تعود الدراما الخليجية بالعديد من المسلسلات الخليجية والكويتية والتي ستعرض في الفترة القادمة، من ضمن هذه المسلسلات مسلسل “ماما أمينة” حيث صرح المخرج محمد الحملي أنه تم تصوير أغلب مشاهد المسلسل، وسيتم عرضه قريباً وسنعرض لكم اليوم في موقع الجنينة موعد عرض المسلسل، وعدد حلقاته، وجميع المعلومات الخاصة به.

موعد عرض مسلسل ماما أمينة

انتشرت أنباء عن انتهاء المخرج “محمد الحلمي” من تصوير معظم حلقات المسلسل الكويتي الجديد “ماما أمينة” المقرر عرضه خلال الأشهر المقبلة.

وأكد المخرج أن مسلسل ماما أمينة موجه نحو الأسرة ويسمح للأطفال بمشاهدته، حيث تروي بطلة المسلسل أمينة القصص والحكايات للأطفال، والتي تتحول تلك القصص إلى أناس نعيش معهم في الحقيقة.

أما بخصوص موعد عرض المسلسل، فمن المرجح أن يتم عرض هذا المسلسل على الشاشات بعد شهر رمضان وليس فيه، لكن لم يتم تحديد موعد مؤكد لعرضه بعد.

شاهد أيضاً: قصة مسلسل من شارع الهرم للمسيلة

قصة المسلسل

تدور أحداث مسلسل “ماما أمينة” عن عدد من القصص الاجتماعية والعائلية التي ترويها ماما أمينة بين مجموعة من الأطفال، وتتدخل الشخصيات في الأحداث من خلال تمثيل كل تلك الحكايات التي يسمعها ويشاهدها الأطفال ويتعلمون منها الكثير من الدروس والعبر.

أبطال العمل

سيضم العمل الكثير من الفنانين والممثلين المبدعين، وهم:

الفنان المبدع الشاب محمد الحملي حيث سيلعب دور البطولة في المسلسل إضافة إلا أنه مخرج العمل، والمسلسل أيضاً من تأليف هيا أحمد.

إلى جانب الممثل محمد الحملي، سيلعب الكثير من الممثلين الأخرين دور الشخصيات التي ستمثل في المسلسل منهم: الممثلة سماح، الممثل أسامة المزيعل، والممثل أحمد الحليل، الممثل عبدالله الخضر، نورة العميري، بدر الرشدان، دعيج الخميس، آمنة عبدالله، زمن عبدالله، عبدالله الشامي، نور محمد، وغيرهم الكثير من النجوم الكويتين المبدعين الذين سيأتون كأدوار رئيسية، وآخرون كأدوار ثانوية أو كضيوف شرف.

المسلسل من بطولة الفنانة “سماح”، الممثلة السورية التي لها الكثير من الأعمال الكويتية، تعيش في الكويت، بدأت الفنانة سماح عملها الفني في عام 1991م، تخرجت من المعهد العالي للفنون المسرحية في الكويت قسم التمثيل والإخراج عام 1998م، شاركت في العديد من الأعمال التلفزيونة والمسرحية الكويتية، واستطاعت أن تصل إلى أدوار البطولة، ولكنها ارتدت الحجاب عام 2002م وتركت التمثيل فترة، لتواصل مسيرتها الفنية بعد ذلك في الأعمال الإذاعية والدبلجة ، وعادت إلى التمثيل في المسرح بمسرحية (أمينة) عام 2014م.

بطل العمل محمد الحملي وهو ممثل ومخرج ومؤلف ومغني كويتي من مواليد الكويت عام 1986م، تخرج من المعهد العالي للفنون المسرحية، بدأت مسرته في الفن من خلال المسرح الشبابي، حيث قام بالتمثيل والكتابة والإخراج في العديد من المسرحيات فيه، وكان أول عمل تمثيلي له في مسرحية (النهر المسحور) عام 2002م، ثم بعد ذلك شارك في العديد من الأعمال آخرها مسلسل زواج إلا ربع، والروح، وأوسكار، وكان أخر عمل مسرحي له هو مسرحية “في بيتنا لعبة”.

من أبطال المسلسل أيضاً الممثل أسامة المزيعل من أشهر نجوم الكويت، تخرج في المعهد العالي للفنون المسرحية بالكويت عام 1997م وعمل في التمثيل والإخراج، شارك في العديد من الأعمال الدرامية، انخرط في العمل الإذاعي بتشجيع من الفنان الراحل علي المفيدي، وقام إخراج عدد من الأعمال الإذاعية والمسرحية، كما حصل على جائزة أفضل ممثل من مهرجان الكويت المسرحي التاسع عن مسرحية “غسيل ممنوع النشر”، آخر أعماله الدرامية مسلسل “انتقام مشروع”، ومسلسل ” عند شارع 9″.

بهذا نكون قد وصلنا إلى نهاية مقالنا لليوم والذي تحدثنا فيه عن مسلسل “ماما أمينة”، وذكرنا لكم موعد عرضه حيث أنه سيعرض عقب شهر رمضان الفضيل، وسيكون المسلسل من نوع  دراما اجتماعية وعائلية.