من هو عثمان الشمايلة ويكيبيديا، توفي الفنان الأردني عثمان الشمايلة مساء الجمعة في المدينة الطبية حيث ادخل غرفه العناية في المدينة الحسين الطبية بعد تدهور حالته الصحية اثر معاناته مع مرض في الكبد وكان قلب الشمال لقد توقف عن العمل للحظات الا ان قلب الفنان عاد لينبض من جديد وفي هذا المقال عبر موقعنا الجنينة سوف نوضح من هو عثمان الشمايله ويكيبيديا.

من هو عثمان الشمايله ويكيبيديا

يعد عثمان من مواليد مدينة الكرك ولد عام 1957 كما ان له العديد من الاعمال المسرحية والتلفزيونية وكان يغلب على اعماله الطابع الكوميدي وقدم العديد من المسرحيات منها مسرحيه وادي النسا ومسرحيه يا انا يا هو ومسرحيه من فينا المجنون ومسرحيه من حقي اتزوج وغيرها من المسرحيات حيث انه عمل لفتره طويله في المسرح والتلفزيون ويعد من رواد الدراما الأردنية.

عثمان الشمايلة السيرة الذاتية

يعرف عثمان الشمايله بانهم ممثل اردني مشهور وشارك في عدد كبير من الاعمال الكوميدية والدرامية الشهيرة حيث بدا مشواره الفني في سنه 1982 حيث وصل رصيد اعماله لأكثر من 43 عمل فني وكان اخر عمل فني له في سنة 2010 وهو مسلسل سامحونا بنحبكو وسنرفق لكم السيرة الذاتية الخاصة بعثمان الشمايله وهي كالتالي:

  • الاسم الكامل: عثمان عبد الكريم عثمان الشمايلة.
  • تاريخ الميلاد: واحد يناير عام 1957.
  • تاريخ الوفاة: 22 يونيو 2012.
  • العمر عند الوفاة: 55 عاما.
  • مكان الدفن: مقبرة سحاب.
  • المهنة: ممثل.
  • مواطنة: الأردن.

اهم اعمال عثمان الشمايلة

شارك الفنان عثمان الشمايله في العديد من المسرحيات التلفزيونية والمسلسلات حيث يغلب على عمله الطابع الكوميدي كما انه يعتبر من رواد الدراما الأردنية ومن اهم المسلسلات التي شارك فيها مسلسل العلم نور ومسلسل اللغز البدوي ومسلسل جواهر ومسلسل البريء ومسلسل محاكم بلا سجون ومسلسل لا تجيبوا سيره ومسلسل القضاء في الباديه ومسلسل سامحونا من حبكم ومسلسل نصف القمر ومسلسل دبابيس زعل وخضرا وأيضا شارك في مسرحية وادي النساء.

ما هو سبب وفاة عثمان

توفي الفنان عثمان الشمايله بعد صراع مع مرض تليف الكبد وتم الصلاة عليه في جامع كلية الشريعة في جبل اللوبيدة 55 سنة وتم دفنه في مقبرة سحاب حيث ان عثمان الشمايله بدا مشواره الفني في الستينات وعمل لفترة طويلة في المسرح والتلفزيون وتوفي عثمان الشمايلة في مساء الجمعة في مدينه الطبية ونعى حسين الخطيب بان الفنان عثمان الشمايله كان له اسهامات في المسيرة الفنية واثرى العمل المسرحي بالأردن.

 

 

 

والى هنا نكون قد وصلنا الى ختام هذا المقال والذي يحمل عنوان من هو عثمان الشمايله ويكيبيديا كما تحدثنا عن السيرة الذاتية الخاصة به وعن سبب وفاة عثمان الشمايلة. من هو عثمان الشمايلة ويكيبيديا.