من هي شافية بوذراع السيرة الذاتية ويكيبيديا ،هذا ما سنتحدث عنه في هذا المقال المقدم لكم من موقع الجنينة. حيث يتساءل الكثير من الأشخاص عن من هي شافية بوذراع السيرة الذاتية ويكيبيديا و ذلك بعد أن ضجت منصات التواصل الاجتماعي المختلفة في الوطن العربي و في جمهورية الجزائر الشعبية الديمقراطية بخبر وفاتها ، و لمعرفة من هي شافية بوذراع السيرة الذاتية ويكيبيديا و العديد من المعلومات المختلفة عنه عليك عزيزي القارئ متابعة قراءة سطور هذا المقال المقدم لكم من موقع الجنينة.

من هي شافية بوذراع السيرة الذاتية ويكيبيديا

شافية بوذراع هي فنانة و ممثلة جزائرية كبيرة و تحمل الجنسية الجزائرية ، فيما يلي سنقوم بالتعرف عليها و ذكر العديد من المعلومات المختلفة عنها .

  • ولد الفنانة الجزائرية شافية بوذراع في العام 1930 م في جمهورية الجزائر الديمقراطية الشعبية ، و تحديدا في مدينة القسطنطينية .
  • تعتنق الفنانة الكبيرة شافية بوذراع الديانة الإسلامية .
  • تزوجت الفنانة شافية بوذراع و هي صغيرة في العمر حيث تزوجت في عامها الرابع عشر.
  • حيث تزوجت الفنانة شافية بوذراع من القائد الكبير صالح بوذراع، .
  • يعد زوجها القائد صالح بوذراع ، احدى أهم القادة الكبار الذين كان لهم دور فعال في حرب استقلال جمهورية الجزائر العربية .
  • في العام 1960 م بدأت الفنانة الجزائرية شافية بوذراع مسيرتها الفنية ، و التي استمرت إلى ما يقارب الخمسين عام ، حيث قدمت الفنانة شافية العديد من الأدوار المميزة خلال تلك الفترة .
  • تعرف الفنانة الجزائرية شافية في جمهورية الجزائر الديمقراطية الشعبية بلقب لالا عيني ، و يرجع ذلك إلى قيامها بتجسيد دور أساسي في سلسلة الحريق.

وفاة الفنانة الجزائرية القديرة شافية بو ذراع:

ضجت منصات التواصل الاجتماعي المختلفة في الوطن العربية ، وتحديدا في جمهورية الجزائر الديمقراطية الشعبية بخبر وفاة الفنانة الجزائرية الكبيرة شافية بوذراع ، كما و قامت العديد من وسائل الإعلام الجزائرية بالإعلان عن خبر وفاتها  ، حيث توفيت الفنانة عن عمر يناهز ال 92 عام ، حيث أثار خبر وفاتها الألم و الحزن كما و قد تسبب بالصدمة لجميع محبيها و متابعيها ، عبر العديد من النشطاء على منصات التواصل الاجتماعي عن حزنهم لوفاتها حيث غرد الكثير من النشطاء على منصة تويتر عن خبر وفاتها و قاموا بنعيها ،فيما يلي سنقوم بذكر العديد من هذه التغريدات :

  •  “الفنانة الجزائرية القديرة شافية بو ذراع في ذمة الله عن عمر 92 سنة اشتهرت بدور لالة عيني في مسلسل الحريق وأدت دور البطولة في فيلم خارجون عن القانون خالص التعازي والمواساة لأسرة الفقيدة تغمدها الله بواسع رحمته والهم أهلها جميل الصبر والسلوان انا لله وانا اليه راجعون”
  •  “إلى رحمة اللّه تعالى بإذنه ترحل سيّدة التّمثيل الجزائري، ترحل من جسّدت حياة المرأة الجزائريّة إبّان الاستعمار الفرنسي، المرأة البارّة بوالدتها والمكافحة لأجل أبناىها رحمة اللّه #لالا_عيني شافية بوذراع تعازينا الخالصة لأهلها جميعا”.

الى هنا نكون قد وصلنا الى نهاية سطور هذا المقال المقدم لكم من موقع الجنينة بعنوان من هي شافية بوذراع السيرة الذاتية ويكيبيديا.