انتصار الحمادي تتعرض لتعذيب عنيف من قبل الحوثيون ، بعد جلسة تعذيب مروعة في السجن المركزي سيئ السمعة شمال صنعاء ، نقلت مليشيا الحوثي الممثلة والعارضة اليمنية انتصار الحمادي إلى الحبس الانفرادي ، و من خلال موقع الجنينة سنتعرف على حقيقة ما إذا كانت انتصار تتعرض للتعذيب العنيف أم لا.

انتصار الحمادي تتعرض لتعذيب عنيف من قبل الحوثيون

وبحسب مصادر حقوقية ، قامت سجون الميليشيا مؤخرا بتعذيبها وحلق رأسها الفنانة المخطوفة انتصار الحمادي ، وتزعم التقارير أن ذلك يعد امتدادا لجرائم المليشيا في التعذيب الجسدي والنفسي بحق الحمادي ، ما دفعها إلى القيام بمحاولات انتحار متعددة أثناء سجنها ، في الأوساط القانونية والثقافية ، تم استنكار الحادث بشدة ، وتدعو الفنانة الحمادي ورفاقها المعتقلين إلى الإفراج عنهم من الجهاز القمعي نظام الحوثي.

وفي هذا السياق ، استنكر الوزير معمر الإرياني في بيان ما حدث انتصار الحمادي ، ولتشجيع مليشيا الحوثي على تحريرها على الفور ، حث المثقفين والفنانين ورجال القانون على التضامن معها ومع أسرتها ، وقال الإرياني إن هناك مخاوف من انتحار الحمادي ، بعد عدة محاولات سابقة للانتحار انتهت بالفشل ، وحث الإرياني المجتمع الدولي والأمم المتحدة والمبعوثين الأمريكيين والجماعات المعنية بحقوق المرأة على التنديد بفظائع مليشيات الحوثي ضد اليمنيين ، بما في ذلك معاملة النساء.

كما دعا إلى ممارسة ضغوط كبيرة على الميليشيا لإطلاق سراح الفنانة انتصار الحمادي ، وكذلك مئات النساء اللواتي تم اختطافهن واحتجازهن في سجون مليشيا الحوثي الإرهابية ، وكانت عارضة الأزياء ، انتصار الحمادي ، قد اختطفتها مليشيا الحوثي أواخر فبراير / شباط من العام السابق أثناء مرورها بأحد حواجز الميليشيا الأمنية جنوب صنعاء.

أسباب اختطاف انتصار الحمادي

في ظل الظروف الصعبة التي يمر بها اليمن مؤخرًا نتيجة الحروب والخلافات الداخلية المتعلقة بالمسائل السياسية وغيرها ، أكدت تقارير صادرة عن صحف دولية اختطاف اليمنية الفاشية انتصار الحمادي يوم الاثنين 12 أبريل 2023 ميلادي ، هذا من قبل الحوثي ، وكان عملها فيما تسميه الميليشيات “مجالاً محظوراً” هو ما أدى إلى اعتقالها.

نصل إلى هنا ختام مقالتنا على موقع الجنينة و نكون وضحنا انتصار الحمادي تتعرض لتعذيب عنيف من قبل الحوثيون ، و نكون وضحنا ايضا أسباب اختطاف انتصار الحمادي ، و من هي انتصار الحمادي ويكيبيديا .