمارات ، قالت فيها: “تنعى وزارة شؤون الرئاسة إلى شعب دولة الإمارات و الأمتين العربية و الإسلامية و العالم أجمع قائد الوطن وراعي مسيرته صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة الذي انتقل إلى جوار ربه راضياً مرضياً اليوم الجمعة 13 مايو”.

و أضافت: “تعلن وزارة شؤون الرئاسة الحداد الرسمي و تنكيس الاعلام على المغفور له صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رحمه الله مدة 40 يوماً اعتباراً من اليوم وتعطيل العمل في الوزارات و الدوائر و المؤسسات الاتحادية والمحلية والقطاع الخاص 3 أيام اعتباراً من اليوم”.

من هو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان

الخليفة بن زايد آل نهيان هو ثاني رئيس رسمي لدولة الإمارات العربية المتحدة. الأمير يبلغ من العمر حوالي 74 عامًا. ولد في الإمارات العربية المتحدة في 7 سبتمبر 1948 ، ووصل إلى السلطة في 3 نوفمبر 2004 ، بعد وفاة الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان ، المؤسس الرئيسي لدولة الإمارات العربية المتحدة عام 1971 ، لكن الشيخ خليفة بن زايد اختفى عن الأنظار لعدة سنوات ولم يظهر إلا في اجتماعات رسمية قليلة ، بعد أن خضع لعملية جراحية عن عمر يناهز 66 عامًا ، بعد أن أصيب فجأة بجلطة دماغية مطلع عام 2014 ، وحدث هذا في الـ 24 سبتمبر 2014 ، و كان الأمير خليفة بن زايد يوكل إصدار القرار والمراسيم إلى الشيخ محمد بن زايد الذي كان شقيقه ولي عهد إمارة أبوظبي ، كما و تتكون المملكة العربية المتحدة مجموعة من الإمارات هي أبوظبي، إمارات دبي والشارقة وأم القيوين وعجمان ورأس الخيمة والفجيرة.

رئاسة مجلس الوزراء الإمارات

مجلس الوزراء الإماراتي هو السلطة الثالثة من بين السلطات الخمس الخمس في الدولة ، ويعمل المجلس تحت الإشراف الأعلى لرئيس اتحاد الإمارات والمجلس الأعلى للاتحاد، حيث مجلس الوزراء مسؤول عن إدارة جميع الشؤون الداخلية والخارجية للدولة ويساعد الرئيس في أداء المهام الموكلة إليه ، وهو مسؤول عن اقتراح القانون الاتحادي وإعداد الميزانية العامة للدولة، و مجلس الوزراء الإماراتي يضم:
  • رئيس مجلس الوزراء.
  • نائبان لرئيس مجلس الوزراء.
  • أعضاء مجلس الوزراء.
  • الأمانة العامة لمجلس الوزراء.

ونص إلى هنا لنهاية مقالنا اخر ما كتبه الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان على تويتر ، وقدوضحنا لكم الرد الرسمي على خبر وفاة الشيخ خليفة بن زايد ، و من هو الشيخ خليفة بن زايد ، و رئاسة مجلس الوزراء الإمارات.