من هي اسماء ابو اليزيد ويكيبيديا ، مرحباً بكم في موقعنا الجنينة و من هلاله سنتعرف إلى الممثلة المصرية أسماء و سيرتها الشخصية و نتطرق إلى الحديث عن أعمالها الفنية ،حيث برزت من خلال أداءها شخصية تقى في مسلسل “هذا المساء”.

من هي اسماء ابو اليزيد ويكيبيديا

ممثلة و مغنية مصرية ، من مواليد ١٩ يوليو عام ١٩٩٠ ، تبلغ من العمر (٣٢) عام ، تخرجت من كلية الفنون المسرحية ،أول خطواتها في التمثيل كان من خلال مشاركتها في المسرحيات ، و قامت بالتنافس للحصول على جائزة سلطان القاسمي لأفضل عرض مسرحي في العام ٢٠١٦ و ذلك ضمن مشاركتها في العروض المسرحية ، على خشبة مسرح الهناجر.

دخلت عالم التمثيل فكان لها أدوار في المسلسلات و الافلام و أيضا شاركت في فرقة “بهجة” و قدمت العديد من المونولوجات الصوتية في الحفلات.

نشأة أسماء أبو اليزيد

ولدت لأب من القاهرة و أم من المنطقة الشرقية ، أسماء تميل منذ صغرها إلى التمثيل و لكن منطقة دراستها لم يكن متاحًا فيها المسرح المدرسي ، و كانت الاتاحة له عند الالتحاق بالكلية ، فثامت بالانضمام إلى إتليه المسرح.

تدربت على يد المخرج ” شادي الدالي” ،و عن طريقه تم اتاحة الفرصة لها للمشاركة في عدد من العروض المسرحية المستقلة،و كان أخر مشاركة لها في “الخلطة السرية للسعادة” .

عرضها المسرحي الأول كان عبارة عن تعريف للفريق في الكلية خلال الفصل الأول ،وكان عنوانه” الحياة جميلة في فنون جميلة”.

قدمت في الفصل الثاني من ذات العام، حيث شاركت في” اسطبل عنتر” من إخراج الفنان” بيومي فؤاد” في “اتليه المسرح” و شاركت

في مسلسل “أنا عشقت” من إخراج مريم الأحمدي و كان دورها قصير جداً و ذلك في عام 2014 .

أسماء أبو اليزيد و الإخراج

عملت في المجال الإخراج كتجربة لها ، و أول مسرحية قامت بإخراجها كانت بعنوان “ميلودراما ” و ذلك في عام 2013 تحت عنوان “حبهان” و أيضا عملت كمساعدة في الإخراج مع المخرج “شادي الدالي” في المسرحية التي كانت بعنوان “حلم بلاستيك” الذي كان لها دور فيه و” صنع في الصين”  و “ثوره الموتى”.

شاهد أيضا: موعد مباراة برشلونة وسيلتا فيغو اليوم والقنوات الناقلة لها

 الأعمال الفنية أسماء أبو اليزيد

شاركت الفنانة المصرية خلال مسيرتها المهنية في العديد من الأعمال و الأفلام و المسرحيات و المسلسلات و هي على النحو التالي :

  • الافلام : أخذ من وقتك دقيقة ، ما تعلاش عن الحاجب،  الممر ، عفريت الحارس،  موسى،  بره المنهج ، 30 مارس ، قمر 14.
  • المسلسلات:  ليالي اوجيني،  أنا عشقت،  هذا المساء،  هوجان ، الآنسة فرح (ج١)،  الآنسة فرح الجزء الثاني،  لعبة النسيان،  الإختيار ، فارس بلا جواز ، الجسر ،  توبه.
  • المسرحيات : صنع في الصين ، ثوره الموتى ، ميلودراما.

مسلسل هذا المساء

كان هذا المسلسل الذي  لعب دوراً انقلبت منه حياة هذه الفنانة و الذي أظهر موهبتها في الفن خلال إتقانها لدور “تقى” و هذا المسلسل يقوم  على توضيح العلاقات العاطفية المتشابكة فيها، و تناول قصه أكرم بدور الفنان “إياد نصار”.

و هو رئيس لشركة في القطاع التجاري و لكن يصبح تراخي في علاقته العاطفية مع زوجته فينفصلان بشكل شكلي فيما بينهما و كل منهما يذهب للاستمتاع بحياته.

ثم تتطور  أحداث المسلسل تتحول حيث تقوم امرأة تتجسس على هاتفه بإرسال مجموعة من أفراد العصابات التي تقوم  بضربه في قدمه و تسبب له إصابة كبيرة و في هذه الأثناء  تظهر  “تقى” الذي تقوم بدورها الممثله أسماء أبو اليزيد ،فتنشأ بينه وبين سمير الرئيس الشركة التجاريه علاقه حب و تآلف.

بهذا إلى هنا نكون قد وصلنا ختامًا بكم إلى نهاية مقالتنا التي كانت بعنوان من هي اسماء ابو اليزيد ويكيبيديا و تعرفنا على الممثلة المصرية و طريقها في الشهرة و الدرو الذي اظهر موهبتها و أعمالها الفنية ، و ذلك على أمل أن ألقالحم في مقالة جديدة ، أشكر لكم زيارة موقعنا ، دمتم بود.