مرحبًا بكم في موقعنا المتميز الجنينة.. هنا بين أيدينا مقال هام حول مسلسل فتح الأندلس وموعد بثه وعرضه.. ويمكنكم متابعتنا من أجل المزيد.

تاريخ مسلسل فتح الأندلس!

المسلسل كتبه ثلاثة كتّاب: صالح السلفي وأبو المكارم محمد ويحمل الجنسية المصرية ، وتتمحور أحداث قصته حول شخصية البطل العربي طارق بن زياد قائد الجيش الإسلامي عندما غادر المغرب العربي. . في عهد موسى بن نصير ، الأندلس ، لانتقائه المنتج والمخرج محمد العنزي ، افتتح هذا العصر التاريخي لتقديم أول مسلسل تاريخي كويتي ، عمل تاريخي جديد ، إنتاج كويتي للمخرج محمد سامي. العنزي بطولة مجموعة كبيرة من نجوم الفن العرب منهم سهيل الجابي وتيسير إدريس وجاسم النبهان. ويشارك أيضًا روبن عيسى وبيير داغر ومحمود خليلي ، هذا الرجل جزء من تصنيف تاريخي درامي ، وسيكون موقع تصويره في تركيا ، لأفضل الأماكن لبيئة العمل ، وفرقة متميزة في المسلسل. وقد شارك  الكثير من النجوم عرب منهم عبد الرحمن الزاخان وخالد البريكي ومحمد سفر وعيسى دياب. بتكلفة مليون دينار كويتي ، يتم نشر المسلسل باللغة العربية على كل المحطات الناقلة للمسرحية.

والجدير بالذكر رصد ميزانية لإنتاجه بأكثر من 3 مليون دولار ، إذ تعود إلى القائد الإسلامي طارق بن زياد خلال رحلة الفتح الإسلامي للأندلس أثناء ولاية موسى بن نصير في عهد الدولة الأموية.

موعد عرض مسلسل فتح الأندلس 10 والقنوات الناقلة!

وقت بث مسلسل فتح الأندلس الحلقة 10 على قناة الأولى المغربية عند الساعة السادسة بتوقيت المغرب والساعة الثامنة بتوقيت السعودية ، وسيتم عرض المسلسل على قناة الأولى المغربية. قناة الأول المغربية حيث ستذاع في السادسة مساءا بالمغرب والثامنة مساءا في السعودية وكذلك على قناة الشارقة وقناة إم بي سي 5.

القنوات الناقلة لمسلسل فتح الأندلس!

القناة الأولى للتلفزيون المغربي.

قناة الريان القطرية.

تلفزيون السعودية قناة sbc

KTV الكويت.

تلفزيون الشارقة.

قناة الظفرة.

من هم أبطال فتح الأندلس!

سهيل الجابي بدور (طارق بن زياد)

يلعب محمد عاشور دور (نسيم).

جاسم النبهان يؤدي دور (موسى بن نصير)

روبن إسحاق.

هشام بهلول.

منى شداد.

ناصر الورداني

تامر العربيد

بيير داغر.

محمود خليلي.

مشاركة نبهان.

تاسر ادريس.

إعلان عن فتح مسلسل الأندلس رمضان 2023!

تعلن كل شركة من الشركات المنتجة للعمل الفني الدرامي عن عرضها الترويجي والذي يحتوي بدوره على بعض المقاطع الشيقة للعمل وذلك لجذب أكبر عدد من المتابعين للعمل. بدورها تقوم بإصدار ملصق لعملها وتنشره على منصات ومواقع التواصل الاجتماعي.

تفاعل الجمهور مع مسلسل فتح الأندلس!

وتعليقًا على مسلسل “فتح الأندلس” ، قال خليل: “سيخلق الله الممثلون السوريون في المسلسلات التاريخية كالعادة ، وستظل لغتهم العربية الفصحى دائمًا قصة ثانية”.

وعلق فهد: “سيكون عملاً جبارًا وعظيمًا بإذن الله ، أفادنا الله بشهر رمضان ونحن بصحة وعافية وأمن وأمان يا رب”.

وعلق طلال الجسار على مسلسل فتح الأندلس 2023: هذه الأعمال الفنية الفخمة التي نطمح إليها ويسعدنا وجودها ونتمنى لها التوفيق”. أما عبد الولي: “يا رب ترفه وناجحة إن شاء الله ستكون بداية تغيير في نوعية المسلسلات الرمضانية ، وسنذهب إلى التاريخ الإسلامي بدلًا من الفسق الذي نراه.

وفي نهاية مقالنا أتمنى أن أكون قد برعت في مقالي حول مسلسل الأندلس وموعد عرضه وما يختص به.. مع دوام الألق والودّ والتميز.