من هي الحاجة الحمداوية ويكيبيديا، لقد احتفل محرك البحث العالمي جوجل عبر اليوم الجمعة 28 أكتوبر 2023 بميلاد الحاجة الحمداوية بطريقته الخاصة، من خلال تغيير شعاره، وأن هذا الأمر الذي جعل عدداً كبيراً من المواطنين يبحثون بشكل مكثف عن السيرة الذاتية المتعلقة بتلك  الحاجة، ومن خلال هذا المقال سوف نتعرف على من هي الحاجة الحمداوية ويكيبيديا.

من هي الحاجة الحمداوية ويكيبيديا

تعد هي مغنية شعبية مغربية، كما تعتبر من أقدم الفنانين المغاربة في مجال فن العيطة فولكلور أصيل متجذر بعمق، حيث ارتبطت به منذ ظهورها على الساحة الفنية، في وقت كان المجتمع المغربي فيه محافظاً، كما ينظر إلى الفن بنوع من التحفظ والحذر، حيث عاشت المجد الذهبي للأغنية المغربية في عقود الخمسينات والستينات والسبعينات من القرن العشرين، كذلك خلال إحدى مراحل مسيرتها الفنية قد تعرضت للتعثرات والظروف الصحية والمالية المؤلمة التي جعلتها في مرحلة ما تعرف أسوأ أيام حياتها وغير قادرة على تلبية احتياجاتها اليومية الأساسية مثل الطب والإسكان وغيرها، قبل أن تقوم مرة أخرى بعد أن لجأت إليها السلطات العليا في الدولة، أعطتها العناية الواجبة، كما ان في شهر أغسطس بعام 2008م، قد التقت الفنانة الشابة ميريام فارس بالحاجة الحمداوية في تطوان وطلبت منها إعادة إحدى أغانيها في ألبومها التالي، وهو ما وافقت عليه الحمداوية.

سبب وفاة الحاجة الحمداوية المطربة الشعبية

أما عن وفاة تلك الفنانة الشعبية التي كان لها جمهور قديم جداً، فقد توفيت يوم الاثنين 5 أبريل 2023 م الموافق 23 شعبان 1444 هجري عن عمر يناهز 91 عام إثر إصابتها بمرض،

  • وقالت صحيفة 24 المغربية (الفنانة الشعبية الحاجة الحمداوية توفيت صباح اليوم الاثنين في مستشفى بالرباط بعد معاناة طويلة من المرض بحسب ما تعرفه عائلتها، إنا لله وإنا إليه راجعون).
  • ونشر أحد النشطاء (حزين لرحيل الحاجة الحمداوية، وكأنني لو فقدت شخص مقرب كنت أستمع إليها عندما كنت طفلة وأكثر من ذلك كنت أقلدها ألبسها، ولبس نظارة، وأغني أغانيها، لقد كبرت وحبي لها يرحمها الله ويكرم نزلها، والحاجة حمداوية وشحال عزيزة علي).
  • كما لم تسلم الفنانة القديرة حمداوية، من الشائعات بعد أن خرجت صفحات بعض مواقع التواصل الاجتماعي بخبر وفاتها، وأن هذا الأمر الذي أثار ضجة كبيرة وجدلاً كبيراً بين الناشطين.
  • من جهتها، لقد نفت الفنانة المغربية الخبر مؤكدة أنها تنام في هذه اللحظات في منزلها وتتمتع بصحة جيدة قائلة (من المعروف أن هذه الإشاعة قد تابعتها بالفعل مرات عديدة).

الى هنا قد وصلنا لختام مقالنا هذا الذي كان بعنوان، من هي الحاجة الحمداوية ويكيبيديا، كما تعرفنا على أبرز المعلومات المتعلقة عنها، كما تعرفنا على سبب وفاة المطربة الشعبية.