يبحث العديد من الأشخاص عن أغنية الله الله يا منتخبنا، للفنان السعودي الكبير طلال سلامة، ولذلك سنقدم لكم في هذا المقال كلمات أغنية الله الله يا منتخبنا. كما وسنقدم لكم لمحة سريعة عن أهم الأعمال الفنية للفنان.

كلمات الله الله يا منتخبنا

الله الله يا منتخبنا

ان شاء الله تحقق املنا

باسم الوطن .. العب بفن

العب يا كابتن مثل بلادك

ولك الشرف

خطط لهجمه مرسومة رسمه

تصنع هدف

هز الشباك جمهورك وراك

يهتفوا يهللوا .. يهللوا ويهتفوا

الله الله يا منتخبنا.

طلال سلامة

اسمه الكامل طلال حسين محمد سلامة الجهنمي، ولد في السادس عشر من أكتوبر في العام 1966م، في المدينة المنورة، وانتقل للعيش في مدينة جدة، لدى طلال أربعة أبناء هم :قصي، البراء، أحمد ومحمد، تعلم طلال عزف العود من كبار الفنانين أمثال الموسيقار غازي علي، والفنان الكبير طلال مداح والذي تأثر به بشكل كبير.

مسيرة طلال سلامة الفنية

غنى طلال سلامة للمنتخب السعودي أغنية “الله الله يا منتخبنا” و كانت هي الأغنية التي فتحت أبواب الشهرة له، حيث انتشرت هذه الأغنية بشكل واسع و أدت إلى شهرته بشكل كبير، حيث تم تكليفه بها من قبل الأمير فيصل بن فهد بن عبد العزيز، الذي كان يترأس الرئاسة العامة لرعاية الشباب في ذلك الوقت، وبدأ المشوار الفني للفنان طلال في العام 1985، حيث أطلق في هذا العام أول ألبوم خاص به. في العام 1987 م حصل طلال على درجة البكالوريوس في الموسيقى من المعهد العالي للموسيقى في مدينة القاهرة. وحصل بعد ذلك على درجة الماجستير في الموسيقى في العام 2007، تعلم العزف على ألة العود على يد كبار الفنانين مثل الموسيقار الكبير غازي علي، و الموسيقار الراحل عمر مكدوس والفنان الراحل طلال مداح و الموسيقار سراج عمر.

ألبومات الفنان طلال سلامة

للفنان طلال سلامة العديد من الألبومات الناجحة والمتميزة والتي تم انتاجها بالتعاون مع عدد من شركات الانتاج و نذكر منها:

  • طلال سلامة في العام 1985
  • لها ساري في العام 1994
  • شمعة الحب في العام1996
  • قدرت تغيب في العام 1997
  •  أهل المثل قالوا في العام 1998
  • راضيناك في العام 1999
  • تعلمت الغرام في العام 2000
  • لك وحشة في العام 2004
  • صدقني في العام 2000

كما وله العديد من الفيديو كليبات الناجحة مثل:

في سحابة، قدرت تغيب، عاتبيني، صدقني، يا قو قلبك، مغرور، طابت ليلتك نامي، في قلبك، موت في غيضك، ما خفيته بقلبك، ليك وحشة، وصلت أنا، ما تحبك، رضا والله وراضيناك، بديت تحب، وغيرها من الأغاني المميزة.

تعرفنا في هذا المقال على الفنان الكبير طلال سلامة ومسيرته الفنية، وذكرنا عدد من أعماله الناجحة والمميزة، كما وعرضنا لكم في هذا المقال كلمات الله الله يا منتخبنا التي حققت انتشاراً واسعاً، وهي واحدة من أهم أعمال الفنان طلال سلامة.