من هو دريد عواضة ويكيبيديا، يبحث الكثير من الناس عن الفنان السوري المشهور دريد عواضة، وهو مغني مشهور في سوريا و جميع أنحاء العالم، و الكثير لا يعرف ما إذا كان جنسيته لبناني أو سوري، و من خلال موقعنا موقع الجنينة سنتعرف على من هو دريد عواضة ويكيبيديا.

من هو دريد عواضة ويكيبيديا

دريد عواضة مغني اكتسب شهرة بحبه لسوريا قبل أن يكتب عددًا من الأغاني التي لا تُنسى عن البلاد، كما اشتهر بكتابة الأغاني عن الناس والحياة والحب، منذ أن كان طفلاً صغيرًا، أحب الموسيقى والفن، وفي سن السابعة عشر التحق بالمدرسة الرحبانية للموسيقى نتيجة لهذا الحب، بدأ دريد عواضة مسيرته الغنائية بالغناء مع الأوركسترا بشكل جماعي، لكنه استطاع التفرد بصوته ومهارته المميزة وبراعته في الغناء.

من الشخص الذي اكتشف موهبة الفنان دريد عواضة

الفنانة السورية مها الجابري، من أصل حلب، هي أول من اكتشفت موهبة الفنان دريد عواضة، لطالما رغب دريد في تطوير موهبته وتحقيق أعلى المستويات، وكانت هي التي ساعدته في ذلك، في أوائل الثمانينيات، تبنت مها الجابري الفنان عواضة ودعمته حتى استطاع العمل في الإذاعة السورية وبث أغانيه الأولى عبر أثيرها، قام الملحن زهير عيساوي بتأليف أغنية “قول يا زين المشرق وين”، التي حازت في ذلك الوقت على استحسان واسع النطاق.

انطلاقته الفنية

بعد النجاح الكبير الذي حققته أغنية “ديزني”، تلقى دريد الكثير من العروض، سُمح له بالوقوف على خشبة مسرح الدولة التاريخي بعد أداء هذه الأغنية وقدم أولى عروضه المسرحية في منتصف الثمانينيات، بعد ذلك، أحيا عددا من الحفلات التي لقيت استحسانا في كل من المسارح العربية والغربية، سافر عواضة لتقديم مجموعة متنوعة من الحفلات في العديد من الدول العربية والغربية، بما في ذلك فرنسا والجزائر والمملكة المتحدة وإسبانيا، شارك الفنان دريد عواضة في العديد من المهرجانات الفنية في جميع أنحاء العالم، وحصل على العديد من الجوائز لقاء مشاركته بهذه المهرجانات.

 أشهر الأغاني التي قام دريد عواضة بتقديمها

قدم الفنان الشعبي دريد عواضة عددا من الأغاني التي لاقت استحسانا من الجمهور الذي بدأ في الغناء معهم باستمرار، وفي جميع المناسبات، أشهر الأغاني التي غناها الفنان عواضة مذكورة أدناه:

  • أغنية دزني واعرف مرامي.
  • أغنية كان عندي غزال.
  • أغنية ظلموني التي عرضت لأول مرة على شاشة التلفزيون السوري.
  • أغنية لما أخدوها وراحو.
  • أغنية على دق المهباج.
  • أغنية أحبك وأحب كل مين يحبك.
  • أغنية فلو بليلة باردة وراحوا.
  • أغنية شفت الزينة.
  • اغنية عليم الله أنا ما أقدر على فرقتكم.
  • أغنية يابو كرامين.

سوريا

واحدة من الدول العربية، تحدها سوريا من الشمال جمهورية تركيا وتقع على الحافة الغربية لقارة آسيا، يحدها الأردن وفلسطين من الجنوبية الغربية، ولبنان من الغرب، والبحر الأبيض المتوسط ​​من الغرب، تتميز سوريا بموقعها الاستراتيجي وأهميتها كمركز للتجارة والاتصالات يربط بين الغرب والشرق، بيئة سوريا المعتدلة والدافئة هي ما يجعلها فريدة من نوعها، حيث يسود مناخ البحر الأبيض المتوسط​​، يتميز بصيف جاف وكمية معتدلة من الأمطار في الشتاء.

الموانئ في سوريا

كجسر يربط بين الشرق الأوسط والغرب، اشتهرت سوريا بمكانتها العالية وقدرتها على تسهيل التجارة بين هاتين المنطقتين، يوجد في سوريا ميناءان، أبرزها: ميناء طرطوس وميناء اللاذقية، مما يسهل حركة الاستيراد والتصدير.

تضاريس سوريا

تُقسم سوريا جغرافيّاً إلى عدّة مناطق، وهي:

  • المناطق الجبلية: بها الكثير من الجبال والمرتفعات الجبلية التي تمتد بمحاذاة البحر الأبيض المتوسط ​​من شمال سوريا إلى جنوبها.
  • المناطق الساحلية: إنها المنطقة المحصورة بين البحر والجبال.
  • منطقة البادية: وتشمل جميع سهول الواقعة بجنوب شرق سوريا، ولا سيما على طول الحدود العراقية والأردنية، فضلاً عن عدد من السلاسل الجبلية التي يصل ارتفاعها إلى 2800 متر فوق مستوى سطح البحر.
  • المناطق الداخلية: أو ما تسمى بمناطق السهول، والتي تضم العديد من السهول مثل سهل دمشق، سهل حلب، سهل حمص، سهل درعا، سهل حماة.

نصل إلى هنا ختام مقالتنا على موقع الجنينة و نكون وضحنا لكم من هو دريدَ عواضةَ ويكيبيديا،  كما و نكون وضحنا ايضا من الشخص الذي اكتشف موهبة الفنان دريَد عواَضة، و انطلاقته الفنية، و  أشهر الأغاني التي قام دريدَ عواضةَ بتقديمها، و سوريا، و الموانئ في سوريا، و تضاريس سوريا.