مرحبًا بكم في موقعنا الجنينة، سنتحدث اليوم في مقالنا عن حياة الفنان كاظم الساهر، ومشواره، والإجابة عن سؤالٍ يبحثُ عنه الكثير في كل مكان، ستجدونه في موقعنا.

هناك الكثير من محبين الفنان الكبير و الملقب (بالقيصر) كاظم الساهر، يبحثون عن المذهب الحقيقى الذى يعتنقه، و إن كان الفنان كاظم الساهر سني أم شيعي، حتى أنَّ الفنان كاظم الساهر قد ولد فى محافظة سامراء بالعراق فى العام 1957م ، و هو من أب سنّي و أم شيعية من كربلاء.

هل كاظم الساهر سنى أم شيعى؟!

بالرغم من تجنب الفنان كاظم الساهر عن الحديث عن مذهبه الحقيقى و ان كان سنيا أم شيعيا ، إلا أن كل التقارير الصحفية و المعلومات التى تم نشرها حول هذا الموضوع تؤكد بأنه يعتنق المذهب الشيعي.

معلومات!

كاظم الساهر يعتنق المذهب الشيعي، فكانت بدايته الفنية عام 1981م أغنية ورد العشق، فكانت أول ألبوماته شجرة الزيتون ومن ثم تعددت ألبوماته الخاصة به، فأول نجاحاته الفنية أغنية عبرت الشط عام 1989م فتعاون مع الشاعر نزار قباني وغني زيديني عشقا فمن خلالها تم تصنيفه كأجمل مطرب عربي وأغانيه كانت في مستوى العالمية، وقام بالتمثيل في العديد من المسلسلات.

تميز صوت كاظم الساهر بمساحة صوتية رائعة وتميز بالقوة والتفجر، فهو المغني العراقي الوحيد الذي نجح بامتياز بالاقتراب الي حد ما الي قوالب الغناء الأوبرالي، فكان يجسد أحاسيسه الفنية بطرق مختلفة ومتنوعة فنوع أغانيه فريد ومبدع فيه، ولا يستيطع أي مغني عربي أن يغني الأوبرالي بكل سهولة.

عن كاظم الساهر!

إنَّ كاظم الساهر  ولد في 12 سبتمبر 1957 والآن يبلغ من العمر 65 عاما. قيصر اغنية عربية. والآلات التي يقوم بالعزف عليها كاظم الساهر  تعود مع عمل كاظم الساهر  للعديد من شركات الإنتاج منها ميوزيك بوكس ​​وغيرها.

علم كاظم كيفية نقل الأغنية العراقية إلى الجمهور كافة، وأشهر أغانيه أغنية “آنا وليلى” التي اتت في المركز السادس في استفتاء عقدتخ الإذاعة البريطانية، بعنوان: ” أحترام تقدير المرأة”.

حدثٌ ملفت لمحبين الفنان!

إنَّ الفنان العراقي كاظم الساهر شارك متابعيه، على حسابه الخاص على موقع “انستجرام”، في صورة مع إبن أخيه ساهر الساهر.

لفت نظر متابعو الفنان العراقي  شيئاً في آخر في الصورة، وقد لاحظوا وجود سجادة صلاة مفروشة على الأرض خلف كاظم.

عدد من المتابعين أكدوا أنهم لا  يعرفون بديانته من قبل،  والبعض اعتبر أن وجود سجادة صلاة بمنزل كاظم الساهر لهو أمرٌ طبيعي إذ أنّه مسلم.

وكان كاظم الساهر قد كشف من قبل أن والده سني ووالدته شيعية من النجف الأشرف.

حياة كاظم الساهر!

لقد ولد  في مدينة الموصل في عام 1957، وترعرع في بيتٍ عادي، بين عائلة تتكون من 7 أخوة هم: (حسن وعلب وحسين ومحمد وعباس وسالم وإبراهيم وأميرة وفاطمة)،  أمّا والده فقد كان جنديًا في الحرس الملكي، وبعد وصوله سنّ تقاعده انتقلت كل العائلة من الموصل إلى منطقة الحرية والتي تقع في بغداد، وقد كان كاظم صغيرًا حينها ويبلغ من العمر 10 سنوات فقطء  وكاظم عاش ظروفًا صعبة وواجه المِحن لأنّهُ كان فقيرًا. وهذه الظروف أصبحت دافعًا له وأساس شخصيته الناجحة العصامية التي يتمتع بها، رغم أنه ترعرع بيم عائله فقيرة كان يعتمد على نفسه، ويعمل أوقات عطلاته، كان يبيع المثلجات والكتب، وقد عمل في أحد المصانع للنسيج إلى أن جمع سعر أول آلة موسيقية (جيتار)  ثمنها كان 12 دينارًا، ثم بعدها تعلم العزف على آلة العود، لحّن أول أغنية له بعنوان (أين أنتي) وهو في عمر الثانية عشر، لقد تخرج من معهد المعلمين في بغداد، ودرّس الموسيقى للتلاميذ مدة سنة ونصف السنة. وقد عُيّن معلمًا لمادة الفن والموسيقى في مدرسة (كربيش) ومدرسة (بيناتا)  في إحدى القرى التي تتبع لقضاء عقرة في شمال العراق، وهذا في أواخر سبعينات القرن العشرين، بعد ذلك دخل معهد الدراسات الموسيقية في بغداد، ودرس بالمعهد لمدة 6 سنوات وفي الفترة نفسها  الحرب الإيرانية كانت قائمة ومفتعلة وكاظم  كان أحد الجنود بالجيش العراقي وأحد أفراد المسرح العسكري، وقد غادر كاظم من العراق ثم بدأت بعدها مرحلة الغربة من عام 1990 وقد عاش في عمّان لمدة سنتين ثم بيروت ثلاث سنوات ثم انتقل في منتصف التسعينات إلى القاهرة واستقر بها لفترة طويلة لكنه من سنوات أمسى يعيش بين أربع مدن ويتنقل بينها وهي الرباط ودبي وباريس وماربيّا، يحمل كاظم بالإضافة لجنسيته العراقية كلا من الجنسيتين.

وفي نهاية مقالنا اليوم، أتمنى أن ينال إعجابكم، ورضاكم من معلوماتٍ شاملة وواسعة عن حياة الفنان كاظم الساهر، ونلقاكم مرة أخرى.. ودمتم بودّ.